مليار يورو قيمة صادرات المجوهرات الإيطالية إلى الإمارات سنوياً

مليار يورو قيمة صادرات المجوهرات الإيطالية إلى الإمارات سنوياً

افتتحت إيطاليا “اللاونج الإيطالي” في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة بنسخته الخمسين. تشير الأرقام أن المجوهرات الإيطالية هي من بين أكثر المنتجات تفضيلاً عند العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تم تصدير ما يقرب من قيمة مليار يورو من المجوهرات الثمينة الإيطالية إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 2021 بنسبة زيادة تصل إلى +108٪ مقارنة بعام 2020؛ و +10٪ مقارنة بعام 2019). ومع 47 شركة مشاركة في نسخة هذا العام، حققت إيطاليا أعلى رقم مشاركة منذ إطلاق المعرض في عام 1993.

 

بتنظيم من وكالة التجارة الإيطالية والاتحاد الإيطالي لتجار الحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة (CNA)، وبالتعاون مع السفارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي، تم افتتاح “اللاونج الإيطالي” ضمن الجناح الإيطالي الواقع في القاعة 4 في مركز إكسبو الشارقة.

 

يتميز “اللاونج الإيطالي” بأجواء مريحة وسرية للزوّار لتجربة القطع الثمينة المعروضة. يمكن للضيوف أيضاً الاسترخاء في منطقة اللاونج والاستمتاع بالقهوة الإيطالية مع تجربة المجوهرات الإيطالية الأكثر استثنائية التي يتم استعراضها حصرياً خلال أيام المعرض.

 

تقدم 47 شركة إيطالية في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات أحدث مجموعاتها، بدءاً من قطع المجوهرات الفاخرة والفريدة من نوعها والمزينة بأحجار كريمة نادرة إلى المجوهرات البسيطة التي يمكن ارتداؤها يومياً بشكل عملي. ومع تركيزهم على الخبرة العالية في الحرف اليدوية والابتكار في التصميم، يجد المنتجون الإيطاليون سوقاً قوياً في الإمارات العربية المتحدة

 

تتمتع المجوهرات المصنوعة في إيطاليا بتقدير عالي على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم حيث يتم تصدير 90٪ من الإنتاج الوطني للمجوهرات إلى الخارج وذلك بفضل أناقة التصميم والحرفية العالية والجودة والكفاءة. يلتزم قطاع المجوهرات الإيطالي في الوقت الحاضر بالتصنيع المسؤول ويسعى إلى تقليل النفايات والبصمة الكربونية مع مراعاة الاستدامة والأخلاق والشفافية.

 

صرّح أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الدول المصنّعة للمجوهرات الإيطالية، ولا تزال المجوهرات هي العنصر الأول من حيث القيمة التي يتم تصديرها من إيطاليا إلى هذا البلد. تحتل إيطاليا المرتبة الثالثة في تصدير المجوهرات الإيطالية إلى لسوق الإماراتي، حيث يتم استيراد 90٪ من المجوهرات، وقد شهد الطلب على المنتجات الإيطالية الثمينة نمواً ملحوظاً بشكل مطرد، مسجلاً زيادة بنسبة 25٪ في النصف الأول من عام 2022 (560 مليون يورو). نحن نعزز حصتنا السوقية وعلى ثقة أن القيمة القياسية الإجمالية التي تبلغ 1 مليار يورو يتم تصديرها بالفعل إلى الإمارات العربية المتحدة سنوياً”

 

“معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات هو معرض تجاري راسخ تزداد شعبيته وحضوره على مدار الخمسين عاماً الماضية وهو الحدث الأساسي عندما نتكلم عن الذهب والمجوهرات في المنطقة. بفضل التعاون القوي بين وكالة التجارة الإيطالية والاتحاد الإيطالي لتجار الحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة (CNA)، تتمتع الشركات الإيطالية المشاركة في المعرض بفرصة مثالية لتطوير أعمالها وتوطيد العلاقات، إضافة إلى معرفة أحدث التوجهات من حيث الأسلوب والتصميم، والتعرف على أذواق العملاء وما يفضّلونه في الشرق الأوسط.

ينصب تركيزنا هذا العام على موضوع الاستدامة، ونحن حريصون جداً على اكتشاف أفضل الممارسات الصديقة للبيئة التي يتم اعتمادها في جميع أنحاء العالم عبر سلسلة إنتاج المجوهرات. وشعارنا هو الاستدامة هي الاستدامة الإيطالية”.

 

وقال أنطونيو فرانشيسكيني، رئيس مكتب السوق الدولي والترويج التجاري والأسواق الدولية في الاتحاد الإيطالي لتجار الحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة CNA: “تلتزم CNA بشدة بدعم الحرف اليدوية الإيطالية والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق العالمية. وتحظى هذه الأسواق بالطلب المتزايد على المنتجات التي تجمع بين الجودة والتصميم. فيما يتعلق بالمستهلكين والعملاء، من وجهة نظرنا، يمكننا الآن ملاحظة أهمية التركيز على البحث عن منتجات عالية الجودة والاهتمام بعالم الحرف اليدوية، مع التركيز على موضوع الاستدامة وأهمية تطبيقه على نطاق واسع.

 

من المهم بناء سرد عميق حول هذه القيم، مما يؤدي بالمستهلك إلى فهم الجوانب الداخلية والاقتصادية لهذه القيم.

 

يسلّط الجناح الإيطالي في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الضوء على الحرفية العالية والجودة وعمليات الإنتاج والتصنيع الفريدة التي تشتهر بها الشركات الإيطالية عالمياً.

 

كلمات مفتاحية :

معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة