برئاسة الأميرة لولوة آل سعود.. قمة رايز أب RiseUp Summitفي الرياض

برئاسة الأميرة لولوة آل سعود.. قمة رايز أب RiseUp Summitفي الرياض

اختيرت المملكة العربية السعودية كأول وجهة إقليمية خارج مصر، تحتضن قمة .. قمة رايز أب RiseUp Summit، إذ ستقام في الرياض القمة السنوية لريادة الأعمال التي تدعم البيئة الحاضنة للشركات الناشئة، وقالت الأميرة لولوة آل سعود الرئيسة التنفيذية للقمة: مركز الملك عبد الله المالي يستضيف القمة التي من المنتظر أن تستقطب 10.000 شخص وتجمع أكثر من 150 شركة ناشئة و150 مستثمرا و200 متحدث من كل أنحاء العالم حاملين معهم خبراتهم الدولية وأحدث المستجدات العالمية في مجالات رأس المال الذكي والثقافات الإبداعية، والتقنيات الجديدة

 

وأضافت االأميرة لولوة بنت يزيد آل سعود: ستقام “قمة رايز أب في السعودية” على مدى ثلاثة أيام من 19 إلى 21 نوفمبر في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض. ومن المنتظر أن تستقطب حضورا يبلغ عشرة آلاف شخص، الحدث المرموق من تنظيم منصة “رايز أب” التي تعمل على إنشاء أسس التواصل بين الشركات الناشئة في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكل الموارد العالمية المهمة لها، من خلال برامج ريادة أعمال مخصصة وفعاليات عالمية المستوى، أشهرها قمة “رايز أب” التي بدأت في العاصمة المصرية القاهرة حيث لا يزال مقرها.

 

كانت انطلاقة “رايز أب” في السعودية في عام 2018، حين نظّمت في جدة والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وهو الحدث الذي دخل موسوعة “غينيس” كونه أكبر تجمع هاكاثونيّ في العالم حتى تاريخه. لاحقا، تعاونت “رايز أب” مع مؤسسة “مسك” لتأسيس وتفعيل برنامج “مسك الانطلاق” الذي ساعد أكثر من 200 مؤسس سعودي على نقل مشاريعهم الناشئة من مرحلة الفكرة الأولى إلى مرحلة تطوير منتجات قابلة للإطلاق.

 

في 2021، وتلبية للطلب العالي على إحضار قمة “رايز أب” إلى منطقة الخليج، أطلِقت قمة “رايز أب في السعودية” داخل المملكة، وبإشراف الأميرة لولوة بنت يزيد آل سعود، إلى جانب عبدالحميد شرارة مؤسس الشركة المحدودة المسؤولية “رايز أب” ورئيسها التنفيذي. هذا العام، احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها، تنظم منصة “رايز أب” أول قمة لها في المملكة العربية السعودية، وذلك بدعم من البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وفي شراكة استراتيجية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وبمشاركة بعض أهم الجهات في مشهد ريادة الأعمال المحلي مثل الشركة السعودية للاستثمار الجريء، و”منشآت”، ومشروع “الكراج” المخصص للابتكار، ومنظمة التعاون الرقمي.

 

بإمكان كل أصحاب الشركات السعودية الناشئة والشركاء والمتحدثين والمتطوعين المهتمين في أن يكونوا جزءا من القمة، زيارة موقعها الالكتروني الآن لتقديم طلب المشاركة في نسخة هذا العام. يمكن للجمهور تأكيد حضورهم طالما أن البطاقات مفتوحة.

 

سيقام هذا الحدث إلى جانب قمة “رايز أب” السنوية الشهيرة التي ستجري في مصر في 8، 9، و10 ديسمبر 2022 بعنوان “قمة العقد”، والمفتوحة أيضا للمشاركة.

كلمات مفتاحية :

قمة رايز أب

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة