وابي سابي أول مطعم نباتي في السعودية

وابي سابي أول مطعم نباتي في السعودية

تأسس وابي سابي، أول مطعم نباتي في السعودية، على يد رائدة الأعمال السعودية عبير المطلق، بدأ المطعم كشركة صغيرة لبيع الكيك المُحضّر على الطريقة المنزلية، ثم اكتسب شهرة كبيرة في الرياض مع تحوله إلى متجر فريد يوفر أسلوب حياة متميز لمحبي نمط الحياة الصحي والواعي في المجتمع السعودي.

ويقدم وابي سابي قائمة مخصصة تضم أفضل المنتجات الطازجة والصحية والنباتية، ليمنح زواره وجهة متميزة لتناول الطعام ويلبي احتياجات سوق الأطباق النباتية مع تزايد الطلب عليها عالمياً. وتشمل قائمة الأطباق المميزة البرجر والإسكالوب النباتي، ما يضمن للذواقة خيارات شهية تدلل حواسهم. كما يحظى عشاق الحلويات بفرصة الاستمتاع بنهكة كيك نوت فور شيرينج التي لا تقاوم.

واستوحت المطلق وصفاتها المتنوعة والغنية بالنكهات من رغبتها في اتباع نمط حياة صحي يعتمد على الأطعمة النباتية وسعيها لعيش نمط حياة مسؤول، وإطلاق علامة تعكس هذه الفلسفة.

وابتكرت المطلق دقيقاً خالياً من الجلوتين وفطائر نباتية وجبن ومربيات وصلصات محضرة على طريقة وابي سابي فضلاً عن تطوير الوصفات الخاصة بالمطعم. وتشكل هذه المكونات الفريدة مزيجاً رائعاً من النكهات الفريدة المستوحاة من رحلاتها حول العالم، والتي تساعد المطلق على إثراء قائمة مطعمها بمجموعة من أطباقها المفضلة.

وتدرك المطلق أن الطعام هو الدواء الأفضل للجسم، لذا تعتمد نهجاً علمياً في تحضير الأطباق يستند على خبرتها في مجال التغذية وتوفر قائمة طعام غنية بالخيارات الصحية والمتنوعة. ويتم تحضير جميع الأطباق من مكونات مغذية ومستوردة من مصادر مسؤولة تضمن لزوار المطعم الاستمتاع بأطباق شهية ومغذية.

أطلقت علامة وابي سابي مفهومها لأول مرة في المملكة العربية السعودية عام 2019، ثم توسعت في عام 2020 مع افتتاح ذا كلوزت، مساحة مبتكرة تمثل امتداداً لفلسفة وابي سابي وتوفر مجموعة من الملابس الفاخرة والقطع الفنية والزيوت الأساسية وغيرها الكثير من المنتجات، مما يعزز مفاهيم العافية والرفاهية الشاملة.

وحققت العلامة في عام 2021 نجاحات متوالية مع افتتاح فرع جديد بمنطقة القوز في دبي، الوجهة العصرية المبتكرة، ثم أطلق وابي سابي الرياض تجربة بيتسرو للطلبات الخارجية.

وابي سابي أسلوب حياة وليس مجرد مطعم

يُعد وابي سابي مصطلحاً يابانياً يعني إيجاد الجمال في عدم الكمال، ومن هنا استمدت مؤسسة العلامة عبير المطلق إلهامها. وتمثل وجهات العلامة مساحات مبتكرة توفر ملاذاً للجميع وتستضيف الفعاليات مع نخبة من أبرز الطهاة وخبراء العافية، حيث عقدت بعض الشراكات لابتكار مساحة حيوية تعزز أسلوب الحياة الصحي وتتيح للضيوف التواصل فيما بينهم وتطوير ذواتهم. ويشكل وابي سابي وجهة مميزة تقدم مجموعة متنوعة من تجارب العافية والبيع بالتجزئة، وتضمن للضيوف تدليل أنفسهم أو قضاء وقت ممتع مع أحبائهم.

الشارقة

نجحت علامة وابي سابي في مواصلة نموها خلال صيف 2022، لتصبح جزءاً لا يتجزأ من مشهد الطعام العالمي المزدهر في دولة الإمارات. وتشهد الشارقة، التي فازت بلقب عاصمة الثقافة في الشرق الأوسط، افتتاح الفرع الجديد للمطعم في منطقة الجادة وسط المدينة. وتحتضن الإمارات اليوم أكثر من 200 جنسية بهدف العيش والعمل، وتشهد توجهاً متزايداً نحو الأطباق النباتية خلال السنوات الأخيرة. وأصبح وابي سابي المطعم النباتي الأول في الشارقة الذي يقدم لزواره مجموعة من أشهى المأكولات النباتية.

