تجربتي في تأخير الدورة بأفضل الطرق الطبيعية

تجربتي في تأخير الدورة بأفضل الطرق الطبيعية

تجربتي في تأخير الدورة من الموضوعات التي يجب أن يتم طرحها حتى تستفيد العديد من الفتيات اللاتي ترغب في تأخير الدورة، حيث أن البعض يلجأ إلى استخدام الإبر والحبوب التي تساهم في تأخير الدورة عن موعدها، بينما البعض الآخر يستعين بالمشروبات والأعشاب الطبيعية التي تمكنهم من عدم نزول الدورة الشهرية وتأخرها لمدة محددة حسب ما تريد المرأة أو الفتاة، فهناك كثير من الأسباب التي تستدعي ذلك ولكن يكون من الصعب الحصول على حلول ونتائج.

تجربتي في تأخير الدورة

تجربتي في تأخير الدورة

تجربتي في تأخير الدورة

يوجد كثير من الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لتأخير الدورة الشهرية عن موعدها، ويوجد منها ما أثبت جدارته وقدرته على تأخر الدورة ومن أهم والطرق الطبيعية التي عملت بكل جدارة على تأخر الدورة ما يلي:

خلطة أوراق البقدونس

يعرف نبات البقدونس بأنه مليء بالفوائد والعناصر الهامة لجسم الإنسان، وقد أكدت عدة تجارب فاعلية أوراق البقدونس على تأخر الدورة عن موعدها المحدد، ويتم الاستفادة من أوراق البقدونس من خلال وضع كوب من الماء في قدر على النار وأضيفي إليه أوراق البقدونس وتركيه حتى يغلي، ومن ثم يترك على النار الهادئ حتى إنيغلي يرفع بعدها ويصفى ويحلى بالعسل الأبيض وتناوليه يومياً.

مشروب خل التفاح

خل التفاح من المكونات التي يتم استخدامها في كثير من الأمور سواء للصحة أو للجمال، واليوم يمكن أن يتم استخدامه لتأخير الدورة لأن تناوله يساعد على استعادة عمل التبويض داخل جسم المرأة، ويجب عند استخدامه يتم تخفيفه بالماء حتى يصبح أكثر أماناً على الصحة.

الليمون كم يوم يؤخر الدورة؟

تجربتي في تأخير الدورة

تجربتي في تأخير الدورة

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها منذ القدم لتأخر نزول الدورة الشهرية، ونلاحظ أن كثير من السيدات تواظب على استخدام الليمون تحديداً في شهر رمضان المبارك لجعل الدورة تتأخر عن موعدها ويتم تناول عصير الليمون قبل موعد الدورة بأيام يومياً في الصباح على الريق.

كيف تؤخر الدورة الشهرية في رمضان

من الممكن أن يتم استخدام حبوب تحتوي على الأستروجين والبروجيسترون تساعد على تأخير الدورة لمدة 7 أيام، وتحافظ على مستوى هرمون الأستروجين والبروجسترون وهذا يعمل على عدم سقوط بطانة الرحم الناتج عنها الدورة الشهرية، وعند التوقف عن استخدامها تأتي الدورة على الفور.

كيفية تأخر الدورة الشهرية بدون حبوب

تجربتي في تأخير الدورة

تجربتي في تأخير الدورة

الكثير من السيدات تستعين ببعض من الطرق لتأخر الدورة الشهرية وبالتحديد في شهر رمضان أو عند أداء فريضة الحج والعمرة، ومن الممكن الاستغناء تماماً عن استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية عن طريق الآتي:

  • تناول عصير الليمون كما سبق وذكرنا لكم أنه يحتوي على عناصر طبيعية ونسبة كبيرة من الأحماض لهذا يكون له دور كبير ومهم في التحكم بالدورة الشهرية، فهو يعمل على تأخر الدورة إلى جانب مساهمته في تقليل تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية.
  • وضحت بعض من الدراسات الطبية الحديثة أن تناول شوربة العدس يومياً يساعد على تأخر الحيض لعدة أيام.
  • أيضاً من الطرق الفعالة والتي أثبتت فاعليها وقدرتها على تأخر الدورة استخدام الخل فقط ما عليك سوى أن يتم إضافة من ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من الخل لكوب من الماء ويتم تناوله من مرتين لثلاثة مرات في اليوم.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية التي تقوم بتأخر موعد الدورة، فعندما يستغرق الجسم قدر كبير من الطاقة عند ممارسة الرياضة فلا يكون لديه من طاقة احتياطية لنزول الدورة.
ذات صلة

ذات صلة