أفضل مكان لحوض المطبخ وهل يُمكن وضعه في المنتصف أسفل النافذة بشكل جذاب

أفضل مكان لحوض المطبخ وهل يُمكن وضعه في المنتصف أسفل النافذة بشكل جذاب

ما هو أفضل مكان لحوض المطبخ؟ أحد التساؤلات الهامة التي تبحث ربة المنزل عن إجابتها، حين الرغبة في تغيير ديكورات المطبخ أو تصميم موديل جديد.

من الرائج وضع الحوض أسفل النافذة أو بالقرب منها مما وجد بعض الجدل حيال ذلك الأمر، وأرجع بعض الخبراء هذا إلى العديد من الأسباب والتي سنتطرق لها فيما يلي.

أفضل مكان لحوض المطبخ

المطبخ هو روح المنزل ومملكة ربة الأسرة فهو المكان التي تعمل فيه دوماً لابتكار أشهى الأطباق لإسعاد أسرتها، ويعد حوض المطابخ واحدٌ من أهم الركائز الأساسية.

لذا يشكل ثقل كبير حين السعي وراء تصميم ديكورات مطبخ جديدة حيث يتم تشكيل النمط العام على أساس تركيبه، وقد أشار العديد من مصممي الديكور أن أفضل مكان للحوض هو تحت النافذة.

وخاصةً إذا كان منزلك يطل على أحد المناظر الطبيعية الجميلة، فهذا يساهم في استمتاعك بمناظر جميلة، أثناء القيام بأعمالك المختلفة سواء غيل الأطباق أو الطهي.

أفضل مكان لحوض المطبخ

طريقة وضع حوض المطبخ بشكل جذاب أسفل النافذة

بالطبع مهمة غسل الأطباق هي واحدة من المهام الشاقة على كل ربة منزل، لذا أكد علماء النفس بأنه يجب تشتيت الذهن حتى يكون العمل أكثر متعة.

ويكون ذلك من خلال وضع حوض المطبخ أسفل النافذة أو بالقرب منها لأن هذا يساعد على إضفاء السعادة، نتيجة مشاهدة المناظر الجميلة المتواجدة بالجدار المواجه.

كما أكد الباحثون أن ضوء الشمس والفيتامينات الناتجة عن أشعتها يعملان على إنتاج مادة السيروتونين بالمخ، وهو ما يترك أثراً على الجسم بتحسين الرؤية وإضفاء الهدوء على النفس.

أفضل مكان لحوض المطبخ

إلى جانب توضيح البعض بأن أشعة الشمس النافذة تساهم في تجفيف الأطباق التي تم تنظيفها بشكل أكبر سرعة، بالإضافة إلى أهمية تواجد خرطوم الصرف بتمديدات قصيرة أمراً هاماً للغاية.

ومن الجدير بالذكر أن حوض الجزيرة واحدٌ من أكثر التصميمات المعتمد عليها في المنازل، فإذا كنتِ تملكين هذا التصميم فمن المميز أن تستعيني بموقد سطحي حتى تحصلين على تصميم مثالي ورائع

ذات صلة

ذات صلة