مطابخ فخمه لإضافة الجمال لمنزلك اختاري ما يناسبك

مطابخ فخمه لإضافة الجمال لمنزلك اختاري ما يناسبك

مطابخ فخمه وديكوراتها هي أهم ما يُبحث عنه من قبل الأشخاص المقبلين على الزواج لرغبة أكثرهم في التعرف على أحدث الموديلات, تختلف موديلات المطابخ كل عام ويظهر العديد من الأسس التي يجب اتباعها للحصول على الشكل المناسب لك وهذا بسبب صعوبة تغيير ديكور المطبخ كل فترة، لما يلزمه من تغيرات متنوعة سواء الدهانات والديكورات وكذلك أعمال السباكة والكهرباء وغيرها من المهام المتعددة لذا اختيار تصميمات مطابخ حديثة  وفخمة عليك قراءة المحتوى التالي.

مطابخ فخمه الوان مميزة

مهمة اختيار تصميمات المطابخ ليست سهلة كما يظن البعض حيث أنها تحتاج لدقة عالية لا يدركها إلا متخصص، اتبع التالي:

الألوان

اللون عامل أساسي لاختيار ديكورات المطابخ الفخمة ويمكنك الاستعانة بالكثير من الألوان المختلفة مثل الأحمر والأصفر والأزرق أو الألوان الداكنة.

الديكورات الحديثة

عند البحث عن موديلات مطبخية فلا يجب أن ننسى الديكورات المنزلية المنحصرة بالمواد والديكورات الكلاسيكية ولكن يمكن استبدالها بمواد غير تقليدية مثل السيراميك والرخام.

مطابخ فخمة

السطح الزجاجي

الأسطح الزجاجية تعمل على إضافة لمسة جمالية بالمكان وخاصة إذا كانت تحتوي على تأثيرات لونية مميزة إلى جانب الإضاءة كما أنها تعد من أكثر الأسطح المقاومة للخدوش.

أنواع المطابخ

يعد المطبخ قلب المنزل ولما لا وهو مملكة حواء التي تقوم فيه بتحضير أشهى المأكولات وألذ الأطباق وعلى هذا الأساس يتم العمل على اختيار ديكوراته بعناية على حسب المتطلبات التي تحتاجها كل ربة منزل، تلك المتواجدة في أنواع المطابخ وهي:

مطبخ الجزيرة

ذلك النوع من المطابخ يحتاج إلى مساحة كبيرة تضم العديد من وحدات التخزين المختلفة سواء دولاباً أو أدراج مزينه في الكثير من الأوقات بقطع الرخام مع توزيع وحدات إنارة متنوعة بين أركان المكان وهذا حيال كون التصميم مفتوحاً.

مطبخ حرف الـ U

تصميم مميز من مطابخ فخمة يأخذ شكل حرف الـ U أو حدوة الحصان حيث يتم الاعتماد الكلي على الثلاث جدران بتوزيع الأجهزة الكهربائية وكذلك تواجد وحدات التخزين التي يتم تثبيتها على حسب نمط المطبخ هل هو مفتوح أو مغلق.

مطبخ حرف الـ G

يعد أحد التصاميم المميزة المعتمد تنفيذها على 3 جدران تشبه حرف الـG مع وضع طاولة طولية يشبه بذلك المطبخ الأمريكي.

مطابخ فخمة

المطبخ المتوازي

يتناسب هذا مع المنازل ذات المساحة الصغيرة يطلق عليه اسم مطبخ السفينة حيث يتم التنسيق بين الوحدات على الجانبين وتظل المساحة الداخلية تسمح بالحركة.

أخطاء تجنبيها عند تصميم المطبخ

بعد التعرف على مطابخ فخمة والموديلات التي يمكن اختيارها سنتعرف على بعض الأخطاء التي عليك تجنبها عند تصميم مطبخك مثل:

  • على الرغم من أهمية وحدات التخزين حيث أنها العامل الأساسي في المطابخ إلا أن الإكثار منها يعتبر مزعج لهذا استغلى المساحات بإتقان.
  • عدم وضع زوايا المطبخ في الاعتبار وخصوصاً تلك البارزة في الجوانب التي يتم استخدام وحدات الإنارة بتناغم مع تلك الزاوية.
  • عليك استغلال مساحات رأسية لعمل نوافذ وهذا لكي يتم تخليصك الأبخرة وهذا يتم تنفيذه قبل تحديد أماكن وحدات التخزين.
ذات صلة

ذات صلة