متى تنتهي رغبة المرأة الجنسية

متى تنتهي رغبة المرأة الجنسية

متى تنتهي رغبة المرأة بالعلاقة الجنسية حيث أن الزوجين يسعون دائماً إلى الحصول على حياة جنسية أكثر استقراراً، ولكن رغبة الرجل تختلف بعض الشيء عن رغبة المرأة الجنسية ويتم الاختلاف على حسب المرحلة العمرية التي تمر بها المرأة وأيضاً الحالة النفسية والمزاجية لديها.

 ويمكن أن تقل الرغبة لديها في حال استخدامها لبعض من الأدوية التي تستخدمها خلال هذه الفترة مثل أدوية الاكتئاب أو خلال فترة الحمل وكثير من الأمور الأخرى التي تسبب عدم الرغبة الجنسية لديها.  

متى تنتهي رغبة المرأة

متى تنتهي رغبة المرأة

متى تنتهي رغبة المرأة

تعتبر واحدة من المشكلات التي تواجها العديد من النساء ولكن الاستعداد النفسي من المطالب الأساسية التي تحتاج لها المرأة في تلك الحالة، كما أن بعض الرجال لا يتقبل النقاش حول هذا الموضوع.

وبعض من العيادات النسائية بالبرازيل أشارت بأنها تشهد 500 حالة يومياً من جميع الجنسيات تشكي من عدم الرغبة في إقامة علاقة حميمة مع الزوج ويجب أن يتم التعرف على الأسباب الذي قد أدت إلى عدم الرغبة لدى المرأة.

أسباب عدم الرغبة الجنسية عند المرأة

هناك بعض من الأسباب التي ينتج عنها عدم رغبة جنسية عند العديد من السيدات ويجب أن يتم التعرف عليها حتى يمكن أن تعالج تلك المشكلة ومن هذه الأسباب ما يلي:

الخلافات الزوجية

متى تنتهي رغبة المرأة

متى تنتهي رغبة المرأة

من أكثر الأمور التي يكون لها تأثير كبير جداً على الحالة النفسية للسيدة تحديداً وبالتالي يؤثر على الرغبة والعلاقة الحميمة بين الزوجين ولكن هذا الأمر يكون مختلف بالنسبة لبعض الرجال الذين يتمكنون من الشجار بشكل مباشر ومن ثم يستطيعوا الذهاب إلى السرير لإقامة علاقة حميمة.

ويشير ذلك إلى أن الحالة النفسية عند الرجل لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على العلاقة الجنسية على عكس المرأة فهي تشعر بحزن شديد مما يسبب قلة الثقة بنفسها بسبب كثرة المشاجرات.

زيادة الوزن

هناك نسبة 95% من السيدات يعانون من زيادة كبيرة في الوزن وهذا ما يجعلهن يشعرن بالخجل أثناء العلاقة الحميمة لأنهم يعتقدون أن الزوج يقوم بانتقادها أو يشكو من زيادة وزنها، وأكدت أحد الأطباء بأن الرغبة عند المرأة تكون مرتبطة بشكل كبير بشعورها بالرضا عن نفسها.

ذات صلة

ذات صلة