ما هو مكياج العروسة والمستلزمات الضرورية للتسريحة

ما هو مكياج العروسة والمستلزمات الضرورية للتسريحة

ما هو مكياج العروسة هو مكياج مخصص يتم تطبيقه على البشرة ليلة الزفاف ويوجد منه أكثر من نوع مثل المكياج السموكي والمكياج الكلاسيكي والمكياج الثقيل والسواريه والمكياج السينمائي وكل نوع من هذه الأنواع يمكن أن يمتزج بسهولة مع لون بشرتك الطبيعي لكي تظهري بمظهر رائع ليلة زفافك.

ما هو مكياج العروسة

مكياج العروس وهو عبارة عن مجموعة من المساحيق التي لابد من استخدامها بشكل أساسي عند وضع وتطبيق المكياج مثل البريمير والكونسيلر والفاونديشن وأحمر الخدود والروج وتعد هذه الأدوات الرئيسية في المكياج وهناك مجموعة أخرى من الأدوات الثانوية التي تُستخدم في تطبيق الميك اب الخاص بالعرائس.

مستلزمات تسريحة العروسة

  • الهايلايتر، والذي يستخدم في إضافة إضاءة على بعض الأجزاء في الوجه مثل الخدود والأنف.
  • مزيل المكياج، وهو من المستحضرات الأساسية التي تستخدمها العروسة في إزالة أي خطأ عند وضع المكياج، كما يستخدم في إزالة المكياج قبل النوم.
  • مزيل المانيكير، وهو من المستحضرات الضرورية في إزالة المانيكير الزائد وطلاء الأظافر.
  • زبدة الشيا من المستحضرات المهمة في الترطيب والعناية بالشفاه والجلد الجاف.
  • الغسول ويعد الغسول من المكونات المهمة لمعالجة البشرة عن طريق إزالة الشوائب المختلفة مثل الغبار والأوساخ والملوثات الأخرى من مسام الجلد حيث يتكون سطح بشرتنا من عدة ملايين من المسام الصغيرة، وهذه المسام هي بمثابة منفذ للعرق والهرمونات التي يتم إنتاجها داخل الجسم وعندما تتعرض بشرتنا للهواء الخارجي، تحبس الأوساخ والمواد السامة الأخرى في هذه المسام وتسدها.
ما هو مكياج العروسة

ما هو مكياج العروسة

أدوات المكياج واسمائها بالصور

وفيما يلي نقدم لكم أدوات المكياج وأسمائها والتي لا يمكن الاستغناء عنها عند تطبيق الميك اب الخاص بالعرائس.

الفاونديشن

من المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة لتغطية البقع وتوحيد اللون، يتوفر بعدة أنواع مختلفة ولكل نوع بشرة كريم يناسبه ويوضع كريم الأساس ثم يوزع للخارج باستخدام البلندر أو فرشاة كريم الأساس، إذ يتطلب مزج الكريم جيداً خاصة في منطقة الرّقبة وحول الفم.

الكونسيلر

ويسمى أيضا بخافي العيوب أو الكونسيلر ويوضع تحت العين وذلك لإخفاء الهالات السوداء، كما يُوضع الكونسيلر مباشرة بعد الفاونديشن أو كريم الأساس.

ما هو مكياج العروسة

الهايلايتر

يُستخدم  لإعطاء البشرة لمعان مناسب ويوضع على عظم الخدين، كما يوضع كذلك فوق الشفاه وعلى المناطق البارزة في الوجه.

أحمر الخدود

يوضع على الخدّين، ويتم توزيعه بالفرشاة على عظم الخدين.

نصائح للعروس للعناية بالبشرة

  • التنظيف العميق مهم للبشرة حتى لا تؤدي الشوائب إلى انسداد مسام الجلد وتغيير لون البشرة ومن ثم العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل حب الشباب وتهيج الجلد وما إلى ذلك.
  • استعمال المرطب الخاص لنوع بشرتك، سوف تحافظ المرطبات أيضًا على البشرة ناعمة وسلسة من خلال الحفاظ على الزيت الطبيعي للبشرة.
  • يجب تجنب أي منظفات للوجه مصنوعة من مكونات كيميائية قدر الإمكان فهذه المنظفات قوية بشكل عام وبالتالي فهي غير مناسبة لبشرة النساء الحساسة. 
  • استخدام المنتجات الطبيعية التي تجعل بشرة المرأة صحية وشابة، فإنها لا تضر بها كما أنها لا تسرع من عملية شيخوخة الجلد بل تحافظ على نضارته.
  • سوف تحتاجين إلى تنظيف البشرة مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً. 
  • ضعي دائمًا المنظفات والمرطبات المناسبة لنوع بشرتك.
ذات صلة

ذات صلة