الفطور المناسب لك بعد تجاوزك الخمسين أهمها سمك السلمون

الفطور المناسب لك بعد تجاوزك الخمسين أهمها سمك السلمون

الفطور المناسب لك بعد تجاوزك الخمسين عندما يتقدم الإنسان في العمر يحدث بعض التغيرات في احتياجات الجسم والتي يتم تعويضها من خلال التغذية السليمة التي يمكنها المحافظة على الصحة ولياقة الجسم.

ومن أهم الوجبات على مدار اليوم وجبة الفطور التي ينصح بتناول بعض من الأصناف المهمة جداً بعد تجاوز سن الخمسين ومن أهمها السلمون مع التقليل من عدة أصناف.

الفطور المناسب لك بعد تجاوزك الخمسين

يجب على الإنسان أن يحصل على نظام غذائي متوازن بأي مرحلة عمرية للحفاظ على صحة العقل والجسد، وهذا لأن الجسم يبدأ بالتراجع منذ بداية الثلاثين وتظهر عليه بعض التغيرات لذا ننصح السيدات اللاتي تتجاوز الخمسين بتناول بعض من الأطعمة بوجبة الفطور يكون من أهمها السلمون وبعض من المكونات الأخرى.

 مكونات وجبة الفطور للنساء بعد تجاوز الخمسين

 

الفطور المناسب لك بعد تجاوزك الخمسين

الفطور المناسب لك بعد تجاوزك الخمسين

عند التقدم بالعمر على المرأة أن تتبع نظام غذائي صحي يدعم صحتها وعقلها وتساعدها على التركيز، كما يجب الحرص على أنها تحتوي على البروتين والحديد والزيوت الصحية والفيتامينات والأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 ومن مكونات وجبة الفطور الصحية الآتي:

الحبوب الكاملة

يجب أن يتم اختيار الحبوب الكاملة المليئة بالألياف والمفيدة لصحة الجهاز الهضمي والأوعية الدموية والقلب، كما أنها تساهم على ضبط مستوى السكر في الدم.

ويفضل الحرص على وجود خبز الحبوب الكاملة على مائدة الإفطار فهو يحتوي على قيمة غذائية عالية، كما أنه مليء بفيتامين B1 وبذلك يعزز عملية التمثيل الغذائي للطاقة الخاصة بخلايا الجسم.

البيض

للبيض أهمية كبيرة لكافة المراحل العمرية بالتحديد عند تجاوز عمر الخمسين، حيث أنه يحتوي على عناصر مفيدة جداً لحماية صحة المخ بالإضافة إلى الحفاظ على الوظيفة الإدراكية لسن الشيخوخة.

كما أنه من أهم مصادر البروتين وهو من أهم العناصر اللازمة لتحفيز كتلة العضلات، حيث أن البيضة الواحدة تحتوي على 7.5 تقريباً من البروتين.

سمك السلمون

من أنواع الأسماك التي تعيش بالبحر غني بأحماض أوميجا3 والبروتين والزيوت الصحية والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى احتوائه لعناصر مضادة للالتهاب، به فيتامينات وحديد ومن الممكن أن يكون للماكرين أو الرنجة تأثير إيجابي مناسب للصحة.

ذات صلة

ذات صلة