Polestar تعلن إنتاج سيارة رودستر كهربائية تحت إسم (Polestar 6)

Polestar تعلن إنتاج سيارة رودستر كهربائية تحت إسم (Polestar 6)

أكّدت Polestar ، العلامة السويدية المتخصّصة في صناعة السيارات الكهربائية عالية الأداء، خططها للبدء بإنتاج سيارة Polestar  رودستر الكهربائية. ويُتوقّع أن يتمّ طرح السيارة في عام 2026 تحت إسم  Polestar 6رودستر عالية الأداء الكهربائية. وسيتمكّن الزبائن المهتمّون في دولة الإمارات بحجز فرصة للتعرف على صنع سيارة Polestar 6 عبر الموقع الإلكتروني اعتباراً من 16 أغسطس 2022.

 

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال توماس إنغينلاث، الرئيس التنفيذي لعلامة Polestar : “نظراً إلى الاستجابة الهائلة من قبل زبائننا والصحفيين، اتّخذنا قراراً بوضع هذه السيارة الرياضية المكشوفة في مرحلة الإنتاج.” وأضاف: “وتعدّ سيارة Polestar 6 مثالا جيداً لسيارة كهربائية قوية عالية الأداء تتيح أروع تجربة للقيادة في الهواء الطلق مع سقفها المكشوف.”

 

وقد تمّ الكشف عن السيارة أوّلاً في لوس أنجلس تحت إسم Polestar O₂، وهي سيارة رودستر الكهربائية التي ترتكز على التصميم والتكنولوجيا وأهداف الاستدامة التي وضعتها Polestar Precept، وتعكس رؤية العلامة للسيارات الرياضية المستقبلية.  

 

وسيتمّ بناء سقف السيارة الصلب والقابل للكشف باستخدام منصّة  Polestarالمخصصة حسب الطلب والمصنوعة من الألومينيوم المترابط. وقد عملت العلامة على تطوير السيارة في الشركة باعتماد الهندسة الكهربائية عالية الأداء بقوة 800 فولت التي تمّت الموافقة عليها في سيارة Polestar 5 . كما ستنتج السيارة قوّة تصل إلى 650 كيلو واط (884 حصان) و900 نيوتن متر من عزم الدوران مع مجموعة نقل الحركة ثنائية المولّد، وقدرة تسارع من صفر إلى 100 كم بالساعة في غضون 3,2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة.

 

واحتفالاً بإطلاق السيارة، من المقرر إنتاج 500 وحدة مرقمة من إصدار “LA Concept” الخاص، أي “إصدار Polestar 6 LA Concept”. وستتميز السيارة حصرياً بتصميم خارجي مميز باللون الأزرق “السماوي”، ومقصورة داخلية من الجلد فاتح اللون، وعجلات فريدة قياس 21 بوصة تمّ استخدامها في نموذج Polestar O₂.

 

ويتصدّر خبر الإنتاج حضور العلامة مع سيارتها من طراز رودستر الكهربائية الجديدة في كونكورس ديليجانس في بيبل بيتش و”ذا كويل “، وهما الحدثان المرموقان في مجال السيارات اللذان يُقامان خلال أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا من 18 وحتى 21 أغسطس 2022.

 

سيتمّ توفير المزيد من المعلومات عن المزايا الفنية والمواصفات عندما تصبح السيارة حقيقة واقعة وصولاً إلى إنتاجها المتوقّع في عام 2026.

 

كلمات مفتاحية :

Polestar

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة