لون رصاصي فاتح لديكور منزلي مميز

لون رصاصي فاتح لديكور منزلي مميز

لون رصاصي فاتح هو أحد الألوان المميزة والتي يتم الاستعانة بها في تلك الفترة من قبل أُناس كثيرون في الأمور الحياتية سواء الديكور ودهانات الجدران أو قطع الأثاث وكذلك الملابس. فاللون الرصاصي عامةً هو مزيج من اللون الأسود مع الأبيض مما يخلق درجة لونية معبرة عن كل ما هو قديم. وهذا  اللون بالطبع لعشاق الكلاسيكية حين تشاهد فيلم قديم أو صورة منذ زمن للأجداد، ويعد أحد الكلمات البحثية المنتشرة على محركات البحث في السنوات الأخيرة للتعرف على الدرجات التي تتناسب معه فتابع المحتوى التالي.

لون رصاصي فاتح

تلك الدرجة الرائعة التي تتوسط بين الرمادي الغامق والمتوسط والتي يمكن الاعتماد عليها في دهانات إحدى الغرف المنزلية كطلاء كامل مع كسر اللون بجدار أبيض وهذاً بدلاً من توحيد اللون سيعطي حينها شكلاً رائعاً للغرفة.

مما جعله أحد الألوان المرغوبة بشدة في الديكورات المنزلية بسبب أنه لون حيادي خاص يجعله الخيار الأول للكثيرين الذين يعشقون الديكور المودرن العصري.

ومن الجدير بالذكر أن هناك تداولاً حول تسمية اللون الرصاصي بهذا الاسم فقد قيل أنها أحد الألوان المعبرة بالحزن.

أقرأ أيضاً:  اتكيت طاولة الطعام | تعلم فن ترتيب طاولة الطعام

لون رصاصي فاتح

لون رصاصي فاتح

الألوان التي تتماشى مع درّجة الرصَّاصي الفاتح

لون رصاصي فاتح من أكثر الألوان التي يمكن الاعتماد عليها في الديكورات المنزلية وخاصةً تلك التي تميل للون الأبيض، حيث أنها تعطي للمكان نور وحيوية طاغية على المكان وهذا عند مزجه مع أحد الألوان التالية:

  • اللون الأبيض: هناك تصميم خاص بغرفة الأطفال نرى فيه أن اختيار اللون الرصاصي الفاتح خيار موفق جداً مع مجانسة اللون الأبيض معها في قطع الأثاث كذلك الحال وضع بعض اللمسات من اللون البينك أظهرها بشكل مختلف تماماً.
  • اللون الأصفر: في تصميم آخر وجدنا أن اللون الرصاصي هو سيد الألوان في غرفة الجلوس حيث تم دهان الجدار باللون الرصاصي الداكن واختيار الانتريه بالدرجة الفاتحة والذي أحيا الصورة العامة هي إقحام اللونين الأصفر والطوبى في الديكورات الجانبية مما أعطى الغرفة لمعان وبريق يخطف النظر فور مشاهدته.
  • الأخضر: يمكن أن تصيبك الدهشة عند سماع ذلك ولكن درجة الأخضر مناسبة تماماً مع درجات الرصاصي كاملةً ولكنها ناجحة جداً مع الدرجة الفاتحة حيث يتم الاستعانة ببعض اللمسات منه في القطع الديكورية ليظهر المكان في منتهى الشياكة.
  • البينك : بالطبع عند البحث عن الألوان التي تتماشى مع الرصاصي فأول ما يخطر بالذهن هو اللون البينك حيث يعطي رونق خاص للمكان وخاصة عند إضافة رتوش باللون الأبيض في الديكورات الجانبية واعتماد الرصاصي كدهان للجدران.
  • الموف: من المتعارف أن اللون الرصاصي قوي يحتاج للون آخر لكسر حدته ويمكن القول أن اللون الموف واحدٌ من تلك الألوان، حيث يساهم في الحصول على نتيجة رائعة فيمكن الاعتماد على وضع كرسي باللون الموف في أحد الجوانب أو بعض الوسائد وهكذا.

أقرأ أيضاً:  اتيكيت ترتيب طاولة الطعام بالصور

درجة الرصاصي الفاتح

درجة الرصاصي الفاتح

أفكار تطبيق اللون الرصّاصي في الدَّيكور

هناك عدة أفكار يمكن فيها استخدام لون رصاصي فاتح في الديكور يبحث عنها الكثيرين قبل تطبيقه وهي:

  • نقشات ملونة: اعتمدي على تلك الدرجة من الرصاصي كلون عام للديكور واستعيني بكنبة عصرية مطبوعة بنقشات وألوان مختلفة.
  • بالإضافة لوجود لوحة زيتية بألوان عدة على أحد الجدران الجانبية سيكون الأمر مبهجاً للغاية.
  • الأخشاب: يعتبر البعض اختيار اللون الرمادي للديكور بارد جداً ولكن ذلك غير موفق وخاصةً إذا تم الاعتماد على تواجد الباركية في الديكورات والأبواب والنوافذ الخشب حيث يعطي اللون الخشبي لمسة جمالية رائعة.
  • الأزهار: أحد الخيارات الموفقة في إحياء أي مكان هو تزيينه بالزهور الملونة لهذا يتم استخدام تلك الزهور في غرفة الجلوس إلى جانب قطع ديكورية باللون الرصاصي حينها يوحي المكان بالطبيعة الخلابة.
ذات صلة

ذات صلة