جبس معلق في المنزل بأحدث الأنواع الجديدة

جبس معلق في المنزل بأحدث الأنواع الجديدة

جبس معلق في المنزل يعد واحد من الديكورات ذات تصميم داخلي التي لا يمكن الاستغناء عنها في تنسيق وتشطيب المنازل حيث أنها تعطي شكلاً مميزاً ورائعاً لكل من يريد التمتع بشكل جمالي راقي يعمل الجبس على تغيير شكل المنزل بشكل كامل مما جعل المختصين يقومون بوضع العديد من الخيارات والتصميمات التي تعطي الفرصة لاختيار الأنسبفإذا كنت تبحث عن ديكورات مميزة فتابع معنا السطور التالية إلى جانب التعرف على كافة المعلومات الخاصة بذلك الأمر للوقوف على كافة التفاصيل.

جبس معلق

الجبس هو عبارة عن ألواح مصنوعة من الجبس مكونة من غير قابلة للاشتعال وهذا تضاف للجبس لتعطيه القوة وبعد ذلك يتم تغطية الألواح بطبقة وأكثر من الكرتون المعالج كيميائياً، وفي بعض الأحيان يتم استخدام الفايبر جلاس والسيليكون ويتم تجميع تلك المواد بشكل معين مكونة ألواح يتم الاعتماد عليها في الديكورات المختلفة للمنازل والمقاهي والفنادق وغيرها من الأماكن.

ربما يهمك زيارة:   سعر متر المطبخ – تعرف على أسعار مختلفة لمطابخ الخشب وأنواعها

"<yoastmark

أنواع الجبس بورد المعلق

يتم الاعتماد على الجبس بورد المعلق بشكل أساسي في تزيين الأماكن المتنوعة، ومن أشهر أنواعها:

  • جبس بورد تقليدي: هو جبس مكون من طبقة أو اثنتين من الكرتون وجه مكون من اللون الأبيض والأخر يكون باللون الرمادي وبه لاصق باللون الأزرق ويتم الاستعانة به في أي مكان بالمنزل ماعدا المطابخ والحمامات.
  • جبس بورد مضاد للحرائق: هو جبس معلق عبارة عن وجهان مغلف بطبقة من الكرتون جانب باللون الأبيض والرمادي هو لون الجانب الثاني يتم الاستعانة بذلك النوع على الجدران يمتلك لاصق جانبي أزرق اللون.
  • جبس بورد مضاد للرطوبة والحرائق: هو الأفضل على الإطلاق بين الأنواع الأخرى وهذا نظراً لتعدد مميزاتها وخصائصها حيث يتكون من الفايبر جلاس والسيليكون مع التغليف بالورق المقوى من الجانبين، يتميز باللون الأخضر من الجانبين والوجهين كذلك اللاصق ويتم الاستعانة به في أي مكان سواء العادية أو تلك التي تمتلك رطوبة عالية ولا تتعرض لأي رطوبة على الإطلاق.

ربما يهمك زيارة:   دواليب مطابخ للسقف 2022 | أجمل دواليب للمطبخ المفتوح

"أنواع

مميزات الجبس بورد المعلق

الجبس بورد هو الاسم البديل للجبس المعلق متعدد الاستخدامات حيث يتم دمجه لكي يتدلى من سقف الغرفة ويتم تثبيته بإطارات خشبية أو معدنية حتى يضمن عدم سقوطه.

كما أنه يتميز بالكثير من المميزات التي تجعله الخيار المثالي للكثيرين ممن يبحثون عن تصميمات متنوعة، ومنها:

  • عزل جيد: يعمل الجبس بورد كعازل جيد للأصوات والبرودة والحرارة وما شابه أي يضمن العيش في جو مناسب بالإضافة إلى أنه يعمل على وجود حاجز بين الدهان الأساسي والجبس مما يحسن من المناخ الداخلي.
  • تصميمات رائعة: من أهم مميزات جبس معلق أنه تتعدد تصميماته وموديلاته بطريقة تتناسب مع مختلف الأذواق والأنماط كما يمكن اختيار أشكال ملونة تتماشى مع الديكور المتبع.
  • انخفاض السقف المرتفع: في حين كون ارتفاع السقف مزعج للبعض فيتم الاعتماد بشكل كامل على الجبس بورد حيث يحدث فرقاً كبيراً لاستعادة النسبة الطبيعية في المكان.
  • إخفاء التوصيلات: يعمل الجبس المعلق على إخفاء كافة التوصيلات والتمديدات مع تجهيز الأسقف مع إمكانية عمل تطبيق نظام ضوئي عالي.
  • نظام صوتي: من الممكن تركيب مستوى صوتي رائع وهذا يمكن الفرد من سماع أي من الموسيقى المفضلة في أي مكان داخل المنزل سواء غرفة المعيشة أو الصالون.

ربما يهمك زيارة:   ستائر صالونات بسيطة لذوق أكثر رقي

مميزات جبس بورد المعلق

مميزات جبس بورد المعلق

عيوب الجبّس بورد المّعلق

على الرغم من المزايا السابقة التي تجعل العديد يختاروه كخيار أولي في تصميمات المنزل إلا أنه يتمتع ببعض العيوب التي تقلق البعض ولكن أكد المختصين من أمان هذا.

يمكن تعرضه السقف للتآكل والسقوط وهذا بسبب تعرضه لأي من العوامل المناخية المختلفة إلى جانب كونه أقل متانة من الجبس التقليدي ولكن هذا يكون على المدى البعيد.

ذات صلة

ذات صلة