أحدث ديكورات شقق صغيرة للعرائس

أحدث ديكورات شقق صغيرة للعرائس

ديكورات شقق صغيرة للعرائس هو ما يبحث عنه الكثير من الأفراد المقبلين على الزواج والذين يمتلكون شقق ذات مساحات صغيرة فمن المتعارف أن معظم الأفراد في بداية حياتهم يملكون تلك المنازل الصغيرة نظراً للعديد من الأسباب أهمها التكلفة المالية لذا يتم التفتيش عن أي من الموديلات مختلفة الأنماط للغرف المختلفة ذات المساحات الصغيرة ليتم تطبيقها وهذا ما نقوم بتقديمه اليوم في مقالنا هذا مع مجموعة من أجمل التصميمات المتميزة وكذلك بعض من النصائح التي تساعدك في الحصول على مل يناسبك.

ديكورات شقق صغيرة للعرائس

تتنوع تصميمات الشقق الصغيرة ما بين المودرن والكلاسيك سواء بقطع الأثاث أو ألوان الدهانات المتنوعة وهذا يظهر ما بين التصميمات الآتية للغرف الموجودة:

ديكورات شقق صغيرة للعرائس

ديكورات شقق صغيرة للعرائس

تصميم غرفة نوم:

قام مصممي الديكور عن إظهار بعض الديكورات المختلفة والخاصة بغرفة النوم والتي تم استغلال مساحتها بشكل جيد فمثلاً اختر كومودينو صغير برف واحد مع عمل باب جرار مع وضع بعض اللوحات أعلى السرير.

مع الحرص على اختيار ألوان فاتحة مع دهان لون جدار واحد داكن لتكتمل الإطلالة الراقية وفي حالة وجود مساحة متوفرة في الغرفة يمكن تنفيذ جدار الشاشة المسطحة والديكورات المرافقة لها.

تصميم غرفة المعيشة:

غرفة المعيشة تعد الأكثر استخداماً حيث يتم استقبال الأهل والأصدقاء بها في الفترة الأولى من الزواج وهذا بسبب حضورهم للتهنئة لذا يتم الحرص على تنفيذ ديكوراتها بعناية شديدة.

فمثلاً الاعتماد على الأباجورات على الطاولات الصغيرة وتنفيذ الدهانات بألوان محايدة فليكن البيج الفاتح وتزيين الجدار بتابلوهات ملونة يتم تركيبها بشكل متتالي.

أما في أحد الجوانب يمكن تنفيذ بعض الأرفف البسيطة والتي يتم وضع عليها بعض الصور الفوتوغرافية أو الديكورات الصغيرة لزيادة الأناقة كما يمكن إضافة بعض المخدات الملونة.

ديكورات مطابخ:

عند تصميم ديكورات شقق صغيرة للعرائس عليك الانتباه جيداً عند تنفيذ المطبخ وهذا بضرورة كونه تصميم مفتوح ذلك الذي يشبه المطبخ الأمريكي.

إلى جانب الاعتماد على ترتيب الأجهزة الكهربائية على شكل حرف الـ L مع ترك الجزء الأوسط للحركة وترتيب بعض الأغراض المطبخية من خلال تركيب أرفف خشبية بالجدران.

ديكورات حمامات:

هناك أشخاص كثيرة يمتلكون حمامات صغيرة ويحتاجون إلى خلق مساحة مناسبة لترتيب الحمام بالطريقة المناسبة وهذا يكون عن طريق اختيار السيراميك المناسب.

وتصميم مرآة للحمام واختيار إضاءة مناسبة إلى جانب تركيب بانيو زجاجي مع وضع دولاب خشبي في كورنر الحمام.

أسس اختيار ديكورات شقق صغيرة

هناك العديد من الأسس التي يتم على أساسها اختيار ديكورات شقق صغيرة للعرائس يجب الاهتمام بها لكي تحصل على ديكور مناسب ومنها:

الإضاءة:

هي واحدة من أهم الأسس التي تظهر جمال ورقي الغرف إلى جانب ظهور مساحة الشقة بشكل أكبر وهو ما يعطي احساس بالراحة والمتعة على عكس ما تقوم به الألوان الداكنة.

الألوان:

انتقاء الألوان الفاتحة التي تعكس سعادة وجمال داخل الغرفة وهذا نظراً للمساهمة في دخول الإضاءة الساطعة في المنزل ولذا يمكنك الاعتماد على الألوان الفاتحة مثل البيج والأبيض والأصفر والسيمون.

العفش:

عند اخيار العفش لابد من استخدام قطع سهلة الطي والفرد ومتعددة الاستخدام في نفس الوقت وهذا يعطي لك المساحة الكافية في التحكم في الأثاث وتضييق المكان.

فيمكن اختيار الكنب المفتوح الذي يمكن استخدامه كسرير يتم استغلاله في الزيارات العائلية وأيضاً من السهل جلوس عدد كبير من الأشخاص كما تعطي اتساعاً في الغرفة.

ديكورات شقق صغيرة للعرائس

ديكورات شقق صغيرة للعرائس

الأرضيات:

من المفضل الاستعانة بالأرضيات الباركيه أو السيراميك بدون استخدام أي من المفروشات سواء موكيت أو سجاد وهذا لإضفاء مساحة إضافية للمكان.

كلمات مفتاحية :

أحدث ديكورات شقق 2020 تصميم ديكورات شقق ديكورات شقق صغيرة للعرائس

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة