أساسيات مكياج العروس وأهم النصائح التي تحتاجها

أساسيات مكياج العروس وأهم النصائح التي تحتاجها

أساسيات مكياج العروس من العناصر الهامة التي تمنحها مظهراً مبهراً خلال فترة الزفاف، فيجب على العروس العناية باختيار افضل المنتجات في قائمة المكياج للمحافظة على جمال بشرتها وجعلها متألقة بشكل دائم، فما هي هذه الأساسيات وأهميتها لكل عروس، وأهم النصائح التي تساعد على الاحتفاظ بنضارة البشرة قبل وبعد المكياج، هذا ما سنوضحه في سياق هذه السطور.

أساسيات مكياج العروس

من أهم الأساسيات التي يجب أن تتوفر في مكياج العروس المقبلة على الزواج ما يلي:

أساسيات مكياج العروس

أساسيات مكياج العروس

برايمر

يعمل البرايمر كطبقة أساسية قبل المكياج ويتم استخدامه بعد ترطيب البشرة باستخدام الكريم المرطب، كما أن له دور كبير في جعل المكياج ثابتاً ولا يجعله يسيح أثناء حفل الزفاف، فضلاً عن ذلك هو يعمل كعامل حماية ضد الأتربة والعوامل الخارجية التي تؤثر على مظهر بشرة العروس.

فونديشن

يختلف نوع الفونديشن المناسب لكل بشرة، فهناك ما هو مناسب للبشرة البيضاء أو الداكنة أو الخمرية، ويجب اختباره على جزء من الجلد لاختيار الدرجة المناسبة منه لكل بشرة، ويتم توزيعه على البشرة باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك أو بيوتي بلندر.

كونتور

يعمل الكونتور على تسليط الأضواء على مناطق محددة من البشرة وهي المناطق التي بها عظام بارزة مثل الوجنتين أو الأنف.

كونسيلر

يُستخدم الكونسيلر عادة لإخفاء بعض مشاكل البشرة كالبثور والبقع والحبوب وغيرها من المشاكل المتعددة، كما يعمل على التخلص من المناطق اللامعة والدهنية بالبشرة.

قلم حواجب

وهو من الأساسيات اللازمة لسد فراغات الحاجبين وإضفاء إطلالة جميلة عليهم لإكمال مظهر العروس ، ويجب أن يتم استخدامه بشكل مُتقن على الحواجب حتى تظهر بشكل منتظم.

بلاشر

يتم استخدامه لمنح لون وردي أو أحمر على الخدين في مظهر مقارب لمظهرها الطبيعي، ومن أفضل درجاته اللون الوردي والمشمشي ويمكن إضافة برونزر بعد تطبيق البلاشر لإضافة تاتش لامع على الخدين، كما يمكن استخدامه على جانبي الجبهة والأنف من الأمام.

برايمر العيون

يعمل برايمر العيون على جعل مكياج العينين ثابتاً لأطول فترة ممكنة، كما يجعل العيون متألقة بعد تطبيق مكياج العيون، وهو خطوة لازمة لكل عروس في ليلة زفافها.

أيلاينر

يُستخدم الأيلاينر أو محدد العيون لإضافة مظهراً جذاباً للعيون، ويجب اختيار رسمة الأيلاينر المناسبة لشكل العيون، ويتم إكمال هذا المظهر بالمساكرا لإبراز جاذبيتهما وجمالهما خاصة لو كانت باللون الأسود المُكثف للرموش.

الروج

يُعتبر الروج من العناصر الهامة في مكياج العروس، فلا يمكن الاستغناء عنه والكتفاء بباقي المستحضرات لأنه يُعزز من جمال وإطلالة العروس في ليلة العمر، ومن أفضل ألوانه المرجاني والروز والنيود، ويُفضل استخدام قلم التحديد لعمل إطار للشفاه من الخارج لجعلها أكثر سحراً وجمالا.

أساسيات مكياج العروس

أساسيات مكياج العروس

نصائح للعروس عند تطبيق أساسيات المكياج

نقدم بعض النصائح الهامة للعروس عند تطبيق أساسيات الميكب، وتتمثل فيما يلي:

  • يجب أن تحرص العروس على نظافة ونقاء بشرتها عند طريق تنظيفها من الشوائب والتخلص من البثور عبر الخضوع للتنظيف بالبخار للحد من الإفرازات التي تُسبب البثور والرؤوس السوداء بها.
  • استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع البشرة، فالمستحضرات المناسبة للبشرة الدهنية تختلف عن تلك المناسبة للبشرة العادية أو الجافة.
  • الحرص على ترطيب البشرة بشكل مستمر باستخدام الكريمات المرطبة مع استخدام الماسكات التي تحتوي على مكونات طبيعية تمنح الترطيب والنعومة للبشرة وتمنع تعرضها للجفاف.
  • شرب معدلات كافية من الماء يومياً فهي تحفظ الرطوبة في البشرة وتعزز من جمالها.
  • شراء الفونديشن الذي يحتوي على عامل حماية للحفاظ على البشرة ومنع تعرضها للعوامل المختلفة التي قد تؤثر على جمالها ونضارتها.
كلمات مفتاحية :

قائمة مكياج العروس كشف السراحه للعروسه مكياج عروس 2022 مكياج عروس فخم

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة