مجموعة BMW M GmbH تختبر أحدث نماذج مركباتها الكهربائية عالية الأداء

مجموعة BMW M GmbH تختبر أحدث نماذج مركباتها الكهربائية عالية الأداء

تفتح مجموعة BMW M GmbH فصلاً جديداً في مسيرتها نحو التنقل الكهربائي، مع إطلاق أول تجربة قيادة على متن سيارة الاختبار المعروفة بـ “اختبار المفهوم” لتفقد أنظمة التحكم في القيادة والهيكل المبتكر، إذ يقوم فريق متعدد التخصصات من المطورين الآن باختبار حلول الأجهزة والبرامج المصممة للسيارات المستقبلية الكهربائية عالية الأداء. ويركز “اختبار المفهوم” على نظام الدفع الرباعي الذي يضم أربعة محركات كهربائية ونظام تحكم ديناميكي متكامل، للوصول إلى مستويات مميزة وغير مسبوق من الأداء والقوة والمتانة.

 

تؤكد مجموعة BMW M GmbH على خبرتها الواسعة في مجال السيارات الرياضية من خلال طرح مفهوم القيادة الجديد ومواكبة كافة التطورات التي يشهده قطاع السيارات المتنامي في العالم، وبالتالي قدرتها أيضاً على نقل جوهر وفخامة العلامة التجارية الرائدة فئة M إلى عالم التنقل الخالي من الانبعاثات الكربونية. كما حرصت BMW على الجمع بين نظام القيادة الكهربائية بالكامل وأنظمة التحكم المبتكرة لإعادة تعريف الديناميكيات والتجاوب السريع والدقة التي تتميز بها سيارات BMW M المتمثلة في سيارة رياضية عالية الأداء.

 

50 عاماً من الإبداع والتألق لمجموعة BMW M GmbH : المستقبل الجديد يبزغ في الذكرى السنوية:

بعد مرور 50 عاماً على تأسيسها، دخلت BMW M GmbH في خضم نقلة نوعية نحو التنقل الكهربائي، مع المحافظة والالتزام الكامل بتقديم طرازات مميزة بمحركات رياضية قوية وخصائص ديناميكية تؤكد ريادة السيارات الكهربائية من مختلف الجوانب. شهدت الذكرى السنوية إطلاق طراز BMW iLi MS0 السيارة الكهربائية بالكامل، وطراز BMW iX M60 في الأسواق المحلية. بالإضافة إلى ذلك، فإن BMW i7 M70 ، أول سيارة BMW M سيدان فاخرة بالكامل، ستتوفر في الأسواق أيضاً في وقت مبكر من العام المقبل.

 

في تصريح له قال فرانسيسكوس فان ميل، رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW M GmbH: “تمثل الذكرى السنوية مناسبة نستذكر أسس العلامة التجارية الرائدة وأصالتها من جهة، والمستقبل الواعد والمزدهر من جهة أخرى”.

 

وأضاف: “قبل نهاية العام، سنبدأ بإنتاج BMW XM، أول سيارة عالية الأداء مزودة بمحرك هجين نمط VB M. وبدعم وتشجيع من محبي العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم، نتطلع أيضاً إلى المشاركة في سباق لومان 24 ساعة الشهير، فئة من سلسلة سباقات التحمل IMSA في أمريكا الشمالية، والتي من المقرر أن نخوض المنافسات بسيارتنا المزودة بمحرك توربو هجين ثماني الأسطوانات في سباق دايتونا وفي أحداث وبطولات أخرى خلا عام 2023، وكذلك في سلسلة سباقات WEC في لومان العام القادم”.

 

دقة وقوة وتسارع لا مثيل له: نظام الدفع الرباعي M xDrive بأربعة محركات كهربائية:

كشفت مجموعة BMW أول منظومة جديدة عالية الأداء من خلال سيارة الاختبار المزودة بنظام الدفع الرباعي M xDrive الكهربائي مع أربعة محركات كهربائية، الأمر الذي يحقق دفعاً لجميع العجلات الأربع بمحرك كهربائي وبإمكانيات جديدة تماماً لتُقدم قوة وتسارع لامتناهي ودقيق للغاية وفي نفس الوقت التوزيع السريع لعزم دوران المحرك.

 

في غضون أجزاء من الثانية، يمكن تحديد جرعات الطاقة وعزم الدوران للمحركات الكهربائية المتفاعلة تلقائياً بدقة بحيث يمكن تحقيق طلب الحمل المُشار إليه عبر دواسة الوقود على مستوى ديناميكي، مع العلم أنه يستحيل الوصول إليه باستخدام أنظمة القيادة التقليدية. وهذا يعني أن السائق قادر على تجربة خصائص أداء جديدة تماماً حتى في ظل الظروف الصعبة للغاية مثل المواقف شديدة الديناميكية أو ظروف الطريق المعاكسة.

 

في تصريح له قال ديرك هاكر، رئيس قسم التطوير في مجموعة BMW M GmbH: “تفتح السيارات الكهربائية آفاقاً جديدة بالنسبة لنا لإنشاء وتصميم ديناميكيات نموذجية لفئة السيارات الرياضية M”.

 

وأضاف: “توصلنا إلى القدرة على إنتاج طرازات مميزة من السيارات الكهربائية بقدرات هائلة، لتستمر سياراتنا الرياضية بتقديم الأداء المعهود الأداء في طرازات M-model الذي لا يضاهى سواء من العوامل الديناميكية والرشاقة والدقة في مستقبل خالي من الانبعاثات”.

 

وحدة تحكم متكاملة من خلال إدارة ديناميات السيارات المتكاملة والتحكم في القيادة:

تشكل السرعة والتنوع والدقة في نقل عزم الدوران لنظام الدفع الرباعي الذكي M xDrive في السيارة الكهربائية بالكامل إمكانات وقدرات لا مثيل لها. تتصل المحركات الأربعة بوحدة تحكم مركزية عالية التكامل تراقب بشكل دائم حالة القيادة وطريقة قيادة السائق. يتم حساب نقل الطاقة المثالي إلى الطريق في غضون أجزاء من الثانية من لحظة الضغط على دواسة الوقود، وزاوية التوجيه، والتسارع الطولي والجانبي، وسرعات العجلات وغيرها. يتم إرسال الإشارات الخاصة بذلك بنفس السرعة وبشكل مباشر عبر القابض متعدد الألواح والتفاضل إلى المحركات الأربعة، والتي بدورها تكون مستعدة على تنفيذ الحركة على الفور وبدقة متناهية.

 

تتجلى الشخصية عالية الأداء لنظام القيادة الجديد أيضاً في استعادة طاقة الكبح، إذ تم تطوير ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية للحفاظ على الخصائص الرياضية لسيارة المزوّدة بنظام الدفع بكل العجلات، وتنسيق الاستجابات بسلاسة بين المحرك وصندوق التروس ونظام التحكم، وصولاً إلى  ديناميكيات القيادة وبإمكان السيارة بمحركاتها الأربعة توليد الطاقة والتحول من وضع الدفع بالعجلات الخلفية إلى وضع الدفع بكل العجلات بسرعة كبيرة وإعادة التغذية الكهربائية إلى بطارية الجهد العالي.

 

كلمات مفتاحية :

BMW

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة