مكياج ثقيل للعروس لإطلالة خاطفة للأنظار

مكياج ثقيل للعروس لإطلالة خاطفة للأنظار

يعد مكياج ثقيل للعروس هو أحد الأنواع والأساليب الرائجة لدى العديد من العرائس وذلك لأن المكياج الثقيل يبرز جمال وملامح الوجه بشكل أفضل كما يعتبر لافت للأنظار وهذا ما تبحث عنه كل عروس إذ ترغب أن يكون مكياجها ملفت للنظر ويخطف كل العيون وفي هذا المقال سنتعرف معًا على أفضل أنواع المكياج الثقيل الذي يجعل أي إطلالة خالدة في كل الأذهان.

مكياج ثقيل للعروس

  • يختلف مكياج العروس اختلافًا كبيرًا باختلاف الثقافات، لكنه دائمًا ما يكون موضوعه الرئيسي جعل العروس تبدو رائعة في يوم زفافها، لكونها أيقونة هذا اليوم وموضع تركيز العيون.
  • وهناك نوعان أساسيان من المكياج – المكياج الثقيل وهو رائج في الثقافات العربية والهندية حيث تستخدم فيه خطوط وألوان قوية والنوع الأخر هو المكياج “الغربي” وعادةً ما يكون باللون البني الناعم والرمادي.
  • بالنسبة إلى هذين النوعين من مكياج العروس، فإن مفتاح النجاح هو أن يكون لديك قاعدة رائعة من الأدوات والمستحضرات للعمل وفيما يلي سنتطرق لها بالتفصيل.

"<yoastmark

كريم الأساس

هو كريم بالغ الأهمية لإطلالات الزفاف يتم تطبيقه بواسطة الإسفنج والفرشاة لتوزيع مثالي على الوجه.

الكونسيلر

ويسمى أيضًا بخافي العيوب أو الكونسيلر ويوضع تحت العين وذلك لإخفاء الهالات السوداء، كما يُوضع الكونسيلر مباشرة بعد الفاونديشن أو كريم الأساس.

أحمر الخدود

يوضع على الخدّين، ويتم توزيعه بالفرشاة على عظم الخدين.

الهايلايتر

يُستخدم  لإعطاء البشرة لمعان مناسب ويوضع على عظم الخدين، كما يوضع كذلك فوق الشفاه وعلى المناطق البارزة في الوجه.

الرموش الصناعية

هي جزء أساسي من المكياج الثقيل للعروس فمعظم العرائس يستخدمن الرموش الصناعية لأنها تمنح العين مظهر رائع حقًا.

"<yoastmark

أحمر الشفاه

ولابد من تسليط الضوء على الشفاه باستخدام أحمر الشفاه أو اللون الوردي مما يجعل الشفاه تبدو فائقة النعومة.

مكياج عروس ثقيل

  • يمنح هذا النوع من المكياج البشرة مظهر متألق وأكثر نعومة وخالية من العيوب حيث يتميز بكونتور ثقيل للغاية على الوجه كما يتم الحصول على تحديد أفتح بشكل مثالي باستخدام الكونتور  إنها حقًا أداة لا غنى عنها لمكياج رائع للعرائس.
  • بعض العرائس في الثقافات العربية غالبًا ما يدمجن الألوان الزاهية في مكياج الزفاف، إلا أنه أقل شيوعًا لدى العرائس “الغربية” اللواتي يفضلن الألوان البنية والقاتمة.
  • تتناسق الألوان الوردية والبنية والأرجوانية بشكل جيد مع الفستان الأبيض للعروس.

نصائح لجمال العروس

  • القاعدة الأساسية في مكياج الزفاف هي أنه لا يجب أن يكون ثقيلًا  إذ يجب أن تكمل ألوان المكياج ثوب زفافك وإكسسواراتك كما هو الحال مع اختيار تسريحة شعر لحفل الزفاف، ويعتمد أسلوب المكياج الذي تختاره على تفضيلاتك وأسلوبك الشخصي.
  • من الأمور الأخرى التي يجب مراعاتها ما إذا كان حفلك سيقام أثناء النهار أو في الليل وما إذا كان سيتم إقامة الحفل والصور في الداخل أو الخارج، حيث يجب أخذ الإضاءة في الاعتبار عند وضع الماكياج.
  • العناية بيديكِ وأظافرك فمن المهم أن تبدو يديكِ وأظافرك في يوم زفافك رائعة ولامعة مثل خاتمك.
  • هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من طلاءات الأظافر المتاحة كما هناك طرق تجميل الأظافر مثل الباديكير والأكريليك والتركيبات الخاصة بفن رسم الأظافر وتجميلها حيث يتم طلاء كل واحدة من أظافرك بشكل فردي من قِبل متخصصة باديكير ومانيكير ماهرة.
كلمات مفتاحية :

10 أخطاء شائعة في عالم المكياج... تجنّبيها! مكياج ثقيل للعروس مكياج سموكي للعيون مكياج عروس 2022

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة