علامة جيب تكشف عن خططها لتصّدُر  قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية عالمياً

علامة جيب تكشف عن خططها لتصّدُر  قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية عالمياً

أعلنت علامة جيب® التجارية اليوم عن خطة شاملة لجيل مقبل من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، وذلك في إطار استراتيجيتها للتحول المستدام، وسعياً لأن تصبح العلامة التجارية الرائدة عالمياً لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية.

وتقضي الخطة، التي عرضتها الشركة لأول مرة على قناتها عبر يوتيوب www.youtube.com/thejeepchannel، بطرح أربع سيارات دفع رباعي كهربائية بالكامل في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا بحلول نهاية العام 2025. وفي إطار خطة تطوير المنتجات الشاملة المستمرة، ستكون 50 في المئة من مبيعات علامة جيب التجارية في الولايات المتحدة من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030، بينما ستكون كافة المبيعات الأوروبية بحلول العام نفسه من السيارات الكهربائية أيضاً. وتدعم الخطة تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية، والتي حددتها مجموعة ستيلانتيس ضمن خطتها الإستراتيجية “DARE FORWARD 2030” طويلة الأمد.  

وعن هذه الخطوات، قال كريستيان مونييه، الرئيس التنفيذي في جيب: “في أعقاب النجاح الذي حققته مجموعة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية التي طرحناها في أمريكا الشمالية وأوروبا، كنا عازمين على تصميم وتطوير أكثر سيارات جيب متعددة الاستخدامات من حيث القدرة والاستدامة في فئتها، سعياً لأن نصبح العلامة التجارية الرائدة لسيارات الدفع الرباعي الخالية من الانبعاثات في العالم. وهذه استراتيجية تطلعية تساهم في دعم جهود الاستدامة والمحافظة على كوكب الأرض، ليتسنى للملايين من عشاق جيب حول العالم الاستمرار في استكشافه وحمايته. وتعد الموديلات الكهربائية إضافة رائعة لعلامتنا التجارية، حيث أنها تعزز قدرتها وجاذبيتها وتضفي المزيد من الاستدامة والمتعة على تجربة قيادة منتجاتها”.

وقد عرضت علامة جيب التجارية الصور الأولى لسيارتي دفع رباعي كهربائيتين بالكامل؛ “جيب ريكون” (Jeep Recon) الجديدة كلياً و”واجونير أس” (Wagoneer S) الجديدة كلياً، وتعتزم طرحهما في أسواق أمريكا الشمالية ومناطق أخرى حول العالم، مع التأكيد على طرح السيارة “جيب أفنجر” (Jeep Avenger) الكهربائية والجديدة كلياً في أوروبا أوائل العام المقبل.

مجموعة السيارات الكهربائية لعلامة جيب التجارية في أمريكا الشمالية

مع النجاح الذي حققته سيارة Wrangler 4xe ، السيارة الهجينة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، و”جراند شيروكي” (Grand Cherokee 4xe) التي تم طرحها مؤخراً، تعمل جيب على تطوير مجموعة سيارات كهربائية سعياً إلى تعزيز مكانة العلامة التجارية وقدراتها وتوسيع نطاق حضورها في أسواق أمريكا الشمالية.

وقال جيم موريسون، مدير علامة جيب التجارية في أمريكا الشمالية: “مع التطور المستمر في تقنية 4xe عبر محفظة منتجاتنا، نسعى إلى إعادة تعريف معنى الحرية والمغامرة بطريقة لا يسع لأحد سوى جيب تعريفها. وبحلول نهاية عام 2025، ستكون مجموعة سياراتنا بالكامل كهربائية، بما في ذلك أربع سيارات كهربائية جديدة”.

كما تعمل خطة التحول إلى الكهرباء هذه على التوسع في إنتاج موديلات “واجونير”. وسوف تقدم العلامة التجارية سيارات “واجونير” كهربائية جديدة كلياً في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، بينما في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة توفر طرازات “واجونير” مجموعات نقل الحركة التي تستهدف تحقيق نحو 500 ميل من النطاق المشترك.

