مجوهرات ميسيكا.. رحلة إلى صميم حضارة مصر القديمة الجزء الثاني

مجوهرات ميسيكا.. رحلة إلى صميم حضارة مصر القديمة الجزء الثاني

تلتقي في هذه المجوهرات قوّة الخطوط المعمارية مع نقاوة الأشكال الهندسية، فتُغني مجوهرات ميسيكا، وتحديدًا القطع المرصّعة بالأحجار الملوّنة مثل الفيروز والمالاكيت والعقيق الأسود والأفنتورين. من مجوهرات الرأس إلى سلاسل الخصر والخواتم المزدوجة، تعانق كل قطعة أجزاء مختلفة من الجسم وتجسّد ستايل ميسيكا الذي لا يُشبه أحدًا. الك

بفضل اعتماد الخطوط النقية، والتصاميم المتحرّكة بحرية، وباليت ألوان قوية تشمل تدرّجات متباينة والتلاعب بالنور والظلّ، تكتب فاليري ميسيكا سمفونية تجمع بين الماضي والمستقبل وتنبض بروح مصر.

تواصل المديرة الإبداعية ڤاليري ميسيكا سبر غوار عالم المصريين القدامى الذي ينبض جمالًا وغموضًا، وتزيح الستار عن الجزء الثاني من مجموعة Beyond the Light التي تشمل مجوهرات راقية وبرّاقة توحي بالقوة.

ففي ظلّ النجاح الذي حققه الجزء الأول من مجموعة Beyond the Light، الذي طرحته الدار في أسبوع  المجوهرات الراقية في باريس في يوليو 2022، كشفت ميسيكا عن الجزء الثاني خلال عرض استثنائي في أسبوع الموضة في باريس في شهر سبتمبر الفائت.

تصطحبنا الدار الفرنسية مع هذه التصاميم الجديدة في مشوار عنوانه الغموض، حيث يلتقي التميّز والجرأة بروعة وإتقان، فيُثمران مجوهرات ملوكية تخطف الأنظار ببريقها.

يتجلّى نمط Move الذي بات رمزًا من رموز الدار في هذا الطقم الملوكي المستوحى من ألوان النيل. يجتمع العقيق الأسود والفيروز والمالاكيت مع الذهب والألماس في تصميم ينبض بالألوان المتعدّدة والدلالات.

كان المصريون القدامى يولون اهتمامًا كبيرًا لاستخدام الألوان ودلالاتها. فقد أتقنوا فنّ دمج الألوان، الأمر الذي يُبرز الرموز ومصادر الوحي الروحانية في فنون الفراعنة.

يعكس كل لون طاقة مُلهمة، فالأزرق الداكن يرمز إلى الليل الحالك، والفيروز إلى نهر النيل، والأخضر إلى النباتات والأسود إلى الخصوبة.

 

كلمات مفتاحية :

مجوهرات ميسيكا

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة