خواتم غير تقليدية من صندوق مجوهرات العائلات الملكية في خطوبة أميرة لوكسمبورغ

خواتم غير تقليدية من صندوق مجوهرات العائلات الملكية في خطوبة أميرة لوكسمبورغ

من صندوق مجوهرات العائلات الملكية نتعرف على خواتم الخطبة غير العادية أعلنت دوقية لوكسمبورغ الكبرى خطوبة الأميرة ألكسندرا، الابنة الوحيدة للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، وحصولها على خاتم خطوبة غير تقليدي للأميرة ألكسندرا أميرة لوكسمبورغ من الذهب والماس والأحجار الكريمة الملونة.

نُشرت أول صورة رسمية للأميرة ألكسندرا وخطيبها نيكولاس باجوري، وكان خاتم خطوبة ابنة الدوق هنري، بتصميم غير تقليدي باللون الذهبي ومرصع بالألماس والأحجار الكريمة الملونة، لذلك اليوم بمناسبة خطوبة ألكسندرا  وأميرة لوكسمبورغ.

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا لا يشبه أي خاتم آخر في العائلات الملكية، وقد صممها لها زوجها الحبيب الأمير ألبرت في عام 1839 تم اختيار الثعبان، وهو حجر الزمرد الكبير، لأنه رمز روماني قديم للحب الأبدي.

اقرأ أيضًا: سبب شهرة ماسة تيفاني Tiffany الصفراء

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا

واليس سيمبسون خاتم خطوبة أخضر زمردي وذهبي

أعرب الملك إدوارد الثامن، عم الملكة إليزابيث الثانية، عن حبه لخطيبته، واليس سيمبسون، بخاتم غير تقليدي من كارتييه يتميز بحجر زمرد أخضر ساحر مرصع في إطار ذهبي.

خاتم خطوبة واليس سيمبسون غير تقليدي من كارتييه

أهدى ولي عهد النرويج، الأمير هاكون، حبيبته ميت ماريت خاتم ملكي من الذهب الأصفر مرصع بالألماس والياقوت الأزرق، يحمل معه عبير التاريخ وبريقه، كما ترتديه ثلاثة أجيال متتالية من سيدات العائلة النرويجية، أعطى الملك أولاف الخامس الخاتم للأميرة مارثا من السويد عندما تم خطبتهما هنا، وقد أهداه الملك هارالد الخامس للملكة سونيا، والدة الأمير هاكون، في عام 1968.

خاتم خطوبة واليس سيمبسون غير تقليدي من كارتييه

خاتم خطوبة واليس سيمبسون غير تقليدي من كارتييه

خاتم الأميرة ماري المرصع بالياقوت والماس

أصبحت ماري كافاليير أميرة ماري من الدنمارك عندما تزوجت من الأمير يواكيم، الابن الأصغر للملكة مارغريت الثانية ، الذي أعطاها خاتم خطوبة مصمم بشكل فريد للغاية، جاء خاتم خطوبة الأميرة ماري من الذهب، ومرصع بثلاثة أحجار من الأزرق والأحمر والألماس، مستوحى من العلم الوطني لفرنسا، وهو علم ثلاثي الألوان بثلاثة شرائط عمودية باللون الأزرق والأبيض والأحمر، مثل الأميرة الفرنسية ماري.

خاتم الأميرة ماري المرصع بالياقوت والماس مستوحى من العلم الفرنسي

في عام 1795، التقى نابليون بعروسه المستقبلية الإمبراطورة جوزفين، التي أهدى لها خاتمًا ذهبيًا رائعًا مرصعًا بتناغم ساحر من الياقوت والماس في إطار يسمى أنت وأنا، وهو شائع في القرن الثامن عشر.

ذات صلة

ذات صلة