الاميرة اليابانية اياكو تستقبل مولودها الثاني

الاميرة اليابانية اياكو تستقبل مولودها الثاني

الاميرة اليابانية اياكو السابقة تستقبل طفلها الثاني بعد إنجابها لطفلها الأول في يوم 17 نوفمبر 2019، وقد جاء ذلك طبقاً لوكالة القصر الإمبراطوري الياباني، حيث أن كانت ولادة الطفل للأميرة اليابانية أياكو تاكامادو في تمام الساعة الثالثة وأربعة عشر دقيقة في صباح يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022.

وقد تمت الولادة في مستشفى أيكو بمنطقة ميناتو بطوكيو، ولبكن لا يتم الكشف عن أسماء أطفال الأميرة اليابانية أياكو السابقة والتي قد تخلت عن لقبها لزواجه واحد من عامة الشعب.

الاميرة اليابانية اياكو

الاميرة اليابانية اياكو

الاميرة اليابانية اياكو

الأميرة اليابانية أياكو هب الابنة الصغرى للأمير الراحل نوريهيتو حيث إنه كان أمير تاكامادو، ويكون من أحد أعضاء العائلة الإمبراطورية اليابانية والأميرة هيساكو، التي قد تخلت عن اللقب الخاص بها بعد أن تزوجت شخص من عامة الشعب في 2018.

كما تخلت أيضاً أياكو موريا عن لقبها بعد أن اتخذت قرار زوجها من كي موريا وهو رجل أعمال يقوم بالعمل في شركة شحن طبقاً للقانون التابع إلى الإمبراطورية اليابانية الخاص بالسيدات، فإن الفتاة تتخلى عن حياتها الملكية لعدم جوازها من شخص ذات أصول ملكية وأن يكون من عامة الشعب.

ولكنها ما زالت تعيش في طوكيو مع زوجها فهو يعمل داخل شركة ملاحة وشحن بضائع، ويذكر بأنها درست القانون في الجامعة اليابانية وتسقر بالعيش في نيويورك، وتخلت بشكل تام عن منصبها ولقبها الملكي حتى تصبح واحدة من عامة الشعب وتكون مواطنة عادية.

إلى جانب رفض الأميرة لدفعة الأموال التي تحصل عليها بعد أن تتخلى عن الأسرة المالكة والتي تبلغ حوالي 1.3 مليون دولار، حيث أن الإمبراطورية اليابانية معتادة على منح هذه الدفعة إلى النساء التي يقرروا الزواج من عامة الشعب.

الأميرة اليابانية تستقبل طفلها الثاني

الاميرة اليابانية اياكو

الاميرة اليابانية اياكو

لقد استقبلت الأميرة اليابانية السابقة أياكو مولدها الثاني في صباح يوم الخميس الذي وافق اليوم الأول من شهر سبتمبر 2022 في تمام الساعة 3:14، وكانت الولادة في مستشفى أيكو بمنطقة ميناتو بمدينة طوكيو.

وقد أضاف البيان التي جاء طبقاً لوكالة القصر الإمبراطوري الياباني أن الطفل والأم يتمتعوا بصحة جيدة، ولكن الوكالة لم تقم بالكشف عن أسمال أطفال الأميرة.

كلمات مفتاحية :

أمير اليابان إنجازات هيروهيتو الامير ميكاسا هيروهيتو

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة