كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل من الطرق التي يمكن للجميع أن يتعجب عندما يتعرف عليها، لأن من المعروف أن عصب الضرس يكون من الصعب جداً أن يتم معالجته في المنزل بأن المعالج الوحيد هو طبيب الأسنان التي يتمكن من استخدام المعدات والأدوات اللازمة لقتل العصب وعمل حشو عصب للضرس.

وكما نعلم أن من أصعب أنواع الألم الذي يشعر به الإنسان هو ألم الأسنان والتهاب اللثة وأكدت العديد من الدراسات أن مرحلة تمويت العصب من المراحل المؤلمة لبعض الأشخاص.

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

يوجد الكثير من الطرق المنزلية التي تعتمد على استخدام أنواع عديدة من الأعشاب لتمويت العصب ولكن من أكثر أنواع الأعشاب الذي يمكن أن يتم استخدامها لذلك القرنفل والنعناع وكثير من الأعشاب الأخرى التي تحتوي على عناصر فعالة ولها تأثير قوي وفعال لعلاج الأسنان.

هل القرنفل يقتل عصب الأسنان؟

يعتبر زيت القرنفل من أنواع الزيوت الطبيعية التيث تمتلك العديد من الفوائد الصحية التي منها قتل عصب الضرس، نظراً لاحتوائه على الأوجينول الذي يقوم بتخدير العصب والقضاء على الألم.

كما أنه من الزيوت التي تكون مخدر طبيعي ولكن يجب أن يتم استخدامه بحذر شديد لعدم تسبب أي مضاعفات فقط يتم وضع القليل من زيت القرنفل على المكان الذي يوجد به الألم ولكن إذا أصبت بالتهاب اللثة لا يمكن أن يتم استخدام الزيت.

كيف يوضع القرنفل على الضرس؟

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

يوجد بعض من الطرق الذي يستخدم بها القرنفل لعلاج الأسنان فهو من الحلول السريعة، يتم استخدامه عن طريق غمر قطعة من القطن في قليل من زيت القرنفل وتمريرها على اللثة أو الضرس المصاب بالتسوس ويتم تكرار الاستخدام أكثر من مرة.

الماء الدافئ والملح

يتم مزج قليل من الملح مع الماء الدافئ وقلبيهم جيداً حتى يمتزج جيداً، فيمكنه أن يكون علاج للأسنان عند استخدامه مثل المضمضة للفم بالإضافة إلى أنه يعمل كأحد المطهرات الطبيعية ويعالج الألم الذي يوجد بالضرس ولا يترك أي نوع من الآثار السلبية أو المضاعفات على الأسنان.

النعناع

يعتبر واحد من النباتات التي تحتوي على مفعول قوي جداً يعمل على تقوية الأعصاب، كما أنه من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنظيف الأسنان وتطهيرها ويقوي التهاب العصب، ويمكن أن يتم استخدامه عن طريق وضعه في وعاء بحجم صغير وتركية على النار الهادئة ثم قومي بغليه ويوضع به قطعة من القطن وتوضع بالضرس المصاب بالألم.

الثوم

هناك بعض من الأشخاص الذين يعانون من ألم الأسنان ويقوموا بوضع الثوم المفروم على الأسنان لكي يتخلصوا من الألم.

أعراض التهاب عصب الضرس

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

ينتج عن التهاب الأسنان أو الضرس بعض من الأعراض التي يعاني منها المصابين بذلك ومنها الآتي:

  • من الممكن أن نلاحظ وصول ألم الأسنان إلى الأذن من الداخل وفي هذه الحالة يجب أن يموت العصب سواء عن طريق الطبيب أو الأعشاب.
  • يمكن لأم عصب الضرس تأثير على احمرار اللثة أو حدوث تورم ومشاكل بوجود خراج.
  • ينتج عنه الشعور بالصداع الحاد.
  • قد تزيد شدة الألم في الليل ويشعر بنبضات داخل السن الذي يوجد به الألم.
  • يشعر الشخص المصاب بألم الضرس يسبب عدم التركيز وله تأثير على العين في حال كان الألم بالفك العلوي.

طرق المحافظة على عصب الأسنان

للوقاية من آلام الأسنان لا بد من المحافظة عليها من التسوس عن طريق اتباع ما يلي:

  • لا بد من القيام بنظافة الأسنان عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون على الأقل مرتين أو ثلاثة في اليوم الواحد.
  • تناول الأطعمة الصحية مثل البيض والجبنة والمأكولات الصحية.
  • يجب استخدام معجون طبي.
ذات صلة

ذات صلة