نصائح هامة للأمهات عند اصحاب الأطفال بالسيارة حفاظاُ على صحة طفلك

نصائح هامة للأمهات عند اصحاب الأطفال بالسيارة حفاظاُ على صحة طفلك

نصائح هامة للأمهات عند اصحاب الأطفال بالسيارة، الكثير من الأمهات يعانون كثيراً أثناء القيادة ومعهم الأطفال ويكون من الصعب عليهم التنقل بالسيارة نظراً لتصرفات الأطفال بكافة الأعمار، أحياناً تكون الأمهات مضطرة لاصطحابهم في السفر والرحلات والتنقل في المدينة.

لقضاء بعض الأغراض أو الذهاب والعودة إلى المدرسة،  ويكون عليهم الحذر أثناء القيادة لن الأطفال في مرحلة عمرية محددة يكونوا بحاجة إلى وجود مقعد أطفال خاص به.

نصائح هامة للأمهات عند اصحاب الأطفال بالسيارة

بعد السماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة أصبح رؤية الأمهات بصحبة أبنائهم خلال القيادة سواء في أوقات الإجازات أو في أيام الدراسة، ولذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تفيد كل أم وهي:

يجب أن يتعود الطفل بالاهتمام بنفسة خلال وجودة بالسيارة حتى يعطيك فرصة للتركيز على الطريق أكثر، كما من الممكن أن تكلفين الأكبر منهم سناً بدور مراقبة أخواته الأصغر منه.

يجب أن تتأكدين من الأساليب التي سوف تؤدي إلى وجهتك لكي تقومين باختيار طريق بديل في حال اضطرت الظروف إلى هذا.

كما عليك الحرص أن تقومي بتحديد أماكن المطاعم والاستراحة ومحطات الوقود بطريقك.

إذا حدث مشكلة بين الأطفال فلا يمكن أن تلتفين للوراء وفي حال كان الأمر ضروري يفضل البحث عن مكان مناسب لركن السيارة والتعرف عن سبب المشكلة بينهم.

يجب أن توفرين طرق جيدة لوسائل الراحة للأطفال في السيارة، مثل وجود مخدات صغيرة وبطانيات مع توفير حماية لعيون الأطفال من أشعة الشمس خلال وجودهم بالسيارة.

كما يجب أن تتأكدين من أن المشروبات الخاصة بالأطفال موجودة في أوعية جيدة الغلق حتى لا تنسكب على فراش السيارة وعيليهم.

إذا كان لديهم طفل صغير يجب أن تتأكدين بأن الطفل يجلس في المقعد الخاص به في السيارة وليس بمقعد عادي ويجب الحرص على أن يظل في المقعد الخاص به طول مدة وجودة معك بالسيارة.

يجب أن تتقني اختيار مقعد الأطفال التي يناسب عمر طفلك مع التأكد من أحزمة الأمان التي تساعد على تثبيت جسم الطفل بالمقعد بإحكام

"<yoastmark

ذات صلة

ذات صلة