عند شراء خاتم الخطوبة عليكِ بتجنب هذه الأحجار .. إليكِ الأسباب

عند شراء خاتم الخطوبة عليكِ بتجنب هذه الأحجار .. إليكِ الأسباب

عند شراء خاتم الخطوبة هناك العديد من النصائح التي تسمعها العروس قبل الذهاب للشراء حيث يُنصح العروس بعدم اتباع اتجاهات الموضة على سبيل المثال، واختيار التصاميم التقليدية، على اعتبار أن هذا الخاتم سيرافقها بشكل دائم. ومع ذلك، سواء كنت تميل نحو التصميمات الحديثة أو التقليدية، فإننا ندعوك للقراءة لمعرفة المزيد عن الأحجار الكريمة خواتم الخطوبة التي يجب عليك تجنبها.

مجوهرات ينصح بعدم شرائها

تتراوح صلابة الأوبال من 5 إلى 6.5 على مقياس موس، نظرًا لتغير ألوانه، فإن الأوبال شائع جدًا لدرجة أنه دفع البعض إلى اختيار تعيين خاتم خطوبة، من ناحية أخرى، يوضح الخبراء أن هذا الحجر ليس مثاليًا لهذا النوع من الخواتم، نظرًا لخصائص الأوبال. في الواقع، يعتبر العقيق حجرًا ناعمًا، مما يعني أنه من السهل خدشه، مما قد يؤدي إلى كسره بمرور الوقت.

جمشت

على الرغم من أن صلابة موس تصل إلى 7 ، إلا أن الخبراء لا يوصون بها لحلقات الخطوبة. مثل الأوبال، يعتبر الجمشت حجرًا ناعمًا، وهو أيضًا عرضة للخدوش، وإذا كنت تريد حجرًا أرجوانيًا (أرجوانيًا)، يقترح الخبراء عليك إلقاء نظرة على الياقوت الأرجواني.

حجر جشمت

حجر جشمت

كوارتز

ينصح الخبراء بالابتعاد عن الكوارتز إذا كنت شخصًا نشطًا، كثير من الناس يختارون الكوارتز كبديل الجمشت. ومع ذلك، إذا كنت شخصًا نشطًا يقوم بالكثير من الأعمال اليدوية، ينصح الخبراء بالابتعاد عن الكوارتز، على الرغم من أنه يحتوي على صلابة 7 على مقياس موس، حجر الكوارتز حساس مقارنة بالآخرين، لذلك ينصح الخبراء باختيار الياقوت بدلاً من ذلك.

خاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة

لؤلؤة

تعتبر اللآلئ رمزًا للولاء والنزاهة والنقاء، ولهذا السبب تعتبر خيارًا مثاليًا للهدايا، إلى جانب الماس الأبيض، يعتبر اللؤلؤ حجرًا أنيقًا وكلاسيكيًا، ناهيك عن أسعارها المعقولة مقارنةً بـ الأحجار الكريمة الملونة، لسوء الحظ، لا تعد اللآلئ خيارًا جيدًا لخواتم الخطوبة، حيث تتراوح صلابتها بين 2.5 و 3 على مقياس موس، مما يعني أنها سريعة الخدش، بالإضافة إلى ذلك، فإن اللؤلؤ عبارة عن حجر مسامي يمكن أن يتلف بسبب المواد الكيميائية والأحماض، مثل رذاذ الشعر والعطور والمنظفات المنزلية.

كلمات مفتاحية :

أجمل خاتم خطوبة في العالم خاتم الخطوبة خاتم الخطوبة ذهب سعر خاتم الخطوبة

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة