إفرازات صفراء بدون رائحة وكيفية الوقاية منها

إفرازات صفراء بدون رائحة وكيفية الوقاية منها

إفرازات صفراء بدون رائحة لم تكن دائماً سبب في حدوث مشكلة صحية لأن وجودها في بعض الأحيان يكون من الأمور الطبيعية، حيث أن المهبل يعمل على تنظيف نفسه بصورة طبيعية وباستمرار لعدم تكوين البكتيريا الضارة والجراثيم.

إلى جانب أن الإفرازات الصفراء من الأشياء الذي تكون منتشرة بين السيدات وأحياناً لا يحتاج الأمر إلى الشعور بالهلع والقلق بخصوص هذا الأمر بالتحديد إذا كانت الإفرازات دون رائحة كريهة، ونحن سوف نقدم لكم عن سبب وجود الإفرازات دون وجود الرائحة الكريهة الغير مرغوب بها.

إفرازات صفراء بدون رائحة

إفرازات صفراء بدون رائحة

إفرازات صفراء بدون رائحة

في بعض الأحيان يكون وجود الإفرازات من الأشياء الطبيعية بالتحديد إذا كانت باللون الأصفر ودون رائحة، إلى جانب أن تغير لونها لا يسبب خطورة كبيرة على السيدة، وتكون الإفرازات لديها مسؤولية كبيرة في تنظيف المهبل وتحميه من تكوين الجراثيم والبكتيريا الضارة التي تسبب بعد ذلك الالتهابات الشديدة.

ولكن في حال كانت الإفرازات مصاحبة ألم وحرقان شديد فلا بد من أن يتم من أن يتم زيارة الطبيب المختص لتحديد الأسباب الناتج عنها ذلك ووصف الأدوية المناسبة.

كيفية الوقاية من الإفرازات الصفراء

إفرازات صفراء بدون رائحة

إفرازات صفراء بدون رائحة

يوجد بعض من الطرق التي يتم اتباعها للحد من الإصابة بالإفرازات الصفراء التي تحتوي على الرائحة كذلك تحمي من الإفرازات الصفراء التي تأتي دون رائحة لذا يجب أن يتم اتباع ما يلي:

  • لا بد من الحرص على ارتداء الملابس الداخلية الواسعة والمريحة المصنوعة من القطن لعدم التعرض للإصابة بالالتهابات الفطرية، كما أن الملابس القطنية لديها قدرة على امتصاص الرطوبة.
  • ينبغي الحفاظ على النظافة الشخصية لتلك المنطقة عن طريق استعمال غسول مهبلي نسائي ويجل عدم استعمال غسول داخلي للمهبل فهو يقضي على البكتيريا النافعة التي تساهم في حماية المهبل من الإصابة بالعدوى والإفرازات.
  • في حال كبرت المشكلة وظهرت عدة أعراض تتلخص في خطورة فلا بد من أن يتم مراجعة الطبيب فوراً.
  • يجب ألا يتم استعمال حمام الفقاعات أو الدش النسائي.
  • يفضل عدم استخدام المناديل المعطرة على المنطقة الحساسة بشكل مباشر.

هل الإفرازات الصفراء بدون رائحة من علامات الحمل؟

عندما تنغرس البويضة داخل الرحم يمكن أن يحدث نزيف دموي وعندما يخلط مع المخاط قد يظهر باللون الأصفر وتكوزن بقوام سميك، إذا كان الحمل هو السبب في حدوث ذلك يمكن أن يصاحبه إفرازات وعلامات أخرى تكون متشابهة لعلامات لاقتراب موعد الدورة مثل الانتفاخ والإمساك والغثيان مع تقلب المزاج مما يفضل أن يتم إجراء اختبار الحمل ليتم التأكد من سبب الإفرازات.

أفضل طرق علاج الإفرازات الصفراء

إفرازات صفراء بدون رائحة

إفرازات صفراء بدون رائحة

يتم معالجة الإفرازات الصفراء على حسب تشخيص الطبيب لها ولكنها تختلف في حال كانت ناتجة عن الإصابة بالعدوى أو العدوى البكتيرية ويكون من أفضل طرق العلاج الآتي:

  • يطلب الطبيب بأخذ عينة لتحديد نوع البكتيريا التي تكون سبب في الإفرازات وعندما يتم الكشف عن نوع البكتيريا يقوم الطبيب بتحديد المضاد الحيوي المناسب للقضاء على هذه البكتيريا.
  • والتوجه إلى الطبيب يساهم في معالجة الالتهابات البكتيرية بشكل سريع للوقاية من الإصابة بأمراض مختلفة خطيرة.
  • معالجة الالتهابات الفطرية وبتلك الحالة ولا بد من أن يتم زيارة الطبيب المختص لوصف العلاجات المناسبة المضادة للفطريات، كما يمكن أن يتم استخدام تحاميل مهبلية على حسب الحالة.
  • وإذا كانت الالتهابات حادة وشديدة سوف يقوم الطبيب بإعطاء حبوب مضادة للفطريات بجانب الكريمات الموضوعية، حيث أن مدة العلاج التي تكون نتيجة عن الإفرازات الصفراء تكون مختلفة على حسب صعوبة وشدة الحالة.
ذات صلة

ذات صلة