مجموعة J’aime: ثمرة التعاون بين House of Meraki وGemfields

مجموعة J’aime: ثمرة التعاون بين House of Meraki وGemfields

تتغنّى مجموعة J’aime، وهي ثمرة التعاون بين House of Meraki وGemfields، بحجر الزمرّد المتربّع على عرش الأحجار الكريمة الملوّنة. تزدان هذه المجوهرات الخلّابة بتشكيلة مختارة بعناية من أحجار الزمرّد المستوردة بطريقة مسؤولة من منجم “كاجيم” التابع لشركة Gemfields في زامبيا، والملفت أنّها مصمّمة يدويًا بكل حبّ في مشاغل House of Meraki في لندن على يد عائلة من الحرفيّين الإيطاليّين.

 

تعني عبارة J’aime الفرنسيّة “أنا أحبّ” أو “حماك الله”، وهو اسم يليق بالمجموعة، إذ أنّ الزمرّد اقترن على مرّ العصور بالأمل والنمو والحياة والخصوبة والسلام، كما يُعتقَد بأنّه يملك مزايا قادرة على الشفاء. فهو ليس مجرّد حُلى للزينة، بل كل كل قطعة منه تمدّ صاحبها بطاقة إيجابية هائلة.

 

تكوّن الزمرّد في باطن الأرض قبل أكثر من 500 مليون سنة، وهو أحد الأحجار الكريمة الملوّنة “الثلاثة الكبرى”، إلى جانب الياقوت والسافير، وله مكانةً مميّزة في قلوب الناس منذ آلاف السنوات.

 

 

لطالما أبهر زمرّد زامبيا Gargi Rathi، وهي مؤسّسة دار House of Meraki، فكانت تتفرّج إلى هذه الأحجار بروعة ودهشة وهي طفلة أثناء التجول في أسواق زامبيا برفقة والدتها، وتنبهر بلونها ونقاوتها. يُعتَبر منجم “كاجيم” مصدر أجود أحجار الزمرّد على الإطلاق ويؤمّن حاليًا نحو ثلث أحجار الزمرّد عالميًا.

 

تصف Gargi وهي خبيرة في مجال الأحجار الكريمة، زمرّد زامبيا على أنّه عشقها الأوّل، وقد نجحت في دار House of Meraki بالحفاظ على أصالة الزمرّد الذي أسرها في الصِغر، من المنجم مباشرة إلى السوق. فهي تبذل العناية الواجبة على سلسلة الإمداد في شركتها، ولا تستخدم سوى الأحجار الكريمة المستوردة بطريقة مسؤولة، التي تخضع للفحوصات بهدف التحقّق من التزامها بالمعايير قبل تقطيعها وصقلها في قسم صقل الأحجار التابع للشركة في جايبور في الهند، التي تأوي أمهر الجواهرجيين في العالم، قبل أن ترصّع المجوهرات في مشاغل الدار في لندن.

 

تشمل مجموعة House of Meraki x Gemfields J’aime الأقراط، من الأقراط الصغيرة الناعمة إلى الحلقات الدائرية الأنيقة، إلى جانب الخواتم والأساور والعقود والقلادات، المصمّمة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط والمرصّعة بحجر الزمرّد الناعم، وأحياناً الألماس واللآلئ. يطغى الزمرّد، بقصّات مستديرة أو مستطيلة أو كمثريّة، على كل قطعة، وتعكس أوجهه المتعدّدة الأبعاد المختلفة لشخصية المرأة.

 

على غرار كل مجوهرات House of Meraki، تتميّز القطع في مجموعة J’aime بطابع أوروبي جميل وأناقة مميّزة، فهي تليق بإطلالة المرأة في السهرات الفاخرة وفي المكتب. يُشار إلى أنّ مجموعة J’aime، إلى جانب باقي تصاميم House of Meraki، متوفّرة الآن على موقع Farfetch (farfetch.com) و Net-a-Porter(net-a-porter.com)وعلى موقع House of Meraki الإلكتروني (houseofmeraki.com).

 

كلمات مفتاحية :

House of Meraki

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة