قطر للسياحة تدشن حملة ترويجية بمشاركة ديفيد بيكهام 

قطر للسياحة تدشن حملة ترويجية بمشاركة ديفيد بيكهام 

دشَّنت قطر للسياحة حملة جديدة للترويج لرحلات العطلات القصيرة في قطر، والتي يشارك فيها نجم الكرة ديفيد بيكهام، وذلك دعماً لاستراتيجيتها الرامية لاجتذاب أكثر من ستة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030. وتكشف الحملة عن رحلة مثيرة امتدت لـ 48 ساعة قام بها نجم الكرة العالمية في أرجاء قطر، ويظهر خلالها ما تقدمه قطر لزوارها من عروض ومزايا بداية من متاحفها ومعالمها الثقافية وصولاً إلى مناظرها الطبيعية الخلابة.

ويظهر بيكهام خلال رحلته بصحبة شخصيات معروفة بشغفها في قطر حيث يقوم بزيارة إلى سوق البهارات بأزقته المتعرجة في سوق واقف، ثم وهو يشاهد بعض الجداريات المنتشرة في أنحاء قطر، ويقوم بإعداد بعض شطائر التاكو الشهيرة ممزوجة بنكهة قطرية، ويخيم في الصحراء، ثم يُرى وهو يقوم بجولة سياحية عبر الدوحة بالدراجة النارية.

وبالتزامن مع اقتراب موسم الأجازات الوطنية وعطلات نهاية الأسبوع الطويلة في جميع أنحاء المنطقة، جاءت هذه الحملة لتلهم سكان دول مجلس التعاون الخليجي لاختيار قطر كوجهة مثالية لهم لقضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة.

وفي تعليقه على تدشين الحملة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “لقد كان من دواعي سروري أن أرحب بديفيد بيكهام في قطر، حيث خاض غمار تجربة سياحية وتعرَّف عن قرب على الضيافة القطرية الأصيلة. ولذلك فأنا أدعو ملايين المسافرين الذين يمرون عبر قطر كل عام أن يسيروا على خطى ديفيد بيكهام ويصنعوا مغامراتهم ويرسموا ذكرياتهم الخاصة. إن قطر تزخر بعروض ومزايا مذهلة ترضي جميع الأذواق والاهتمامات، سواء كانت الشمس المشرقة أو البحر والرمال أو التراث الغني والثقافة أو الطبيعة المدهشة أو عطلة ممتعة عبر مدينة عصرية”.

ومن جانبه، قال ديفيد بيكهام: “لقد فاجأتني قطر بمجموعة متنوعة من التجارب الرائعة التي يمكنك خوضها في غضون 48 ساعة فقط. ولفتت انتباهي مشاعر الود والحفاوة التي يتميز بها الناس هنا في قطر. إنها وجهة رائعة لمن يرغب في عطلة قصيرة لبضعة أيام”.

وأضاف بيكهام: “إن شعب قطر شعب شغوف بثقافته، ولذلك فإن المزج بين ما هو عصري وما هو تراثي يجعل قطر وجهة مميزة بالفعل. لقد رأيت الكثير خلال رحلتي بداية من سوق البهارات وحتى المتاحف وصولا إلى ركوب دراجتي النارية التي كانت أحد أبرز برامج الرحلة”.

ونظرا لأن أكثر من 80% من سكان العالم لا يفصلهم عن قطر سوى ست ساعات طيران، فإن هذه الحملة تروج لقطر باعتبارها وجهة ممتازة للزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي  لتحويل رحلة توقف عبر مطارها إلى عطلة قصيرة أو لقضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة بالتزامن مع موسم الأجازات الوطنية وعطلات نهاية الأسبوع الطويلة في المنطقة. وتسعى قطر للسياحة من خلال هذه الحملة إلى زيادة الوعي بباقات رحلات التوقف الأفضل قيمة في العالم، والتي تقدمها الخطوط الجوية القطرية. وسيتم تقديم محتوى خاص بالحملة عبر الإعلانات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني لقطر للسياحة، بالإضافة إلى مشاركة محتواها من قبل بعض شركاء قطر للسياحة. كما سيتم تقديم فيديو الحملة عبر نظام أوريكس الترفيهي على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية.

وخلال جولته في قطر، انطلق ديفيد بيكهام عبر تجارب سياحية التقى خلالها الشخصيات التالية:

  1. 1. الشيف نور المزروعي، الشيف في مقهى روسادو، وقد اصطحبت ديفيد في جولة عبر سوق البهارات في سوق واقف
  2. 2. سعد اسماعيل الجاسم، وهو آخر وأشهر غواصي اللؤلؤ في قطر، وقد قدم لديفيد لمحة عن مهنة صيد اللؤلؤء في قطر، التي كانت عصب الاقتصاد قبل اكتشاف النفط والغاز
  3. 3. عبد العزيز يوسف، وهو فنان قطري، وقد اصطحب ديفيد إلى مركز الفنون في سوق واقف
  4. 4. الشيف أكويليس تشافيز، وهو شيف زائر ومقدم برامج طهي عبر التلفزيون في المكسيك، وقد ساعد ديفيد في إعداد شطائر التاكو الممزوجة بالنكهات القطرية
  5. 5. الشيخة ريم آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للمعارض والتسويق ومدير إدارة المعارض المركزية في متحف قطر الوطني، وقد رافقت ديفيد أثناء زيارته لأحد أشهر متاحف قطر
  6. 6. خالد وماجد، مدربان قطريان للصقور، وقد استقبلا ديفيد في مخيم بالصحراء بالقرب من خور العديد، والمعروف أيضاً باسم البحر الداخلي
  7. 7. سعيد السليطي، وهو بطل قطري في سباقات الدراجات النارية، وقد رافق ديفيد في جولة بالدراجة النارية عبر اللؤلؤة – قطر، وهي جزيرة شهيرة تضم متاجر وفنادق وأحياء سكنية تشتهر بألوانها الزاهية.
  8. 8. حميده عيسى الكواري، مخرجة أفلام قطرية، وقد رافقت ديفيد عبر الحي الثقافي كتارا التي هي بمثابة وجهة للفن والطعام والثقافة
  9. خالد الحمادي ، وهو خبير بحري في القوارب الشراعية، وقد رافق ديفيد على متن قارب شراعي خشبي تقليدي

 

كلمات مفتاحية :

ديفيد بيكهام قطر للسياحة

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة