غسول طبي للمنطقة الحساسة وما هو الأنسب لها

غسول طبي للمنطقة الحساسة وما هو الأنسب لها

 غسول طبي للمنطقة الحساسة يعطي كثير من الفوائد حسب ما ذكر الخبراء المتخصصين للحفاظ على صحة المنطقة الحساسة بوجه عام، حيث بعض الأنواع الطبية من الغسول الطبي للمنطقة الحساسة التي تمنع من حدوث تهيج المنطقة والقضاء على الرائحة الكريهة وكذلك الالتهابات التي ينتج عنها أنواع العدوى البكتيرية والفطرية.  

كما أن المرأة تحتاج في أيام الدورة الشهرية تحتاج إلى العناية والنظافة الشخصية أثناء نزول الحيض، ونحن سوف نستعرض لكم عبر السطور القادمة أفضل أنواع الغسول الطبي للمنطقة الحساسة.

غسول طبي للمنطقة الحساسة

"<yoastmark

يتم استخدام الغسول المهبلي لحل العديد من مشاكل المهبل التي تضمن النظافة اليومية للمنطقة الحساسة والقضاء على الروائح الكريهة تحديداً في فصل الصيف ولا بد من أن يتم استخدامه كل يوم ومن أنواع الغسول النسائي للمنطقة الحساسة التالي:

غسول سيباميد

تم تصنيع هذا النوع من الغسول ليقوم بمعالجة الأمراض الجلدية ويتم استخدامه لحماية الالتهابات ومقاومة البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، لأنه يدعم التوازن الطبيعي للنباتات الدقيقة والصغيرة التي توجد بالمهبل.

كما أنه يتمتع بتركيبة فعالة ويعمل كمهدئ أو مضاد للجراثيم ويكون ملطف للاستخدام اليومي المنتظم، ويحتوي على مركبات عضوية طبيعية يكون خالي تماماً من الصابون بنفس درجة الحموضة بالمنطقة الحساسة.

غسول بيتادين

يعد واحد من أفضل وأهم المنظفات التي يتم استخدامها لتطهير المنطقة الحساسة لأنه يحتوي على تركيز عالي ويعمل على التخلص من الفطريات التي تتكون في المهبل والتي تؤدي إلى الالتهابات، ويحتوي على كثير من الفوائد فهو يقضي على الروائح الكريهة ويطهر المهبل من الفطريات والبكتيريا.

غسول فيم فريش

هو من الأنواع المخصصة للمناطق الحساسة لأنه يعمل على تنظيفها بعمق شديد فتلك المناطق تتعرض باستمرار لتكوين الفطريات والبكتيريا، إلى جانب تميزه باحتوائه على الصبار الطبيعي الذي يمكنه منح الكثير من الفوائد للجل كالتوازن الطبيعي لهرمون ph والترطيب العميق.

أيضاً يعمل على التخلص من الروائح الكريهة والإفرازات ينظف هذه المنطقة دون أن يسبب تهيج للجلد أو احمرار يحميها من الالتهابات والعدوى ويعطي تفتيح وتبيض.

ما هو الغسول المناسب للمنطقة الحساسة؟

"<yoastmark

من أنواع الغسول المناسبة للمنطقة الحساسة غسول كيرفري لأنه من ضمن أفضل أنواع الغسول الطبي للمنطقة الحساسة فهو يقوم بتنظيفها بعمق ويرطب، كما إنه لا يحتوي على صابون أو روائح عطرية ويمكن أن يتم استخدامه يومياً لأنه آمن جداً على المنطقة الحساسة.

كما أن استخدامه يقي من الإصابة بالبكتيريا والجراثيم التي تسبب الالتهابات الحادة، أيضاً يقلل الروائح الكريهة والإفرازات المزعجة فهو يحتوي على تركيبة طبيعية وليس له أي آثار جانبية ضارة.

خطوات العناية الشخصية بعد الدورة الشهرية

"<yoastmark

هناك عدة خطوات يمكن أن يتم اتباعها للعناية الشخصية بالمنطقة الحساسة ومنها الآتي:

  • يجب أن يتم تنظيف المنطقة المحاطة بالمهبل منعاً لتراكم البكتيريا بها ودخولها التي ينتج عنها الالتهابات.
  • لا بد من الاستحمام باستمرار مع الحرص على عدم دخول سائل الاستحمام أو الصابون لمنطقة المهبل.
  • من الممكن أن يتم إضافة الملح والماء لحوض الاستحمام والجلوس به لمدة 10 دقائق للقضاء على الحكة التي تكون نتيجة عن نزول الدورة.
  • لا بد من اختيار غسول مهبلي طبي خالي من المواد الكيماوية والعطور مع استعمال الماء الفاتر.

كم مرة استخدم غسول المناطق الحساسة؟

لكي تحصل كل سيدة على أفضل نتائج يتم استخدام غسول المنطقة الحساسة من مرة إلى مرتين في اليوم عند الاستحمام ومن ثم استخدام الغسول، ويفضل أن يتم تجفيف المنطقة الحساسة بمنشفة ناعمة.

ذات صلة

ذات صلة