فعالية جديدة للابتكار السينمائي تشارك فيها الملكة ليتيزيا

فعالية جديدة للابتكار السينمائي تشارك فيها الملكة ليتيزيا

فعالية جديدة للابتكار السينمائي في حضور ملكة إسبانيا الملكة ليتيريا للدورة الثانية والعشرون من مهرجان أوبرا بريما، وتم إقامة المهرجان في يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 2 نوفمبر 2022 داخل مدينة تطيله في مقاطعة نبرة بشمال إسبانية.

وقد أقيمت فاعليات المهرجان على مسرح مونكايو السينمائي، وقد ألقي كلمة افتتاحية مدير مهرجان الأفلام ورئيس أكاديمية الفنون وعلوم التصوير السينمائي بإسبانيا وبعد هذه الكلمة قامت ملكة إسبانيا بتسليم جائزة المهرجان.

فعالية للابتكار السينمائي بمشاركة الملكة ليتيزيا

لقد حضرت ملكة إسبانيا الملكة ليتيزيا فعاليات جديدة من مهرجان الأفلام، حيث قامت بتسليم أحد جوائز المهرجان وهي جائزة المهرجان الشرفية إلى المخرجة السينمائية الإسبانية الكبيرة بيلار ميرو لإحياء ذكرها، وتقديراً من إدارة المهرجان لما قامت بتقديمه للسينما قبل وفاتها.

وتسلم الجائزة عنها ابنها مقدم البرامج التليفزيونية جونزوال ميرو، وبعد انتهاء فاعليات المهرجان قام بحضور اجتماع مع مجموعة من أكبر الشخصيات السينمائية المشهورة وبعض الضيوف ومن ثم تم التقاط بعض من الصور برفقة طلاب المعاهد السينمائية حتى تشجعهم.

فعالية جديدة للابتكار السينمائي

فعالية جديدة للابتكار السينمائي

إطلالة الملكة ليتزيا في فعاليات المهرجان السينمائي

تألقت ملكة إسبانيا بالمهرجان السينمائي بإطلالة مميزة جداً كانت في منتهى الأناقة، حيث ظهرت بالونين الأزرق الداكن والأبيض، فقد قامت بارتداء بلوزة باللون الأسود ذات أكمام طويلة وتنورة أنيقة للغاية ممزوج باللونين الأبيض والأزرق الداكن، وتحمل التنورة طبعات في صورة مربعات وتأتي بفتحة دائرية من منطقة الركبة.

وكانت التنورة مقدمة من مجموعة أزياء المصمم السويدي لماركة  H&M، تعاوناً مع ماركة Toga Archives التي يكون مقرها داخل عاصة اليابان طوكيو، وقد اكتملت أناقتها باختيارها لحقيبة يد أنيقة من تصميم Giorgio Armani.

ما تضمنه مهرجان أوبرا بريما

تم إقامة المهرجان على مسرح مونكايو السينمائي وقد تم افتتاح المهرجان بشكل رسمي من خلال الممثلة كارلا كويليز، كما أن الحفل شهد إلقاء مدير مهرجان الأفلام كلمة وكانت من اللحظان الهامة التي قد شهدها تلك الحفل هو تسلم ملكة إسبانيا جائزة المهرجان الشرفية للمخرجة السينمائية الإسبانية الأكثر شهر جونزوالو ميرو.

وتسلم الجائزة ابنها وكانت توفيت منذ 25 عام في شهر أكتوبر عام 1997، كما عرض فيلم  El perro del 1996 ويكون من أشهر وأنجح أفلام المخرجة كارلا كويليز.

فعالية جديدة للابتكار السينمائي

فعالية جديدة للابتكار السينمائي

ذات صلة

ذات صلة