شكل الوجه قبل وبعد التقويم وأهم أنواعه

شكل الوجه قبل وبعد التقويم وأهم أنواعه

شكل الوجه قبل وبعد التقويم من الأسئلة التي تشغل أذهان الكثير من السيدات والفتيات، حيث أن البعض يعاني من مشكلات عدة للأسنان ويكون تقويم الأسنان هو الحل الأمثل التي يستحق المعاناة لمعالجة الأسنان ومشكلة الفكين، إلى جانب الحصول على مظهر أفضل وابتسامه جميلة، ولكن شكل الأسنان الغير متناسق يعمل على قلة ثقة الإنسان بنفسه وهذا يساعد على زيادة مشاكل المضغ والنطق.

شكل الوجه قبل وبعد التقويم

شكل الوجه قبل وبعد التقويم

شكل الوجه قبل وبعد التقويم

من الممكن أن يغير تقويم الأسنان وضع الشفتين ولكن تلك التغيرات التي تطرأ على الأسنان التي توجد خلفهما فقط، ومع ذلك لا يستطيع التقويم بأن يقوم بتغيير شكل الشفتين بقدر ما يرتبط بترتيب الأسنان وهيئة الشفتين بالتابعية.

لا يمكن لتقويم الأسنان محاذاة الأسنان فقط بل أنه يهتم بشكل الشفاه وخط الفك وأيضاً شكل الوجه، ومازال البعض يسأل إذا كان تقويم الأسنان يستطيع أن يقوم بتغيير بنية الوجه أو لا.

هل يتغير شكل الشفايف بعد التقويم؟

شكل الوجه قبل وبعد التقويم

شكل الوجه قبل وبعد التقويم

بأغلب الحالات تصبح التغييرات بالشفاه وبالتحديد بالمرضى الذين يقوموا بالخضوع لعلاج الأسنان عن طريق التقويم أو الجراحة، وعلى حسب النوع يتم تغيير شكل الوجه بوجه عام والأنسجة الرخوة الخاصة بالوجه، ومن أهداف التقويم الموازنة بين أجزاء الوجه وجمال الأسنان.

يتولى أخصائي تقويم الأسنان اهتمام خاص للتعرف على مدى ارتباط وضع الشفاه وتقويم الأسنان، ويقوم المختص بالتصوير الثلاثي الأبعاد للأنسجة الرخوة للفم عن طريق استعمال التصوير المقطعي المحوسب للشعاع المخروطي والماسحات الضوئي من خلال الليزر والمسح التصويري الستريو.

هل تقويم الأسنان يزيد الجمال؟

من الممكن أن تقويم الأسنان يكون من الوسائل التي تساعد على تجميل الوجه وبالتحديد الابتسامة إلى جانب استعادة شباب الوجه، مع الاستمرارية باستخدام تقويم الأسنان سوف تلاحظ تغيير كبير بالابتسامة والوجه، مما يجعل الوجه أصغر سناً ويمنحه الجاذبية.

أنواع تقويم الأسنان

شكل الوجه قبل وبعد التقويم

شكل الوجه قبل وبعد التقويم

هناك الكثير من أنواع تقويم الأسنان التي يتم الاختيار بينهم بالاتفاق مع المختص ومنها الآتي:

التقويم الخزفي

تتكون حملات هذا النوع من التقويم من مادة فاتحة اللون ولكن تكون بنفس لون الأسنان والأسلاك التي يتم صناعتها من نفس المادة وأما أن تكون بنفس اللون الفاتح أو أنها معدنية.

كما أنه يتميز بأن لا أحد يمكنه أن يلاحظ وجوده فوق الأسنان ببساطة، ولكن يكون بتكلفة عالية ولا بد من أن يتم تنظيفه والاهتمام به كثيراً حتى لا يتغير لونه.

التقويم الداخلي

هو واحد من الأنواع التي يفضلها العديد من الأشخاص فهو يكون مخفي بشكل تام خلف الأسنان ويتم ربط حملات التقويم وتمرير السلك من خلال الجهة الخلفية للأسنان ويعرف باسم التقويم اللساني.

التقويم التقليدي المعدني

يعد من أكثر الأنواع انتشاراً ويكون الأقل من حيث التكلفة والأكثر فاعلية فقد تم صناعته من المعدن الكامل.

التقويم الشفاه

يكون عبارة عن شفاه بالكامل ويتغير القالب كل أسبوعين ولكن من الأنواع الباهظة ويتم استخدام من حوالي 18 إلى 30 قالب خلال مدة العلاج.

كما أن هناك بعض من أنواع تقويم الأسنان التي تخص الأطفال وتضم دعامات دامون التي لا تستخدم فيها الأسلاك ويتم استبدالها بشرائح ولكن تكون من الطرق السلبية نوعاً ما.

يمكن استعمال دعامات في صورة حرف A  ومن الممكن أن يتم ضبط المثبت التقويمي الخاص بها حتى يصبح مناسب مع الطعام التي يتم تناوله، ودعامات التيتانيوم التي تكون أكثر راحة ولكن تكون من الأنواع الأقل استخداماً نظراً لثمنها الغالي التي لا يقدر عليه الكثيرين.

كلمات مفتاحية :

أضرار تقويم الأسنان ترهل الوجه بعد التقويم خشمي تغير بعد التقويم شكل الفك بعد التقويم هل تقويم الأسنان يؤلم

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة