يخوت فورسيزونز … تجربة الضيافة الفاخرة والفريدة من نوعها في البحار المفتوحة

يخوت فورسيزونز … تجربة الضيافة الفاخرة والفريدة من نوعها في البحار المفتوحة

تدفع روح المغامرة فورسيزونز لتوسيع أعمالها والدخول في مجال جديد ومثير من الضيافة الفاخرة، وذلك من خلال مشروع يُخوت فورسيزونز. حيث يجمع هذا المشروع الجديد فورسيزونز مع مجموعة فريدة من الشركاء، هم: نديم آشي وفيليب ليفين، وهم رُوّاد الأعمال الفاخرة وأصحاب الرؤى الجريئة لهذه التجربة الاستثنائية لليخوت، بالإضافة إلى فينكانتيري، وهي واحدة من المجموعات الرائدة في مجال بناء السفن في العالم، التي ستُسلم أولى السفن الجديدة في نهاية العام 2025. وتتضمن طلبية فورسيزونز، التي أُعلِن عنها في يوليو الماضي، خياراً لسفينتين إضافيتين وتصل قيمتها قرابة 1.2 مليار يورو.

 

وسيتميز أول يخوت فورسيزونز بالحرفية العالية في تصميمه الخاص، والخدمة الشخصية، والتفاني في التميز، مما سيجذب الضيوف المميزين الذين يتطلعون إلى إعادة تصور عشقهم للسفر للدخول في تجربة رائعة من الرحلات البحرية الحديثة.

 

وقال كريستيان كليرك، رئيس فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “تمثل يخوت فورسيزونز الفصل القادم من تاريخنا الطويل الحافل بالابتكارات الرائدة في قطاع الضيافة الفاخرة، ولحظة فارقة لشركتنا نواصل فيها الاستفادة من الفرص الجديدة لتوسيع عالم فورسيزونز. وتعتمد الرؤية الحقيقية على القدرة على تخيل الاحتمالات الممكنة مع البقاء دائماً مخلصين للقيم التي نؤمن بها. ولا شك بأن رؤيتنا لهذا المشروع الجديد تتبنى هذا المفهوم. ومن خلال التعاون مع شركائنا في شركة مارك هنري كروز القابضة المحدودة، نعمل على ابتكار شيء استثنائي؛ يجمع بين خبراتهم وما تقوم به فورسيزونز على أفضل وجه، الأمر الذي يتمثل في تقديم جودة وتميز لا مثيل لهما، تكملهما أعمال الخدمة الرائعة ومشاعر المحبة الغامرة التي نحملها لضيوفنا”.

 

ومع أول رحلة لها، التي من المتوقع أن تكون في أواخر العام 2025، سيكون أول يخوت فورسيزونز بطول 207 أمتار (679 قدماً)، وعرض 27 متراً (88.6 قدماً)، مع 14 سطحاً. وبتكلفة بناء تبلغ 4.2 مليون دولار أمريكي لكل جناح، يتضح سخاء واضح في نفقات التصميم المخصص الرائع. وسيوفر أول يخت من فورسيزونز مساحة إقامة أكبر بنسبة 50٪ تقريباً لكل ضيف مما هو متاح حالياً، مما يوفر أقصى درجات الخصوصية والمرونة والرحابة في أجواء إقامة بحرية تحتوي على أجنحة فقط.

 

ومن جهته، قال خبير صناعة السفر الفاخر المخضرم، لاري بيمنتل، المسؤول عن قيادة المؤسسة الجديدة: “بالشراكة مع فورسيزونز، نعمل على إنشاء فئة جديدة في قطاع السفر الفاخر بأسلوب حياة فريد يجذب الضيوف المميزين. حيث نجمع بين الأفضل عبر صناعات عديدة لإنشاء أفضل ما يقدمه عالم اليخوت؛ وذلك من خلال التصميم العالمي المستوى والتجارب المنسقة والخدمة الاستثنائية بكل تحمله الكلمة من معنى. وعندما ننطلق رسمياً في العام 2025، لن يكون له مثيل على الإطلاق في البحار. إن شراكتنا في بناء السفن مع فينكانتيري تُكمل ثلاثية فريدة تضم قادة الصناعة في هذا المشروع غير المسبوق لتقديم نمط حياة فاخر”.

 

مُعاينة لتجربة يخت فورسيزونز

ستضم أماكن الإقامة الفسيحة في السفينة البالغ عددها 95 مكاناً للإقامة شبكة واسعة من مجموعات الأجنحة المشتركة، التي تُوجِد أماكن إقامة تشبه الفيلا. وسيوفر كل جناح نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف توفر دخول الإضاءة الطبيعية دون عوائق، وإمكانية الوصول إلى أسطح التراس الواسعة. إن الجمع بين مساحة الضيوف الخاصة الداخلية والخارجية الواسعة وارتفاعات السقف التي تزيد عن 2.4 متر (7.9 أقدام) سيحقق مستوى جديداً من راحة الضيوف.

 

تبدأ أماكن الإقامة في الأجنحة بمتوسط 54 متراً مربعاً (581 قدماً مربعاً) من مساحات المعيشة الداخلية والخارجية، المصممة بسلاسة لتكون جزءاً من كل غرفة. ويزيد 60 في المئة من أمكان الإقامة للسفينة عن 76 متراً مربعاً (818 قدماً مربعاً) من المساحة الداخلية والخارجية. وسيكون “جناح البرج” مكان الإقامة الأوسع، وهو عبارة عن أربعة طوابق مذهلة، حيث يوفر أكثر من 892 متراً مربعاً (9,601 قدماً مربعاً) من المساحة الإجمالية، الداخلية والخارجية، بما في ذلك حوض مياه مخصص للاسترخاء، ومنطقة سبا خاصة، مما يُشكل منزلاً فاخراً مطلاً على البحر.

 

وقد أٌشرِك شركاء التصميم المشهورين عالمياً، ومنهم تيلبرغ ديزاين السويدي، بصفته مهندس معماري رئيسي مسؤول عن تصميم الأجنحة الخارجية وأجنحة الضيوف؛ واستوديو مارتن برودنيزكي للتصميم ومقره لندن لتصميم العديد من المناطق المذهلة المخصصة للضيوف في اليخت. وسينضم إلى شركاء التصميم هؤلاء بروسبر أسولين في التوجيه الإبداعي.

 

تجربة ضيافة لا مثيل لها في عرض البحر

ستحتفي المطاعم والصالات وأماكن المشروبات في السفينة بالتميز والإبداع اللذين كانا السمة المميزة لتاريخ فورسيزونز في الابتكار في مجال الطهي والاهتمام بتفضيلات الضيوف. وسيتوفر للضيوف إمكانية الاستمتاع بتناول وجبة مثالية مع إطلالات رائعة على البحر إلى جانب الخدمة الشهيرة التي تقدمها فورسيزونز، هذا إلى جانب إمكانية الاستمتاع بالكابتشينو المثالي في اللوبي، وتناول غداء مستوحى من البحر الأبيض المتوسط، وعشاء في صالة السوشي أو كوب من المشروبات على التراس الخلاب.

كما سيقدم يخت فورسيزونز للضيوف سبا متكامل الخدمات، وصالون، وبرامج عناية صحية، من اللياقة البدنية إلى الصحة والتغذية. وسيكون الجزء الخلفي الكلاسيكي من اليخت على شكل زورق وسيحتوي على حوض سباحة خارجي واسع، مما يسمح بلحظات من الترفيه والاسترخاء. وستتحول هذه المنطقة أيضاً إلى مسرح سينمائي مفتوح في الهواء الطلق، أو مساحة لإقامة مجموعة من الأحداث الخاصة. ويعد المرسى الاستعراضي الأنيق والأول من نوعه في الصناعة مكاناً مثالياً للضيوف للاستمتاع بالمياه الجذابة أو بحمام شمسي أو استكشاف الألعاب والإكسسوارات المائية الترفيهية المصممة خصيصاً. وسيتم الكشف عن العديد من الميزات والبرامج الفريدة للسفينة في الأشهر المقبلة وحتى تسليم السفينة في أواخر عام 2025.

 

وسيقود تجربة اليخت فريق متخصص من فورسيزونز لليخوت، الذي سيعمل على إحياء مسار كل رحلة ووجهاتها. وسيكون عدد الموظفين مقارنة بالضيوف مطابقاً للمعايير العالمية في هذا المجال؛ وذلك لتقديم مستوى لا مثيل له من الخدمة الشخصية لأبعد حد.

 

عملية بناء يخت فورسيزونز

ومن المخطط بناء أسطول يخوت فورسيزونز خلال السنوات الخمس القادمة، ويجري حالياً تصميم السفينة الأولى في تريستا، إيطاليا من قبل شركة فينكانتيري الرائدة في مجال بناء السفن، وهي واحدة من أكبر مجموعات بناء السفن في العالم.

 

وقال بييروبرتو فولجيرو، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فينكانتيري: “نحن متحمسون لاغتنام هذه الفرصة الجديدة مع فورسيزونز التي ستسمح لنا بتعزيز مكانتنا العالمية الرائدة. ومع سمعة نابعة من الابتكار والموثوقية، تجمع فينكانتيري بين الهندسة والتكنولوجيا الرائدة لبناء أفضل السفن في العالم، مما يضمن دمج ممارسات الاستدامة في جميع أنحاء التصميم ومختلف تفاصيل تجارب الضيافة”.

 

ومن ناحيته، قال لويجي ماتارازو، المدير العام لقسم السفن التجارية في فينكانتيري: “مع التركيز الواضح على التشطيبات الفاخرة التي تركز على الضيوف، تلقت فينكانتيري إشادة عالمية وحققت العديد من الجوائز المرموقة في هذا المجال. وهذا المشروع هو مشروع فريد من نوعه ويمثل فئة خاصة به، حيث يجمع بين الأفضل في عالمي سفن الركاب وتصميم اليخوت؛  لإنشاء معيار جديد للسفن الفائقة الفخامة”.

 

كلمات مفتاحية :

فورسيزونز

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة