رسالة الأمير تشارلز للشباب

رسالة الأمير تشارلز للشباب

 رسالة الأمير تشارلز للشباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في اليوم العالمي للشباب، وجه ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز ابن الملكة إليزابيث الثانية رسالة مؤثرة جداً من خلال صفحة مؤسسة The Prince’s Trust الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وقد جاءت تلك الرسالة في يوم الاحتفال باليوم العالمي للشباب، وهو من المناسبات المهمة بالنسبة إلى الأمير تشارلز واشتهر باهتمامه الكبير في المبادرات والمشروعات التي يكون هدفها دعم وتمكين الشباب منذ أكثر من 40 عام.

رسالة الأمير تشارلز للشباب

رسالة الأمير تشارلز

رسالة الأمير تشارلز

لقد وجه ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز رسالة مهمة إلى الشباب بعد أن قطع إجازته الصيفية لهذا العام، حيث إنه اشتهر باهتمامه الكبير جداً في المبادرات والمشروعات التي تهدف لدعم وتمكين الشباب.

وكانت الرسالة من خلال مقطع فيديو جديد تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تضمنت النص الآتي: “هذا اليوم يمنحنا جميعاً فرصة للاحتفال بالإنجازات المذهلة للشباب”.

وأضاف بأنه يعطي فرصة للتفكير بتأثيرات التي أحدثتها السنوات الماضية بجيل الشباب والصعبات والمحن التي واجهتهم، والملفت للنظر أن الشباب أظهروا الكثير من الصمود والطموح بمواجهة التحديات العالمية الغير مسبوقة”.

حديث الأمير تشارلز عن الآثار السلبية بأزمة الوباء

رسالة الأمير تشارلز

رسالة الأمير تشارلز

كما أشار في حديثه الآثار السلبية التي نتجت عن أزمة انتشار فيروس كورونا، وأزمات المعيشة والتكاليف الحالية وتغير المناخ الذي له تأثير على الصحة النفسية في الأجيال الشابة، وكيف يمكن لهذا أن يصبح عقبة بمستقبل الشباب وقد قال عن هذا الخصوص:

“مؤسستي الخيرية The Prince’s Trust  وجدت مرارا وتكرارا أن الصحة النفسية غير المستقرة للشباب، من الممكن أن تكون عائق كبير عند محاولة الشباب باتخاذ خطوتهم للعمل من أجل المستقبل”.

كما أنه تحدث عن تجربته الشخصية بمقابلة الشباب ووضع الضوء على العمل الذي تقوم بتقديمه المؤسسة الخيرية على مدار 46 عام، والذي يوضع التركيز على توفير الدعم ومنح فرص التعليم والتدريب والتأهيل للشباب.

مؤسسة الأمير تشارلز الخيرية

لقد قام الأمير تشارلز تأسيس المؤسسة الخيرية الخاصة به في عام 1976 من أجل تقديم الكثير من المساعدات والدعم إلى الشباب بالإضافة إلى الإرشادات والنصائح للشباب التي تتراوح أعمارهم ما بين 11 إلى 30 عام، لكي يتم مساعدتهم على وضع حياتهم بالمسار الصحيح.  

ذات صلة

ذات صلة