وبحلول عام 2030، ستقدم علامة جيب التجارية مجموعة كاملة من المركبات الجديدة التي تعمل بالبطاريات الكهربائية (BEV) ، مما سيحقق لها مكانة رائدة في صناعة سيارات الدفع الرباعي من حيث عدد الطرازات والمشاركة في القطاع وحجم المبيعات. وبالتالي، سيكون نحو 50 في المئة من مبيعات جيب في الولايات المتحدة من السيارات كهربائية بالكامل.

جيب ريكون الجديدة كلياً: جميع مزايا الجيب ومن دون انبعاثات

سيارة جيب ريكون من أولى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة كلياً التي سيتم إطلاقها في سوق أمريكا الشمالية.

وتستهدف هذه السيارة الجديدة من يحبون الاستكشاف وخوض المغامرات، ولكن في هدوء شبه تام على متن سيارة كهربائية بكامل مواصفات ومزايا الجيب.

فقد صممت جيب ريكون لتقدم كافة مزايا علامة جيب من دون أي انبعاثات. وسوف تطرح هذه السيارة متعددة الاستخدامات حصرياً كسيارة تعمل بالبطارية، وسوف تمنح سائقها كامل أبعاد المغامرة على الطرق الوعرة من خلال:

  • القدرة الحقيقية لنظام إدارة الجر Jeep Selec-Terrain، وتكنولوجيا محور القفل الإلكتروني، وحماية الجزء السفلي من هيكل السيارة، وخطافات السحب والإطارات القوية المخصصة للطرق الوعرة
  • الحرية التي لطالما اقترنت بسيارات جيب مع محرك بلمسة واحدة وأبواب وزجاج قابل للإزالة
  • أحدث جيل من نظام Uconnect، شاملاً أدلة السفر التفصيلية لأهم مسارات الطرق الوعرة

وأضاف مونييه: “تتمتع سيارة جيب ريكون الجديدة كلياً والكهربائية بالكامل بالقدرة على عبور طريق روبيكون العظيم، وهو أحد أصعب مسارات الطرق الوعرة في الولايات المتحدة، والوصول إلى نهاية المسار بمدى كافٍ للعودة إلى المدينة وإعادة شحن البطارية”.

وتطرح جيب هذه السيارة متعددة الاستخدامات للجمهور حول العالم خلال العام المقبل، وسيبدأ الإنتاج في عام 2024 في أمريكا الشمالية. ومن المقرر أن تباع جيب ريكون في الأسواق الرئيسية حول العالم، بما في ذلك أوروبا.

 

واجونير الكهربائية الجديدة كلياً: فن الفخامة الأمريكية

سوف تواكب مجموعة سيارات واجونير هذا التوجه الجديد لسيارات الدفع الرباعي. وسوف تواصل هذه السيارة الكهربائية بالكامل، التي تحمل اسم Wagoneer S، تعزيز حضور العلامة التجارية في قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من خلال تقديم تصميم فريد من نوعه وأنيق وديناميكي، إضافة إلى قدرة دفع رباعي قياسية، مع تحكم كامل على كافة التضاريس، وتكنولوجيا متقدمة تركز على علامة جيب التجارية وتؤكد على قدرات الأداء المبهر.

وسيتم تقديم هذه السيارة متعددة الاستخدامات الجديدة والكهربائية بالكامل حصريًا كسيارة تعمل بالبطارية، وتستهدف مدى 400 ميل بشحنة واحدة و600 حصان ووقت تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 3.5 ثانية.

ومع التصميم الخارجي المميز بشبكة مضاءة بتقنية LED، فإن هذه السيارة متعددة الاستخدامات تتمتع بكفاءة ديناميكية هوائية، علاوة على الرؤية الجانبية المستقيمة التي ميزت واجونير.

وأضاف مونييه: “سوف نسعد عملائنا بسيارة دفع رباعي فاخرة وعالية الكفاءة ومجهزة بأحدث التكنولوجيا والحرفية عالية الجودة، مما يوفر قدرة دفع رباعي وأداء عالٍ وتسارع ونطاق مستهدف يبلغ 400 ميل في الشحنة الواحدة”.

كما سيتم عرض السيارة واجونير الكهربائية الجديدة كلياً للجمهور العام المقبل على أن يبدأ الإنتاج في عام 2024 في أمريكا الشمالية. وسوف يتم بيعها في الأسواق الرئيسية حول العالم، بما في ذلك أوروبا.

 

جيب أفنجر الجديدة كلياً: أول سيارة جيب SUV كهربائية بالكامل في أوروبا عام 2023

في أوروبا، قطعت علامة جيب التجارية شوطاً كبيراً من خلال تقديم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل في دول مثل ألمانيا وفرنسا. وبحلول نهاية هذا العام، سيتم طرح مجموعة سيارات جيب SUV الكهربائية بالكامل في جميع الأسواق الأوروبية.

وتعتمد الخطة التي تم الكشف عنها اليوم على النجاح الذي حققته تقنية 4xe ، حيث يتم تطوير مجموعة من السيارات القادرة والكهربائية بالكامل المصممة والمُعتمدة لدى دول أوروبا. وسوف تقدم العلامة التجارية أربع سيارات عديمة الانبعاثات في أوروبا بحلول عام 2025، مع تغطية جميع الفئات الرئيسية. كما ستكون جميع سيارات جيب المعروضة للبيع في المنطقة كهربائية تماماً بحلول عام 2030.

وعلى رأس هذه الموديلات السيارة جيب أفنجر الجديدة كلياً والكهربائية بالكاملة، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة، تم الإعلان عنها ضمن خطة ستيلانتيس الإستراتيجية “DARE FORWARD 2030” طويلة الأمد. 

وسوف تكون جيب أفنجر الجديدة كلياً، التي سوف تطرح في أوروبا وأسواق أخرى مثل اليابان وكوريا الجنوبية، تحت فئة “جيب رينيجيد” (Jeep Renegade) وسيتم إنتاجها في مصنع عالي الكفاءة في تيشي، بولندا.

ومع نطاق كهربائي مستهدف يبلغ 400 كيلومتر، ستوفر هذه السيارة متعددة الاستخدامات الجديدة خلوصاً أرضياً وزوايا اقتراب وانكسار رائعة مقارنة بفئتها، مع مقصورة داخلية حديثة ومتقدمة تقنياً، تعطي مساحة كبيرة للأشخاص والمنقولات.

ومن جانبها قالت أنتونيلا برونو، رئيس علامة جيب التجارية في أوروبا لدى ستيلانتيس: “توفر أفنجر الجديدة كلياً القدرات المعروفة عن علامة جيب التجارية والتي تم تخصيصها للسوق الأوروبية. وسوف تجذب هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تتميز بالحداثة ولها شعبيتها لدى مجموعة متزايدة من العملاء الذين يبحثون عن بديل عصري وكهربائي بالكامل مع عدم التهاون في جميع مزايا السيارة جيب”.

وسوف تعرض جيب أفنجر لأول مرة خلال اليوم الإعلامي لمعرض باريس للسيارات، يوم 17 أكتوبر، مع فتح باب الحجز للعملاء في اليوم ذاته. وستتوافر سيارة جيب أفنجر الجديدة كلياً في صالات العرض أوائل العام 2023.

 

4xe المرادف الجديد لسيارات الدفع الرباعي

تستمر علامة جيب التجارية في توسيع نطاق مجموعة سيارات الدفع الرباعي في جميع أنحاء العالم، بما يعزز قدرتها الأسطورية في فئات الدفع الرباعي المعززة بالتكنولوجيا والمحركات الكهربائية. وبينما تركز تفاصيل الخطة الحالية على أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا، سيتم الإعلان عن خطط محددة لمناطق أخرى في تاريخ لاحق.

وأختتم مونييه قائلاً: “لقد قدمنا اليوم مجرد لمحة عن مجموعتنا الجديدة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، حيث كشفنا تجسيداً ملموساً على ما ننوي القيام به في الأشهر الأربع والعشرين المقبلة، وما نقصده بأن تقنية 4xe هي التعريف الجديد لسيارات الدفع الرباعي. فهذا المزج القوي بين أصالة تصميم جيب والقدرة الأسطورية للدفع الرباعي مع المحرك الكهربائي يعيد صياغة هذه الفئة، مما يسمح لمزيد من العملاء في المزيد من الدول والمزيد من القطاعات بالانضمام الينا في سعينا إلى تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية”.

 

كلمات مفتاحية :

جيب

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة