أنواع الأحجار الكريمة تعرف عليها وعلى أهم فوائدها

أنواع الأحجار الكريمة تعرف عليها وعلى أهم فوائدها

أنواع الأحجار الكريمة حيث أنها عبارة عن معادن نادرة توجد بباطن الأرض منذ آلاف السنين ويكون من أهم المعادن التي تكون مكونة من تركيبات صخرية، تحتوي تلك الأحجار على كثير من الفوائد الصحية والاستخدامات المختلفة.

تستخدم عند صناعة المجوهرات المختلفة من القلادات والأقراط والأساور وغيرها، ويكون للأحجار الكريمة أهمية اقتصادية كبيرة جداً بكثير من الدول العربية التي تقوم باستخراجها من باطن الأرض.

أنواع الأحجار الكريمة

أنواع الأحجار الكريمة

أنواع الأحجار الكريمة

قبل التعرف عن أنواعها لا بد من أن نعلم بأن الأحجار الكريمة من المعادن التي يتم استخراجها من باطن الأرض بكثير من الدول العربية، تحتوي على كثير من التكوينات المهمة سواء الفيزيائية أو الكيميائية، كما أنها تحتوي على مادة السيليكا المهمة ونشأت تلك الأحجار في ظروف طبيعية مهمة ومن أهم أنواعها ما يلي:

حجر الألماس

من أنواع الأحجار التي توجد بالطبيعة بنسبة عالية جداً في كثير من القارات حول العالم، وتكون قارة أفريقيا من أكثر القارات الغنية بالألماس ويوجد بها ثلاثة ألوان وهم الأبيض والأصفر ومن الممكن أن يكون شفاف بلا لون، ومنه الكثير من الفوائد الصحية مثل تحفيز وتقوية الجهاز المناعي.

أيضاً يمكنه أن يعالج كثير من مشكلات الجهاز الهضمي وتفتيت حصوات الكليتين ومعالجة عسر الهضم وبعض من الأمراض النفسية والعصبية وكذلك علاج نوبات الصرع.

حجر المرجان

أنواع الأحجار الكريمة

أنواع الأحجار الكريمة

يكون من المعادن النفسية والأحجار الكريمة التي تساهم في معالجة الكثير من الأمراض، كما أن مسحوق المرجان يعالج الجذام وقرحة المعدة ويعالج بعض من الحالات العاطفية السلبية وأمراض الاكتئاب والتوتر والقلق، ويتم ذلك عن طريق خلط مسحوق المرجان مع العسل الطبيعي.

حجر الفيروز

يتم استخراج هذا النوع من الحجر من بلدان عديدة حول العالم ويوجد بالطبيعة عن طريق لونه الأزرق الرائع يتم استخدامه في علاج أمراض القلب ويقوي عضلات القلب، والبعض يعتقد بالتحديد الذين يعيشوا في القبائل بأنه يتم استخدامه لاستبعاد الأرواح الشريرة ويحمي من الحسد.

حجر اللؤلؤ

هو من أنواع الأحجار الكريمة الأكثر انتشاراً بالطبيعة وبالتحديد في البحار، حيث يتم استخدامه للحصول على كثير من الفوائد الصحية، فهو يعمل على معالجة مشاكل سن اليأس لدى السيدات ومعالجة أمراض العيون وبعض من الاضطرابات المعوية والأزمات الصدرية.

ذات صلة

ذات صلة