 

مردف

تعتزم علامة وابي سابي افتتاح فرع جديد في مردف أفينو مول عقب نجاحها اللافت في دبي. ويتميز المطعم الجديد بالأثاث الأنيق والمريح والنوافذ الكبيرة التي تمد المكان بالإضاءة الطبيعية، فيما توفر الديكورات والأجواء الداخلية للضيوف فرصة رائعة للاسترخاء وتجديد نشاطهم فضلاً عن الاستمتاع بتجربة طعام غنية بالأطباق الصحية واللذيذة. ويوفر المطعم خدمة تقديم الطعام وبرامج وجبات فريدة بالإضافة إلى ورش عمل مميزة تتيح للضيوف التعرّف على روائع المطبخ النباتي. ويتيح تصميم المطبخ شبه المفتوح للزوار مشاهدة إبداعات الطهاة أثناء إعداد أشهى المأكولات بلمسة عصرية تثري أجواء المطعم الراقية والمريحة. ويحتضن المطعم متجر وابي سابي ما يتيح للضيوف تسوق مجموعة من المنتجات من مختلف العلامات التجارية الصغيرة والناشئة.

مخبز وابي سابي

يقدم مخبز وابي سابي تجربة طعام استثنائية تلبي رغبات جميع عشاق الأطباق النباتية والخالية من الجلوتين. كما يوفر أصناف الكيك النباتية والخالية من الألبان والبيض والجلوتين والمحضرة باستخدام طحين عالي الجودة خالي من الجلوتين، بما يضمن للضيوف خيارات صحية وشهية. ويتم تحضير أصناف الكيك دون استخدام السكر الاصطناعي وفق مقادير مثالية من المكونات لتجنب حالات ارتفاع الأنسولين. كما يقدم المخبز مجموعة من المقبلات الشهية بالإضافة إلى خدمة تقديم الطعام التي تتضمن المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات، مع خيارات قابلة للتخصيص بالكامل لتلائم مختلف المناسبات، بما فيها قالب كيك كامل (الطلب مسبقاً قبل 24-48 ساعة) للاحتفاء بالمناسبات الخاصة. ويمكن طلب جميع منتجات المخبز عن طريق منصات التوصيل.

تجربة بيسترو

تقدّم تجربة بيسترو مجموعة واسعة ومتنوعة من الخيارات، بما فيها المخبوزات الطازجة والسموذي، التي يمكن استلامها شخصياً من المطعم أو توصيلها إلى العنوان المرغوب، مما يتيح لعملاء العلامة الاستمتاع بأطباقهم المفضلة أينما كانوا. وتتيح التجربة للعملاء مشاهدة عملية تحضير أطباق الفطور أو الغداء أو العشاء وتعديلها وفقاً لتفضيلاتهم الخاصة، بما في ذلك الأطباق الرئيسية الباردة المؤلفة من السلطة مع خيارات البروتينات أو الكربوهيدرات، أو الأطباق الرئيسية الساخنة المكونة من أطباق الكربوهيدرات أو البروتينات مع مختلف أنواع الصلصات. كما تتوفر أصناف السموذي والعصائر الطازجة بمثابة خيار مثالي للاستمتاع بمشروب منعش وصحيّ أو كوجبة بعد التمرين أو قبله. ويمكن الطلب من وابي سابي عن طريق تطبيقات التوصيل، مثل جاهز وهنقرستيشن وذا شِفز ولُقمتي وتويو وتخيَّر ومرسول وكريم فود وتشات فود.

بوتيك وابي سابي

يوفر البوتيك الوجهة الأمثل للشركات الصغيرة والعلامات التجارية الملتزمة بالمعايير الأخلاقية، حيث يستعرض منتجات تجسّد أسلوب الحياة الشمولي. وتتنوع منتجات البوتيك بين مستلزمات الحياة اليومية والمكملات الغذائية والمجوهرات والملابس ومنتجات العناية بالجمال وغيرها الكثير، ما يتيح مجموعة شاملة من المنتجات التي تساعد على اتباع نمط حياة صحي ومتميز. وتستعرض علامة تونيك العالمية مجموعة واسعة من الملابس المميزة ومستحضرات التجميل الفاخرة من مختلف العلامات بدءاً من ألو يوغا وحتى 001 سكين كير لندن، فضلاً عن أوراق الميرمية التي تستخدم لتنقية الهواء، كما تتوفر في البوتيك تشكيلة من الإكسسوارات الملائمة لمختلف المناسبات. وتقدم شركة بيتر منتجات استثنائية من علاماتها التجارية، مثل أورجانيك أوليفيا وبيوتي بايتس مع التركيز على العلاجات الطبيعية التي تضمن أسلوب حياة صحي ومتوازن. وتشمل الخيارات التي تقدمها شراب طبيعي خالٍ من السكر وبنكهات لذيذة وشوكولاتة شهية لتعزيز مستويات الصحة. فيما توفر علامة بيدراس أحجار الشفاء التي تساعد على رفع مستويات الطاقة والحيوية، بالإضافة إلى قطع الأحجار الكريمة القابلة للارتداء.

كلمات مفتاحية :

وابي سابي

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة