Off-White c/o Virgil Abloh TM تكشف النقاب عن حملتها الإعلانية لخريف/ شتاء 2022

Off-White c/o Virgil Abloh TM تكشف النقاب عن حملتها الإعلانية لخريف/ شتاء 2022

ها هي علامة Off-WhiteTM تطلق حملتها الإعلانية لخريف/ شتاء 2022. التُقطت صور الحملة بعدسة رافاييل بافاروتي، وتستعرض مجموعتَي العلامة النسائية والرجالية من الملابس الجاهزة لخريف/ شتاء 2022 التي صمّمتها أنامل فيرجيل أبلوه من وحي رؤية إبراهيم كامارا المبدع، مدير الفنّ والصورة لدى علامة Off- WhiteTM.

 

تربط صور الحملة ما بين إرث علامة Off-WhiteTM العريق ورؤيتها المتطوّرة باستمرار، على غرار المجموعتَين اللتَين تُطلقان حواراً ما بين الماضي والمستقبل، وما بين الثقافة الراسخة والمعتقدات الشخصية، لترسما ملامح الحاضر وتستشرفا آفاقاً جديدة. فهذه الرؤية متجذّرة في مفهومٍ جديدٍ قائمٍ على التفكير المتحرّر من القيود وعلى القدرة الإبداعية المطلقة لبناء مستقبلٍ ريادي واعد تتحوّل فيه الأحلام إلى حقيقة.

 

ينعكس إرث علامة Off-WhiteTM بشكلٍ ضمني في التعبير الذي يأخذ منحى تقدّمياً، ويتجلّى بشكلٍ صريح في موقع تصوير الحملة، في مدينة شفشاون المغربية المُلقّبة بالمدينة الزرقاء. فلطالما زيّن اللون الأزرق المبهر تصاميم Off-WhiteTM إذ يرمز إلى جوهر العلامة وفلسفتها. وإذا به يشكّل مفهوماً موحّداً لحملة العلامة لخريف/ شتاء 2022، حيث أثارت المنسوجات الزرقاء المستقدمة من غرب أفريقيا اهتمام إبراهيم كامارا وفضوله. ومن جهتها، كانت مدينة شفشاون أحد عناصر الحملة الأساسية، بصفتها مدينة تاريخية ممعِنة في القِدم تتّسم بأجوائها السريالية التي أكسبتها شهرة واسعة. في الواقع، يُزعم بأنّها طُلِيت باللون الأزرق كفأل خير لجذب المياه إلى المنطقة، وما المياه سوى رمزٍ للتغذية والنمو والبقاء والتطوّر. لذا فإنّ مبادرة السكان المحلّيين التي قضت بطلاء المدينة باللون الأزرق نابعة من إدراك عميق. وهكذا، زيّنت درجات متفاوتة من ألوان الأزرق واللازوردي والنيلي هذه المدينة الحارّة جداً.

 

تقوم العلاقة الوطيدة التي تجمع أبلوه بكامارا على الاحترام المتبادل والقِيم المشتركة. فالشراكة الحالية مع كامارا تعكس التزام علامة Off-WhiteTM المستمر بدعم أصحاب العقول المبدعة الأفضل في مجالهم والذين تجمعهم علاقة قوية وشخصية بالمصمم أبلوه.

 

وفي هذا الصدد، علّق كامارا قائلاً: “إنّ ابتكار علامة فاخرة ناجحة خلال تسع سنوات هو إنجاز عبقري أقدّره حقاً، وآمل أن أكمل هذه المسيرة وأغني إرث العلامة العريق. أحدث [فيرجيل] ثورة في عالم الأزياء الراقية والملابس المستوحاة من موضة الشوارع بأسلوب لا يحدّه زمان أو مكان. فقد أثبت للعالم أنّ المهمّشين والمستضعفين وأصحاب البشرة السوداء على وجه الخصوص، يتمتّعون بقدرة إبداعية ويفتحون آفاقاً جديدة ويمكنهم أن ينافسوا الآخرين على قدم المساواة. وبذلك، أشعل بصيص أمل وأحدث تغييراً حقيقياً. فلا شك في أنّه أحد أكثر الرجال من أصحاب البشرة السوداء المتحرّرين في تفكيرهم في عصرنا هذا”.

 

من هذا المنطلق، تشمل حملة خريف/ شتاء 2022 وجوهاً جديدة في المجال، عارضات وعارضون يرتدون تصاميم هذا الموسم المميزة التي تكمّلها تشكيلة النظارات الحالية ومجموعة Off-WhiteTM Paperwork، أول مجموعة مستحضرات تجميل أطلقتها العلامة في ربيع 2022. وهكذا، أمست الصور إبداعات تحمل الجمهور من أرض الواقع إلى مكان من نسج الخيال.

تطرح مجموعة الملابس النسائية مفهوماً جمالياً جديداً عنوانه المرح، بحيث تطلّ الفساتين المزدانة بخطوط متعرّجة في حلّة متجددة بقصّة قصيرة جداً، فيما تتسم الجينزات والبناطيل بخصر مخفّض بوضوح. أمّا قطع المحبوكات المنفصلة فتزاوج ما بين الطابع الانسيابي ومعايير الفخامة والسحر، حيث تمّ استبدال الطبقات الشفافة وأنسجة صوف البوكليه بخيوط مضغوطة وموبّرة وبأقمشة جاكارد بتأثير نافر. ويضفي مظهر أحجار كريستال سواروفسكي لمسةً من اللمعان والفخامة على الإطلالة. كما تكتنف المجموعة جاكيتات وبناطيل وأوفرولات وقطع جامبسوت فضفاضة بلمسة أنثوية مميزة، تم تصميمها بمنسوجات عملية عالية الأداء مؤلفة من ثلاث طبقات لتستحضر إلى الذاكرة أسلوب التزلّج على الثلج وعلى ألواح التزلّج.

 

ومن جهتها، تشمل مجموعة الملابس الرجالية أيضاً تشكيلة من “ملابس التزلّج” التي تجمع ما بين نقشات التاي داي الحديثة والمنسوجات العملية عالية الأداء والمؤلفة من ثلاث طبقات، وتأتي بقصّات فضفاضة جداً وتصاميم بسيطة مستوحاة من عالم التزلّج. تعزّز هذه الأنماط جوهر مجموعة الملابس الرجالية التي تستكمل أسلوب العلامة الإبداعي الفريد الجديد القائم على البساطة، وتُبلوره وتطوّره فيبدو جليّاً في التصاميم المحبوكة والقطع المفصّلة والمعاطف والملابس الخارجية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تهيمن القصّات الواسعة والمريحة على مجموعة الملابس الخارجية، فيما تمتاز المعاطف والقطع المفصّلة بتصاميم وأقمشة الملابس الرجالية التقليدية، ومنها الصوف المزدان بنقشة المربّعات المنحرفة وصوف الفلانيل المضغوط. وتحقّق هذه القطع توازناً مثالياً بين الملمس والوزن من جهة، وبين الطابع التقليدي والطابع المعاصر من جهة أخرى، فتطلّ الجاكيت المنفوخة بقماش كانفا القطني وجاكيت ماكنتوش بصوف الطرطان العملي، فيما تبرز قطع الهودي والبناطيل والسراويل الرياضية والقمصان بالجلود عالية الجودة. كما طرحت علامة Off-White شكل أسهمها الشهير بحلّة جديدة تحت عنوان “Racing Arrows” وأضفت على تصاميمها لمسة مميزة مستوحاة من أسلوب البوب لتعزّز بذلك طابع المجموعة الثوري الفريد.

 

وعلى النحو نفسه، تزاوج التصاميم المحبوكة ما بين ملابس التزلّج والأزياء الراقية، ويتجلّى هذا المزيج في قمصان البولو الكبيرة وتي شيرتات كرة القدم والبلوزات المنسوجة من محبوكات فاخرة بياقة عالية. ومما لا شكّ فيه هو أنّ هذه القطع المزدانة بتفاصيل ناعمة والمُصمّمة بتقنيات متطورة تبقى وفية لإرث علامة Off-WhiteTM التي تشتهر بالرسوم الغرافيكية الجريئة، بحيث صُممت بقماش الجاكارد المزيّن بأنماط الغرافيتي الأصلية.

 

كلمات مفتاحية :

Off-WhiteTM

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة