فوائد اوميغا ٣ للشعر وكيفية استخدامه

فوائد اوميغا ٣ للشعر وكيفية استخدامه

فوائد اوميغا ٣ للشعر كثيرة ومتنوعة حيث أنها من الأحماض الدهنية الغير مشبعة تساهم في حصول الجسم على أداء سليم وصحي، فهي تعمل على لمعان وقوة الشعر ومعالجة التقصف، كما أنها تساعد على نمو الشعر ةبقضي على كثير من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص للشعر.

أيضاً يعمل على تحسين صحة فروة الرأس ويحد من التساقط ويمكن الحصول على فوائد الأوميجا بأكثر من طريقة سوف نستعرضها لكم عبر السطور القادمة فتابعونا.

فوائد اوميغا ٣ للشعر

فوائد اوميغا ٣ للشعر

فوائد اوميغا ٣ للشعر

أوميغا 3 من الأحماض الدهنية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد التي تحفيز صحة فروة الرأس والشعر ومن أهم هذه الفوائد الآتي:

يحد من تساقط الشعر

من أهم ما يتمتع به من فوائد أنه يمنع من تساقط الشعر بشكل كبير جداً، كما أن هناك العديد من الأسباب الناتج عنها تساقط الشعر مثل عدم توازن الهرمونات ونقص الحديد في الجسم كذلك الإصابة بعدوى فروة الرأس، أو وجود فائض من فيتامين “أ” بالجسم وتناول الأدوية أو الخضوع للعلاج الإشعاعي.

نمو الشعر

الشخص العادي ينمو شعره جوالي نصف ملليمتر كل يوم وفي نفس الوقت يفقد ما يصل من 50 إلى 100 شعرة باليوم، وعند فقدان البصيلات يفترض أن يتم تكوين بصيلات جديد في نفس المكان، ولكن الأشخاص الذين لا يخضعون إلى التغذية الكاملة ربما يكونوا بحاجة إلى أوميجا 3 حتى ينمو الشعر.

زيادة قوة ولمعان الشعر

يساعد على لمعان وقوة الشعر وجعله سميك إلى جانب قدرته على زيادة لمعانه وبراقه دون استعمال أي منتجات لامعة.

متى تظهر نتائج اوميغا 3 للشعر؟

العديد من الباحثون أكدوا أن تأثير الأوميجا 3 يمكن أن تتأخر في الظهور ولا يشعر الشخص الذي يقوم باستخدامه بالنتائج، حيث أنها تحتاج إلى  ثمانية أسابيع أو أكثر من ذلك حتى يظهر هذا التأثير، كما أنها من تساعد على معالجة الكثير من الأمراض الأخرى وقي أيضاً من الإصابة بها مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والروماتيد وسرطان الثدي والقولون التقرحي وغيرها.

كيف استخدم اوميغا 3 للشعر؟

فوائد اوميغا ٣ للشعر

فوائد اوميغا ٣ للشعر

هناك العديد من الطرق التي تستخدم بها أوميغا 3 حتى تتمكن كل فتاة من فوائدها ومن هذه الطرق التالي:

الطريقة الأولى:

هي الطريقة العادية المعتادة في استخدام أوميجا 3 وهي تناول كبسولات أوميجا 3 من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم حسب ما يصف الطبيب.

الطريقة الثانية:

تستخدم من خلال خلط كبسولتين من الأوميجا مع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون ويتم تطبيقه على الرأس من الجذور حتى الأطراف ومن ثم يتم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام ويترك لمدة 30 دقيقة أو 45 دقيقة وبعدها يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

طرق أخرى للحصول على فوائد أوميجا3 للشعر

فوائد اوميغا ٣ للشعر

فوائد اوميغا ٣ للشعر

يوجد أيضاً بعض من الطرق لكي يتم الحصول على فوائد الأوميجا 3 التي تكون ذات صلة بالزيوت النباتية والأسماك البحرية وهي من الأحماض المهمة جداً للتمثيل الغذائي، كما يمكن الحصول عليها من خلال الطعام فالجسم لا يقوم بإنتاجها من تلقاء نفسه ويمكن الحصول عليها عبر بعض من المصادر الغذائية أو المكملات الغذائية.

كما يمكن الحصول عليها من خلال تناول الأسماك مثل سمك السردين وسمك السلمون وغيرها من الأطعمة الأخرى كبذور الكتان والجوز والمكسرات وغيرها، أيضاً المكملات الغذائية التي تعمل على نمو الشعر بشكل صحي ولكن لا بد من أن يتم التأكد من دخولها إلى النظام الغذائي كل يوم التي تساعد على أن تحصل على شعر لا مع وصحي خالي تماماً من المشكلات التي تعيق جماله ومظهره.

ذات صلة

ذات صلة