المديرة الطبية في WEMA Health تتحدث عن قصة البدانة

المديرة الطبية في WEMA Health تتحدث عن قصة البدانة

  تشغل Dr. Rita Nawar منصب المديرة الطبية في WEMA Health، الشركة الناشئة الجديدة والمختصة بتقديم الخدمات الصحية الرقمية، والتي تأسست في أبريل 2022 وتعمل تحت مظلة Dawn Health، أضخم شركة للصحة الرقمية في أوروبا. وشاركت Dr. Nawar، أخصائية الغدد الصماء الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، في تطوير البرنامج الذي يتيح لمستخدميه إمكانية التواصل مع أخصائيي الغدد الصماء من خلال تطبيقه المتطور، مع التركيز على اتباع الأنظمة الغذائية المناسبة وممارسة التمارين الرياضية، فضلاً عن تقديم الدعم النفسي والاجتماعي.

 

وحصلت Dr. Nawar، التي وُلدت ونشأت في لبنان، على شهادة الطب من الجامعة اللبنانية في بيروت عام 1998، لتلتحق بعد ذلك بالجامعة الأمريكية في بيروت، حيث أكملت تدريبها في الطب الباطني، بالإضافة إلى برنامج الزمالة السريرية والبحثية في طب الغدد الصماء والتمثيل الغذائي في عام 2003. وتابعت Dr. Nawar مسيرتها الدراسية من خلال برنامج الزمالة في طب الغدد الصماء والتمثيل الغذائي في جامعة كيس ويسترن ريزيرف في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية.

 

وانطلاقاً من اهتمامها بتقديم الحلول الطبية لإدارة مشكلة البدانة وحالات الإصابة بمرض السكري ومرحلة ما قبل الإصابة بالمرض، انضمت Dr. Nawar إلى الدكتور ناجي طربيه لإطلاق عيادة ذا ويت كير في دبي لمعالجة مشكلات التمثيل الغذائي المتزايدة في المنطقة، خصوصاً وأن دولة الإمارات تُصنف ضمن أكثر 40 دولةً تعاني من البدانة في العالم.

 

وتتمتع Dr. Nawar بخبرةٍ واسعة تمتد لأكثر من 15 عاماً في علاج مشكلات التمثيل الغذائي وتقديم حلول إدارة الوزن وإنقاصه، كما نشرت مجموعةً من المقالات والأبحاث في العديد من الإصدارات والمجلات الطبية الإقليمية والعالمية. وفي حديثها عن منهجيتها العلاجية، تؤكد Dr. Nawar أن فقدان الوزن لا يتعلق بقوة الإرادة، بل يمثل مشكلة استقلابية، إذ “لا تقتصر الصحة الاستقلابية على الطعام الذي نتناوله، بل تشمل أيضاً مستويات الطاقة والتوتر والصحة العاطفية ونمط النوم. وينبغي ضبط جميع هذه العوامل لتحقيق خسارة الوزن المطلوبة”.

 

وتعمل Dr. Nawar حالياً مع WEMA Health، أول برنامج طبي افتراضي لإنقاص الوزن ومعالجة مشكلة البدانة المتزايدة في المنطقة والعالم. ويقدم الحل القائم على الأدلة العلمية برنامجاً متكاملاً لمعالجة البدانة يعتمد على الواقع الافتراضي، ويتيح للمشتركين خسارة حوالي 20% من وزنهم من خلال التواصل المباشر مع أفضل الأخصائيين في الشركة. كما توفر WEMA Health للأعضاء الوصول إلى دواء الببتيد الشبيه بالجلوكاجون GLP-1، وهو دواء حديث ومُختبر سريرياً لخسارة الوزن، بالتوازي مع تقديم التدريب السلوكي والمعرفي المخصص وعالي المستوى، مما يساعدهم على إحداث تغييرات طويلة الأمد على نمط حياتهم.

 

كلمات مفتاحية :

WEMA Health

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة