فلتر مكيف السيارة وأهم خطوات التنظيف

فلتر مكيف السيارة وأهم خطوات التنظيف

فلتر مكيف السيارة يعد من الأجهزة المهمة جداً في السيارة والتي يكون لها دور مهم في توفير الراحة للركاب، وقد أكدت عدة دراسات حديثة بأن ارتفاع درجة الحرارة في المقصورة يكون لها تأثير على تركيز السائقين وعلى هذا النحو يصبح هناك ارتفاع بنسبة 30% من الحوادث.

خاصة مع قدوم الصيف يحتاج المكيف إلى الصيانة ليتم التأكد من أنه يعمل بشكل جيد، ومن أهم الأجزاء في المكيف التي يتم الكشف عنها الفلتر حيث يجب أن يتم الانتباه عليه لكونه خط الحماية الأول للركاب لمواجهة الميكروبات والأتربة المتنوعة.

فلتر مكيف السيارة

"<yoastmark

فلتر مكيف سيارة

يكون عبارة عن مربع معدني يحتوي على بضعة مرشحات الهواء بصورة أفقية، كما أنه يكون مسؤول عن تنقية الهواء الذي يمر به ويصل للمكيف الموجود بالمركبة، إلى جانب قيامه بحجز الأتربة والشوائب التي تتطاير بالهواء من الدخول لمجرى المكيف وذلك من أجل المحافظة على نظافة ثلاجة المكيف.

كما أنه يساهم في القضاء على التلوث من الهواء التي يخرج منه لكافة أجزاء المقصورة، فدائماً يمتلأ بالأتربة والأوساخ قد يكون سبب في انسداد المكيف ومن المحتمل أن يتوقف عن العمل نهائياً ولذلك يجب أن يكون نظيف دائماً والتأكد من نظافة الفلتر الخاصة بالمكيف.

انسداد فلتر تكييف السيارة

"<yoastmark

فلتر مكيف سيارة

عند انسداد ملطف الهواء بالمكيف  سوف تلاحظ ضعف بتدفق الهواء من المكيف خاصة إنه يكون دائماً ملئ بالأتربة وهذا قد يمنع من خروج الهواء بطريقة جيدة مما يسبب خفض كفاءة استهلاك الوقود في السيارة.

إلى جانب أن فلتر المكيف المسدود قد يسبب خفض الطاقة التي يكون بحاجة لها أثناء التشغيل، وإذا كنت من الأشخاص اللاتي تعاني من الحساسية فسوف تلاحظ عند تشغيل الجهاز إصابتك بنوبات من العطس التي يتكرر نتيجة عن تراكم الأتربة بداخله

خطوات تنظيف فلتر مكيف سيارة

هناك بعض الخطوات اللازم اتباعها لتنظيف الفلتر الخاص بالسيارة وهي:

  • يتم رفع غطاء تكييف السيارة وسحب الفلتر بلطف.
  • يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الغبار بأن يكون خارج السيارة.
  • كما يتم التنظيف عن طريق استخدام وعاء به مقدار جيد من الماء الفاتر مضاف له قليل من سائل التنظيف.
  • تغمر به الفلتر ويتم غسله بخرطوم الماء.
ذات صلة

ذات صلة