ألوان أدوات المائدة وتأثيرها على الشهية

ألوان أدوات المائدة وتأثيرها على الشهية

أظهرت دراسات علم النفس المتعلقة بعادات الطعام الكثير من المعلومات حول دور طريقة تقديم الطعام بتعزيز أو تقليل الشهية، بما في ذلك طريقة ترتيب الأطعمة على الطبق وألوان الأطباق وأدوات المائدة، فكل تفصيل بسيط يمتلك أثراً معيناً على الدماغ يساهم في جعل الطعام يبدو أشهى مما هو عليه بالفعل أحياناً. كما أن مظهر الوجبات هو الانطباع الأول الذي يلاحظه الضيوف ويترك فيهم أثراً طويل الأمد. فعند تقديم الطعام بأسلوبٍ راقٍ وجميل، يُخيل للدماغ أن طعمه سيكون لذيذاً وشهياً أيضاً، مما يعزز استمتاع الضيوف بالتجربة.

وعلى الرغم من أهمية طريقة تقديم الطعام، إلا أن لون الأطباق يشكّل أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها أيضاً، لما لها من تأثير كبير على انطباعنا عن محتوياتها. وتقدّم Simply الرائدة والمتخصصة بأدوات المطبخ والمائدة في الشرق الأوسط، مجموعة من أدوات المائدة المثالية بألوان مميزة تضمن تقديم الطعام بطريقة أنيقة وفاخرة تترك انطباعاً مميزاً عند الضيوف.

نصيحة مهمة: يُنصح بتجنب تقديم الطعام على أطباق باللون الأحمر، حيث يساهم هذا اللون بتقليل الشهية. ويجب بدلاً من ذلك استخدام أطباق بنفس لون الأطعمة التي يتم تقديمها لتعزيز الشهية.

كلمات مفتاحية :

Simply أدوات المطبخ والمائدة

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة