افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر يمكن أن يظن البعض أنه أمر يصعب الحصول عليه وذلك نظراً لصغر مساحة المنزل وكان هذا صحيح من قبل عدة سنوات ولكن في الفترة الحالية ابتكر الكثير من مهندسي الديكور الكثير من التصميمات المميزة. والتي تتناسب مع تلك المساحة ولم تظهر الشقق بمساحة أقل على الإطلاق. لذا نقدم لك عدة حيل مخصصة يمكنك استخدام بعض منها في المكان الخاص بك للاستفادة بمساحة أكبر من المنزل وسوف تلاحظ أن تلك الحيل سهلة التنفيذ وستساهم في تصميم أحدث الديكورات.

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

من الممكن أن تجد صعوبة في اختيار أي التصميم المناسب لمساحة شقة صغيرة مواكبة للعصر. ولكن عند البحث والتفتيش ستجد الكثير من الديكورات المناسبة لديكورات شقق 100 متر وهو ما نقدمه في السطور التالية:

إضاءة

  • من المتعارف أن إنارة المكان هي أحد الحيل التي عن طريقها تستطيع إضفاء مساحة أكبر للمكان لذا عليك الاعتماد على تطبيق بعض النوافذ الكبيرة لضمان دخول الإضاءة الطبيعية.
  • هذا إلى جانب عدم الاستعانة بديكور الستائر الداكنة حتى لا تحجم المساحة بل اهتم على الألوان الفاتحة التي تعطي إضاءة عالية مع اختيار نجف متعدد المصابيح حتى يظهر الديكور مميز.

الألوان

  • عليك الابتعاد عن الدهانات الداكنة عند طلاء الجدران عند تصميم ديكورات الشقق الصغيرة. وهذا لأنها تعطي إيحاء بضيق المساحة وهذا على النقيض تماماً بالألوان الفاتحة.
  • لذا عليك تنفيذ ديكورك بألوان محايدة مثل الابيض والأوف وايت. بدرجاتهم المختلفة. وهذا يعطي للمكان وضوح وانعكاس إضاءة كافية تعكس مساحة كبيرة.

ربما يهمك زيارة:  غرف نوم لون ابيض واسود

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

الأثاث

قطع الأثاث متعددة الاستخدام هي من أهم الأغراض التي يمكن الاستعانة بها في افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر. وهذا لأنه سيضمن لك توفير مساحات كبيرة في المكان إلى جانب اختيار تلك المصممة بأرجل مرفوعة.

قطع ديكور بخطوط طولية

الاستعانة بورق الحائط أحد الأسس التي تساهم في تزيين الغرفة. وإضافة مساحة إضافية وهذا عند اختيار تصميم بخطوط طولية. وهذا تعطي إيحاء خادع بأن الغرفة تبدو أكثر طولاً.

المرايا

المرايا قطعة سحرية تستطيع تحويل الغرفة وتعطي شعور بأن المكان واسع عما هو عليه. لذا يمكن الاعتماد على تطبيق المرايا في أي من أركان الغرف بشكل كبير قدر المستطاع. وخاصةً عند وضعها أمام الشباك أو ناحية أي مصدر ضوء ستزيد من إضاءة المكان.

التخلص من الفوضى

بالطبع إن كل منزل يحتوي على أغراض ومقتنيات متعددة. وبالتالي من الممكن أن يتواجد. فوضى تغطي مساحة كبيرة. لهذا يجب عليك التخلص التام من تلك الفوضى والاستعانة بوحدات تخزين ذات ضرف متتالية لكي يتم تخزين بها الأغراض.

ربما يهمك زيارة:  غرف نوم لونها ابيض

أفكار ديكورات مطابخ صغيرة

أفكار ديكورات مطابخ صغيرة

أفكار ديكورات مطابخ صغيرة

بعد أن تعرفنا على عدة افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر. سنتعرف على كيفية تصميم ديكورات مطابخ صغيرة وتكون على النحو التالي:

  • اعتمدي على المطبخ الأمريكي حيث أنه من أكثر التصميمات التي تتناسب مع المساحة الصغيرة. وهذا لأنه يعطي شكلاً أنيقاً وبسيطاً حيث يعطيكِ اتساع كبير عن غيره من الديكورات وهذا لأنه مصمم مفتوح على غرفة المعيشة.
  • عند امتلاكك العديد من الأغراض المطبخية عليكِ استخدام العالقات في أحد الجوانب. والاستعانة بها لتثبيتها على الجدار فإلى جانب أنه يجعلكِ لا تعتمد على الخزائن المزعجة لدى البعض إلا أنها تضفي لمسة جمالية رائعة لمطبخك.
  • نفس الحال بالنسبة للأرفف الخشبية تلك التي تعطي شكلاً جمالياً إلى جانب لا تأخذ مكان كبير في المطبخ حيث تساعدك في ترتيب الأغراض حتى لا تشعري بالازدحام بالداخل.
كلمات مفتاحية :

أجدد أشكال ديكورات الحائط أحدث ديكورات الحمام أحدث ديكورات الشقق 2020 افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة