نبض المدينة في عطر فرانسيس كوركدجيان

نبض المدينة في عطر فرانسيس كوركدجيان

جال فرانسيس كوركدجيان العالم، وسكن في جميع بقاع الأرض لأسابيع أو حتّى سنوات. بدأ مشواره في باريس، واختار أن يعيش فيها بعد إنهاء دراسته في ضواحيها حيث وُلد. انتقل بعدها إلى نيويورك حيث سكن وعمل لنحو خمس سنوات، وانطلق منها إلى أهمّ عواصم العالم مثل سيدني وطوكيو وسيول وشنغهاي ونيو دلهي ومومباي ومانيلا وكوالا لامبور وموسكو ولندن وبرلين وبوينس آيرس ولوس أنجلس وهيوستن. وعلى الرغم من تعدُّد ثقافاتها وتاريخها، فإنّ كل هذه المدن بعيونه يجمع بينها الكثير من القواسم المشتركة – أجواء تنبض بالطاقة والحياة، وروح التنافس الخلّاقة، والطابع الآسر الذي يقلب حياتك رأسًا على عقب ويجعل من المستحيل ممكنًا.

 

   أسّس فرانسيس كوركدجيان الدار التي تحمل اسمه عام 2009، ولطالما كان يحلم بطرح خزانة عطرية ترافق المرء 24 ساعة في اليوم، 7 أيّام في الأسبوع. وكان يحلم بأن يعيش بتناغم مع المدينة، ويختزل أجواءها المميّزة في عطر واحد، ويستمدّ منها الوحي ليروي حكايات تعبق بأطيب الروائح أمام العالم أجمع.

 

فرانسيس كوركدجيان متعلّق بعصره إلى أبعد حدود، ويتجلّى ذلك بوضوح في عطرَيه Gentle Fluidity و l’Homme À la rose. كما أنّه متعلّق بالمدينة، وجذوره راسخة فيها. فقد أراد من خلال ابتكار عطر 724 أن يشتم ويشعر بالطاقة التي تصدر من المدن الكبرى، ولا سيّما نيويورك، الذي يعتبرها بيته الثاني. يدعوك هذا العطر المشرق والآسر والنابض بالحياة إلى العيش بتناغم مع المدينة.

 

“للمدن الكبيرة سحر خاص يغمرك ويصعقك ويحملك إلى الأعالي. ترجمتُ تلك الطاقة الصادقة ، تلك الحياة التي تنبض في انسجام ، إلى عطر بنفحات المسك والأزهار والمدينة، أطلقتُ عليه اسم 724، الذي يدلّ على 24 ساعة من الحياة العطِرة، سبعة أيّام في الأسبوع”.

فرانسيس كوركدجيان

 

عطر 724، بصمة عطرية تنبض بروح المدينة

 

يتّسم عطر 724 ببصمة عطرية تجريدية مكوّنة من تدرّجات اللون الأبيض التي تتداخل على إيقاع حيوي ينبض بالحياة.

 

يستهلّ النفحات العليا توليفة منعشة من وحي المدينة، توحي بالرائحة التي تنبعث من مصابغ نيويورك فجرًا، وتشمل البرجموت من إيطاليا والألديهايد.

ينبض قلب العطر بهالة مشرقة، تنبثق من باقة أزهار تضمّ خلاصة الياسمين من مصر، وبسلة الزهور والياسمين.

أمّا في النفحات الأساسية، فيستسلم هذا العالم من البياض لشعور بالراحة التي تغمر النفس بفضل امتزاج نفحات خشب الصندل والمسك الأبيض.

 

كلمات مفتاحية :

فرانسيس كوركدجيان

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة