إليك ما قاله مخرج “أغنية الغراب” ممثل السعودية في أوسكار 2023

إليك ما قاله مخرج “أغنية الغراب”  ممثل السعودية في أوسكار 2023

وضح المخرج السينمائي السعودي محمد سليمان عن السعادة الغامرة التي يشعر بها باختيار فيلم أغنية الغراب الذي تم تصنيفه ضمن نوع الأفلام الكوميدية السوداء الساخرة لكي يمثل السعودية في مسابقة اوسكار ٢٠٢٣، ولقد تم ترشيح ذلك الفيلم بواسطة اللجنة السعودية الخاصة بـ الأوسكار، وإليك المعلومات كاملة من خلال السطور القادمة.

محمد سليمان مخرج “أغنية الغراب”

وأوضح محمد سليمان أثناء حديث للعربية نت قائلًا ” أنا سعيد باختيار فيلمه الروائي الطويل الأول أغنية الغراب لكي يمثل السعودية في الأوسكار أو في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث لا يوجد احساس أفضل من أن تقوم بالتمثيل لبلدك في أهم مهرجانها السينمائي، وأن يتم تواجدك كممثل لها أيضًا في ترشيحات الأوسكار بفيلمك الأول.

ولقد أضاف محمد سليمان أيضًا بعد ذلك المشوار الخاص بالأفلام القصيرة، وأول تجربة له مع الأفلام الطويلة بواسطة فيلم أغنية الغراب الذي كان من ضمن الأفلام الأربعة التي فازت في مسابقة ضوء لدعم الأفلام، والتي تعتبر أول حصاد للسينما السعودية، في الوقت الذي دخل فيه الفيلم تجربته الطويلة الأولي، ووضح أنه أحب أن يشاهد تفاعلات الجمهور سواء بالسلب أو الإيجاب.

وتابع محمد سليمان حديثه قائلًا” عندما قمت بالتقديم على تلك التجربة لم يكن لدي أي توقعات، ولكنني كنت أقرر أن أقوم بتقديم عملًا أحبه، وسط تطلعي لرؤية الناس والجمهور للفيلم، فكرة تقديم عمل سينمائي لا يكون مقتصرًا على تحقيق الجوائز أو الأرباح إنما هو يعتبر مادة ثقافية مهمة لجميع الشعوب”.

محمد سليمان مخرج "أغنية الغراب"

تصريح محمد سليمان عن تطور السينما السعودية

وفيما يخص تطور السينما السعودية في المجال الخاص بالأفلام الطويلة، قال محمد سليمان إننا نشهد طفرة ونموًا متسارعًا ويبشر بمستقبل مشرق، وأن أغنية الغراب واحدة من ثمار جهود متراكمة من كل العاملين في قطاع الأفلام بالسعودية.

وتدور أحداث ذلك الفيلم بالتحديد في الرياض، لأنها تعتبر عاصمة تتميز بتعدد الثقافات، وموطن أفكار متضاربة وحول ناصر الفاشل والساذج في نظر والديه الذي يتردد لكي يقوم بإجراء عملية جراحية لكي يستأصل ورم من دماغه، ويقوم بتأجيلها حتي يقوم بتحقيق إنجاز كبير، وتتابع بعد ذلك الأحداث التي تكون ما بين عمله وبين دخول فتاة إلى عالمه تُعرف بالغموض. 

 

محمد سليمان مخرج "أغنية الغراب"

 

 

كلمات مفتاحية :

تصريح محمد سليمان محمد سليمان محمد سليمان مخرج "أغنية الغراب"

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة