هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل ربما يكون هذا من الأسئلة التي تسأل عنها أغلب السيدات التي ترغب في حدوث حمل باستمرار وهذا بسبب شوقها للإنجاب، ولكن في البداية يجب أن تتأكدين بأن لا يمكن لدم الحيض أن ينزل عندما يكون هناك حمل لأن الحمل والدورة دائماً لا يتوفقوا معاً فإذا تواجد أحدهم لا يمكن لوجود الآخر.

عندما يتم الحديث عن علامات الحمل مع نزول الدورة يخطر في الأذهان أن تكون تلك الأعراض علامات تشير للحمل وفي بعض الأحيان يكون هذا مؤشر خاطئ فالدورة تكون عبارة عن تمزق بطانة الرحم تهيئاً للدورة.

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

العديد من السيدات قد تسأل إذا كان نزول الدورة قبل موعدها يشير إلى حدوث الحمل تحديداً أن البعض منهن لا يكون لديهم علم بالفرق بين علامات الدورة الشهرية وعلامات الحمل، ولكن ذكر الأطباء أن الأعراض متشابهة وعلى الرغم من ذلك فهي تكون مختلفة ببعض الأمور، ولكن البعض يسعى لإجراء اختبار الحمل ليتم التأكد من حدوث الحمل.

ويذكر أن نزول الدم الذي يرافق غرس البويضة تشهد ما يصل السيدات الحوامل، ويجب أن تعلم السيدات السبب الذي يوضح أن دم الدورة يكون مختلف تماماً عن دم الحمل، فذلك يساهم على معرفة الوقت المناسب لحدوث الحمل ويكون من الأفضل إذا كانت المتابعة تحت إشراف الطبيب

الأعراض المشتركة  بين الدورة الشهرية والحمل

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

مما لا شك فيه أن هناك بعض من العلامات التي تكون مشتركة ما بين نزول الدورة والحمل ويجب أن تعلمين بها حتى لا يختلط عليك الأمر ومنها ما يلي:

ألم الثدي

من العلامات المشتركة الشعور بألم ووخز بالثدي بجانب الانتفاخ والتورم ولكنها من الأعراض التي تختفي فور نزول الدورة، أما في حال الحمل فمن المحتمل أن تستمر منذ الشهور الأولى حتى يوم الولادة.

التعب

ينتاب المرأة قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل شعور كبير بالتعب والإرهاق ويستمر هذا العرض إلى آخر يوم من نزول دم الدورة إذا كانت كثيفة، ويكون من الأعراض المشتركة ولكنه يستمر هذا الشعور أثناء الحمل والتي يستمر لعدة أسابيع أو طول فترة الحمل.

الإمساك

حيث أن ما يقارب  38% من السيدات تعاني من الإمساك خلال الحمل بالتحديد في الثلثين الأول منه وقد يكون السبب في ذلك تغيرات هرمونات الجسم المصاحبة للحمل، إلى جانب أن الإمساك من العلامات المشتركة التي يمكن أن تعاني منها النساء قبل الدورة وفي بعض الأحيان تختفي مع بدايتها.

تغيرات مزاجية

تغير الحالة النفسية من الأعراض الشائعة قبل نزول الدورة الشهرية بيوم والتي تعطي شعور بالحزن الشديد والغضب وأحياناً نوبات بكاء شديدة جداً، ومعظمها تختفي عند اليوم الأول في الدورة إلا أن في حال استمرت حتى تأخر موعد الدورة فهذا يكون إشارة للحمل.

كيف يكون الدم الذي يدل على الحمل؟

مشروع إعادة تدوير للاطفال

مشروع إعادة تدوير للاطفال

عندما يستمر الزيف لمدة ما بين بضعة ساعات إلى 3 أيام ويكون لون الدم برتقالي أو ردي أو بني مع وجود بعض التكتلات الدموية كما يكون أثناء الدورة، كما أن في بعض الحالات يكون دم الحمل خفيف مثل الاستحاضة أو كالدم الذي يظهر غلى المناديل الورقية عند القيام بمسح فتحة المهبل.

يحتاج فقط إلى أن تقومين بارتداء فوطة صحية المخصصة للدورة الشهرية أيضاً يمكن نزول دم في نفس موعد نزول الدورة الشهرية، ويرافق الحمل بعض الأعراض مثل الشعور بألم بأسفل الظهر ونفخة وغازات بالبطن وغثيان وقيء وتشنجات أقل شدة من الدورة الشهرية.

ذات صلة

ذات صلة