إليك.. تاريخ صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية

إليك.. تاريخ صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية

تاريخ صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية حيث أن سيدات العائلة المالكة تتألق بامتلاكها لمجموعة من المجوهرات الفاخرة، التي يكون أغلبها مرصع بالأحجار الكريمة الملونة، معاً سوف نتعرف على بعض من قطع المجوهرات الموجودة بداخل صندوق مجوهرات نساء العائلة الملكية النرويجية.

 تاريخ صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية

تمتلك سيدات الأسرة الملكية النرويجية العديد من قطع المجوهرات الفاخرة بداية من الأقراط والقلائد والبروشات والخواتم والتيجان وجميعها مرصع بالأحجار الكريمة الملونة بألوان مبهجة ومزين بحجر الماس والياقوت الأحمر والياقوت الأزرق ومن مجوهرات صندوق العائلة المالكة النرويجية ما يلي:

قلادة اللؤلؤ لملكة النرويج

لقد تألقت ملكة النرويج بعقد يحتوي على صفوف من اللؤلؤ مزود بلؤلؤة بحجم كبير متدليه، كما أنها في معظم إطلالاتها تحب أن ترتدي عقد اللؤلؤ مع تاج مرصع بالألماس واللؤلؤ.

تاج Empress Joséphine’s Emerald Tiara للملكة سونيا

يعتبر هذا من أكبر التيجان التي تمتلكها العائلة الملكية النرويجية، حيث أنه يدمج ما بين الألماس بطريقة هندسية بتصميم كلاسيكي، وجميعها مثبتة على إطار مصنوع من الفضة والذهب.

وأصبح التاج المفضل لها بعد أن تزوجت من ولي العهد الأمير هارالد في عام 1968، وقامت بارتدائه في كثير من المناسبات الهامة منهم حفل زفاف الأمير فريدريك بالدنمارك والأميرة فيكتوريا بالسويد وابنها ولي العهد الأمير هاكون.

تاريخ صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية

تاريخ صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية

قلادة الأميرة مارثا لويز

لقد ظهرت الأميرة مارثا لويز وهي متألقة بارتدائها قلادة مفعمة بالخامة الملكية في كثير من المناسبات، حيث تم صناعة تلك القلادة من الذهب الأبيض والألماس وأحجار الياقوت الأزرق، وحصلت عليها يوم زفافها كهدية في عام 2002.

تاج زفاف الأميرة ميت ماريت

تعتبر الأميرة ميت ماريت هذ التاج الأقرب إلى قلبها حيث تزينت به في حفل زفافها وكان هدية من والد زوجها الملك هارالد الخامس والملكة سونيا بمناسبة زواجها من الأمير هاكون، ويأتي في صورة عصابة من الألماس تتمتع بمجموعة من الزهور الأنيقة.

كما تألقت بعد ذلك في عدة مناسبات بطقم من الألماس والجشمة ويكون من الأطقم التي تفضلها كثيراً ويتكون من أقراط وقلادة وتاج من مجموعة مجوهرات الملكة سونيا.

 صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية

صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة النرويجية

ذات صلة

ذات صلة