غرف نوم ابيض ورمادي 2023 تصميمات عالية الجودة

غرف نوم ابيض ورمادي 2023 تصميمات عالية الجودة

غرف نوم ابيض ورمادي أحد الخيارات المميزة التي تضيف للغرفة طاقة لونية خاصة بالديكور الداخلي للغرفة وليس هذا فقط بل أن اختيار بعض القطع الخشبية يبرز جمالها. غرفة النوم أحد الغرف التي يلجأ إليها الأفراد بعد يوم طويل من العمل المتواصل في النهار وهذا من أجل الراحة و الاسترخاء. عليك الانتباه جيداً عند اختيار لون الدهان المناسب لها وطريقة تنفيذ الديكورات حتى تحصل على جو مناسب وتتهيأ نفسياً للنوم. فإذا كنت تبحث عن سبل مميزة فتابع السطور التالية.

غرف نوم ابيض ورمادي

من المتعارف أن اللون الأبيض من أهم الألوان التي يسهل تناسقها مع ألوان متعددة يعد اللون الرمادي أجملها. يعطي اللون الابيض مع الرمادي للغرفة صفاء وهدوء لا مثيل له وهذا ما نراه سوياً في التصميمات التالية:

حجرة نوم ناعمة ومريحة: إذا كنت تبحث عن تصميم ناعم فعليك انتقاء ذلك التصميم حيث تم دهان الجدران باللون الرمادي الفاتح كذلك الاستعانة بنفس اللون مع قطع الأثاث المختلفة مثل السرير.

أما عن اللون الأبيض فيمكن الاستعانة به في بعض اللمسات البسيطة مثل اللوحة الفنية متعددة الألوان ذات الإطار الأبيض الزاهي هذا وإلى جانب الثريات المتدلية في وسط الغرفة والتي أظهرت رونقها.

اقرأ أيضًا: تصميم دولاب مطبخ

حجرة نوم مريحة

حجرة نوم مريحة

غرفة نوم أنيقة: اللون الرمادي يساهم في حدوث تناغم إلى جانب انعكاس زيادة مساحة الغرفة وخاصةً عند الاعتماد على درجات من اللون الرمادي. فالأثاث المنفذ باللون الأبيض مع بعض اللمسات الرمادية المتنوعة التي تندرج تحت معايير مميزة مثل المفروشات والستائر وهكذا.

غرفة نوم عصرية: التصميمات العصرية أصبحت ملجأ لمجموعة كبيرة من الأفراد الراغبين في تنفيذ ديكور غرف نوم ابيض ورمادي والتي يتم المزج بينهما في الأثاث والمفروشات المختلفة. عند الحديث عن الشكل النهائي للغرفة نجد أنه لا غنى عن تثبيت الإضاءات المعاصرة والتي لها دور كبير لإبراز الديكور.

ديكورات غرفّ نّوم رمادي مع أبّيض

يتخوف البعض من اختيار اللون الرمادي كلون أساسي لديكورات غرف النوم وذلك يزيد المكان أناقة ورقي تختلف عن أي لون. هذا لآنه أحد الألوان المحايدة التي تتماشى مع العديد من الألوان وخاصة الأبيض، والتي نشاهدها فيما يلي:

  • الديكور الخشبي: السرير الخشبي مع دهانات الجدران الرمادي مع قطع أثاث باللون الأبيض. مع اعتماد الأرضيات على الباركيه يضيف طابع خاص بالديكور.
  • الديكور الملون: ليس شرطاً أن يتم الاعتماد على اللونين الأبيض والرمادي فقط في ديكور غرفة النوم. لكن يمكن إضافة لون آخر ومميز فليكن اللون الأصفر الذي يعطي للغرفة حيوية وأناقة لا مثيل لها.

 أقرأ أيضاً: الوان غرف نوم

غرف نوم ابيض رمادي

غرف نوم ابيض رمادي

أخطاء يجب تجنبها عند تصميم غرف نوم أبيض ورماّدي

سيكون الأمر مميزاً عند اختيار غرفة نوم باللونين الأبيض والرمادي لأنها تعطي شعوراً رائعاً بالراحة والاسترخاء.

ولكن هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند تصميم الغرفة، وهي:

  • عدم الاعتماد على اللون الرمادي بشكل مبالغ فيه بالدهانات. أو القطع الخشبية وهذا سيصبح التصميم قاتم للغاية. لهذا عليك اختيار الدرجة المناسبة بالمعيار المناسب.
  • الأبيض والرمادي في غرفة النوم أمر رائع ولكن لأنهما الألوان الحيادية فيجب كسرهم بلون ثالث والانتباه لتدرج الألوان المتواجد.
  • عند اختيار اللون الأبيض مع الرمادي عليك اختيار الأبيض الناصع لا المصفر حتى يحدث تجانس بين الدرجات المطبقة على الجدار.
ذات صلة

ذات صلة