افكار ديكورات للشقق الصغيرة 60 متر

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 60 متر

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 60 متر هي واحدة من أفضل الحلول التي يلجأ إليها الكثيرين لتصميم الشقق بشكل مثالي مع ضمان انبعاث الهدوء والراحة التي تضيف رونق خاص للمنزل. فمن المتعارف أن الشقق ذات المساحات الصغيرة تعد أحد الخيارات التي يحرص البعض على اقتنائها وهذا يرجع إلى عدة أسباب أهمها عدم توافر المبلغ المادي المناسب لامتلاك أخرى بمساحة أكبر. فإذا كنت ممن يملكون تلك الشقق الصغيرة وترغب في تصميمها بطريقة تشبه المنازل الراقية ستجد في السطور التالية الخطوات المثالية لتنفيذ الديكور إلى جانب الألوان المثالية التي يمكن تطبيقها.

افكار ديكورات للشقق الصغيرة 60 متر

تعد المساحة الصغيرة أحد العوائق التي تقف حائلاً دون تنفيذ الديكورات اللازمة التي يحلم بها البعض ولكن ذلك كان في السابق أما الآن يمكن بسهولة تنفيذ الديكور المفضل شرط استغلال المساحة بالطريقة المثالية التي تضمن حصولك على أفضل ديكور، ومنها:

تحديد المساحة: مهما كانت مساحة الشقة فتحديدها وتقسيمها بالشكل الصحيح يعد أولى الخطوات التي تعلن حينها نجاح تصميم داخلي وهذا بسبب السيطرة التامة على مهمة التنظيم عكس ما تكون في حيرة جراء ترك الأمر مفتوح.

اختيار اللون المناسب: الألوان أحد الطرق التي تعطي بهجة وتناسق بالديكور المنفذ في المكان ولكن شرط أن يتم الاختيار بشكل مميز فمثلاً عليك الاعتماد على الألوان المحايدة الهادئة إلى جانب انتقاء قطع سيراميك فاتح اللون بالأرضيات لإضفاء مساحة أوسع.

تثبيت وحدات الإضاءة: الإضاءة القوية وتثبيث وحدات الإضاءة في كافة أرجاء المنزل يعطيك شعور كبير بمساحة المكان الكبيرة والتي تظهر حينها تفاصيله المختلفة يمكن للبعض أن يظن أن الإضاءة معتمدة فقط على الإنارة الاصطناعية ولكن يجب الإهتمام أيضاً بالضوء الطبيعي.

اقرأ أيضًا:  غرف نوم لون ابيض واسود

ديكورات للشقق الصغيرة

ديكورات للشقق الصغيرة

الأثاث الذكي: يمكن أن تصيبك الدهشة جراء قراءة ذلك العنوان الجانبي أو أنك لا تعرف ماذا يعني هذا المصطلح فهو بسهولة اختيار قطع أثاث متعددة الاستخدام وهذا ما يعطي مساحة كبيرة في المكان وهذا الطاولات القابلة للطي والكنب الذي يمكن تحويله إلى سرير كذلك الذي يسمح بجلوس الكثير من الأفراد.

السجاد: من أهم افكار ديكورات للشقق الصغيرة 60 متر هو كيفية اختيار السجاد المناسب وطريقة تطبيقه على الأرضية من الممكن أن يرى البعض أن السجاد سيجعل الغرفة مزدحمة ولكن ذلك غير صحيح فقم باختيار تصميم بسيط وصغير مع الاعتماد على سيراميك فاتح اللون.

افكار ديكوّرات للشّقق الصغّيرة 100 متر

تعرفنا فيما سبق اهم افكار ديكورات للشقق الصغيرة 60 متر وفيما يلي سنتعرف على بعض الأفكار المتنوعة التي تزيد من جمال ورقي المنزل مهما كانت المساحة ضيقة، ويكون على النسق التالي:

  • من المتعارف أن استغلال المساحة والتخزين بشكل احترافي هو حل مثالي في تنظيم الشقق بشكل مميز وخاصةً إذا قمت باستغلال المساحة الأفقية في التخزين.
  • أو الاعتماد على خزانة ملابس متعددة الأرفف وهذا لتخزين أكبر عدد من الأغراض وكذلك استغلال الأبواب في تعليق الملابس وبهذا تم توفير مساحة مماثلة.

اقرأ أيضًا: افكار ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

ديكورات للشقق الصغيرة 100 متر

  • تطبيق بعض الأرفف المتتالية في أحد الأركان والاعتماد عليها مثل المكتبة للكتب والديكورات الخشبية وكذلك الصور حيلة مثالية لاستغلال المساحة وإضفاء لمسة جمالية.
  • تنفيذ المرايا العمودية أمر مميز وخاصةً حين تطبيقها في الغرف الرئيسية وهذا بسبب أنها تعكس الإضاءة مما يزيد من المساحة الداخلية للمنزل.
  • اهتم بعدم تنفيذ الديكورات والزخارف بالأسقف وهذا حتى لا تعطي شعوراً بالضيق الزائد للمكان.
  • الاعتماد على قطع السيراميك كبيرة الحجم وذات اللون الواحد تعد حيلة مثالية في الشعور بالفسحة وخاصةً في الأركان المفتوحة إلى جانب فرش قطع سجاد صغير في الأرضية.
ذات صلة

ذات صلة