مجموعة STELLA McCARTNEY للألبسة الجاهزة لموسم صيف 2023

مجموعة STELLA McCARTNEY للألبسة الجاهزة لموسم صيف 2023

تميز عرض أزياء  Stella McCartney لصيف 2023 الذي تم تقديمه في ساحة Centre Pompidou خلال أسبوع الموضة في باريس، بكونه عرض ديمقراطي في الهواء الطلق؛ وهو الأول من نوعه بالنسبة للعلامة التجارية. سارت العارضات في المسارات الملونة، والتي تم تصميمها في إيماءة إلى واجهة مركز Pompidou الثقافي الفرنسي الشهيرة. تمزج المجموعة بين الموضة والفن ،وتضم أعمال الفنان الياباني الأسطوري Yoshitomo Nara- فقد كانت مستوحاة من شعاره “غيّر التاريخ”  “CHANGE THE HISTORY”.

 

تسلّط المجموعة الضوء على روح Stella ورموزها إذ تتميز بالبساطة والإثارة في آن واحد، فتركّز على التصاميم والقصات والاطلالات. قطع خفيفة من الأقمشة الناعمة تدمج اليومي مع الرسمي.

 

تم تصميم القطع الرسمية المريحة من Savile Row  وخياطتها وفق نمط bias وكانت على شكل بدلات بتنورة.  يضفي دانتيل اللانجري لمسة من الإغراء، وترافقه مجوهرات الجسد من السلاسل والكريستال الماسي الذي يطل بشكل غامض من تحت الجاكيتات. تم ارتداء القطع جميعًا مع حذاء جوربي شبكي رقيق للغاية.

 

بينما تم استخدام الكريستال الفضي المعدني بشكل خفيف، ويظهر عبر فساتين التي-شيرت الكلاسيكية ذات الأكمام النحتية cape sleeve. أما البدلات الرياضية الرقيقة فتتميز بأنها تحاكي الجسد.

 

تم تفكيك قطع الدنيم وإضافة لمسة أنيقة عليها من خلال تنسيقها مع جلد Alter Mat، حيث ظهرت بدائل نباتية للجلد عبر سراويل رعاة البقر Chaps والشورتات العريضة في لفتة جريئة لدعم حقوق الحيوان. تم تنسيق القطع العملية التي تشبه بدلات الغطس (سكوبا) ذات الخطوط الجانبية السوداء إلى جانب الفساتين والقمصان والجمبسوت ذات الكورسيه الناعم.

 

توفر قطع Stella الأيقونية لوحة فارغة لإبراز أعمال Yoshitomo Nara التي تصور فتيات كبيرات الأعين وأطفال غربي الأطوار يرتدون أزياء الحيوانات وشعارات الناشطين. وتشمل هذه القطع  فساتين التريكو المجعدة المطاطية وقمصان تي-شيرت وفساتين بحواف ذات قصات مائلة. كما سيتم إطلاق مجموعة مصغرة إضافية unisex عبر تعاون Yoshitomo Nara x Stella McCartney في ديسمبر 2022.

 

تم تنسيق القطع الرسمية والشورتات مع سترات وسراويل صفراء بلون Limoncello وكانت تصاميمها مستوحاة من فتيات الركمجة، وتم ارتداؤها مع حذاء Stella 100 ذو الكعب. أما الانتقال إلى بريق ملابس السهرة، فكان من خلال ترصيع كريستال خالي من الرصاص على قطع الجمبسوت، والفساتين ذات الفتحات والقمصان الانسيابية وعلى التنانير ذات القصات غير المتناظرة.

 

تتميز مجموعة صيف 2023  بالكريستال الذي يظهر عبر حقائب Falabella الشهيرة وحقائب السهرة S-Wave. صُنعت حقيبة الكتف S-Wave باستخدام بديل لجلد الحيوانات قائم على العنب، بينما صُنعت حقيبة Frayme Mylo ™ من مادة Mycelium – وهي بنية تشبه الجذور الفطريات. تضفي حقائب Frayme الناعمة لمسة رقيقة إلى المجموعة، في حين تمّ إضفاء المزيد من الجاذبية على قطع الموسم من خلال أحذية Opanca ذات الكعب العالي مع نعل مبطن.

 

صُنعت مجموعة الملابس الجاهزة من مواد واعية بنسبة 87٪، وتعدّ التشكيلة الأكثر مسؤولية بيئيًا من Stella حتى الآن. تتضمن مجموعة صيف 2023 أول قطعة أزياء على الإطلاق مصنوعة من القطن المتجدد في عالم صناعة الأزياء الفاخرة، وهي عبارة تي شيرت. تم تقليل انبعاثات الكربون خلال عرض الأزياء إلى الحد الأدنى، مع تعويض الباقي في وقت لاحق.

 

كلمات مفتاحية :

Stella McCartney

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة