ما هو الياقوت والمرجان والفرق بينهم

ما هو الياقوت والمرجان والفرق بينهم

ما هو الياقوت والمرجان والفرق بينهم يعرف الياقوت بأنه واحد من أنواع الأحجار الكريمة المشهورة جداً حول العالم، والتي تتكون بصورة أساسية من ثاني أكسيد الألمونيوم، ويكون من أقدم الأحجار الكريمة التي عرفها البشر على مر العصور.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون عن الفرق بين الياقوت والمرجان فجميعهم من الأحجار الكريمة المميزة التي تستخدم في صناعة أنواع عديدة من المجوهرات ذات التصميم الرائع.

ما هو الياقوت والمرجان والفرق بينهم

"ما

يذكر أن أكسيد الألمونيوم يضمن نوعان من الأحجار الكريمة من بدايتها الياقوت والثاني منها الياقوت الأزرق أو ما يعرف بأنه حجر الزفير والمرجان يعرف بأنه يتكون من مادة صلبة ومنها كربونات الكالسيوم ولا يتم تصنيف من المعادن ولا يجوز أن يتم اعتباره حجر كريم ويتم تشكيله من خلال كائنات بحرية دقيقة لتعيش في قيعان المحيطات التي تسمى البوليبات المرجانية وتقوم بإنتاج خيوط المرجان لكي تعمل على تأمين مسكن يحميها من كافة الظروف المحيطة بها.

الياقوت

والفرق بين الياقوت والمرجان أن الياقوت يتمتع بالصلابة والقوة ويكون لونه غالباً شفاف ويكون باللون الأحمر أو الأصفر ويتم استعماله للزينة سواء قطعة صغيرة منه أو قطعة كاملة.

المرجان

بينما يكون المرجان من جنس الحيوانات البحرية والتي تكون من طائفة المرجانيات تمتلك هيكل وكلس أحمر ويكون من الأحجار الكريمة ويوجد المرجان بكثرة في البحر الأحمر.

وقد ذكر المرجان في كتابة الله العزيز في سورة الرحمن وقال تعالى: “يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان”، والمرجان ومعناها جنبه الروسيلية ولها زهر أحمر مثل المرجان ويتم زرعها للتزين.

الفرق بين الياقوت والزفير الوردي

"ما

حجر الياقوت يدل على درجات اللون الأحمر والتي تشمل اللون الوردي ومع ذلك يكون هناك اختلافات ثقافية بخصوص تفسير مصطلح الياقوت بالمقارنة مع الزفير الوردي ببعض دول العالم التي تقوم بإنتاج أنواع عدة من الأحجار الكريمة مثل دولة سريلانكا وأغلبها كانت باللون الوردي وبعض من الدول الأخرى التي تقوم باستهلاكها تصنف بأنها زفير وردي.

ذات صلة

ذات صلة