احذري شراء هذه الأحجار عند اقتناء خاتم الخطوبة .. إليكِ الأسباب

احذري شراء هذه الأحجار عند اقتناء خاتم الخطوبة .. إليكِ الأسباب

تسري العادة في حفلات الخطوبة بشراء خات الخطوبة الماسي، وترغب كل فتاة اقتناء خاتم الخطوبة وهذا بسبب أنه سيرافقها بشكل دائم طوال الوقت.

لذا تلهث وراء التعرف على أي الأمور التي يجب الانتباه إليها عند اختيار خاتم الخطبة، وأهمها الأحجار التي عليكِ تجنبها عند اختيار تلك القطعة وهو ما سنتعرف عليها في المحتوى التالي.

تجنبِ شراء تلك الأحجار عند اقتناء خاتم الخطبة

هناك بعض من الأحجار التي اتفق الخبراء على ضرورة اجتنابها عند شراءك خاتم الزواج، ومنها:

 خاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة

حجر اللؤلؤ: يعشق العديدات من الفتيات اللؤلؤ ويعتبرونه أحد الخيارات المناسبة للهدايا بالإضافة إلى حجر الماس، ولكنه ليس خيار مثالي لاقتنائه في خاتم الخطبة.

وذلك لأنه سريع الخدش بسبب صلادته التي تتراوح ما بين 2و5و3 بمقياس موس، إلى جانب كونه حجر مسامي سريع التلف حين تعرضه للمواد  الكيماوية مثل المنظفات أو بخاخ الشعر.

حجر الجشمت: من المتعارف أن الجشمت أحد الأحجار الناعمة التي تقع في عشقها فتيات عدة، ولكن لا ينصح المختصين بشرائه في خاتم الخطوبة نظراً لكونه سهل الخدش.

على الرغم من صلادته المميزة والتي تقدر بـ 7 موس، وفي الفترة الأخيرة تم اقتراح حجر الياقوت الأرجواني كخيار بديل لحجر الجشمت.

اقرأ أيضًا: مجوهرات من حجر العقيق الأحمر

حجر الجشمت

حجر الجشمت

حجر الفيروز: الفيروز حجر رائع ومميز تعشقه الفتيات نظراً للونه الأزرق الزاهي الذي يخطف الأنظار فور النظر إليه، لذا ترغب أحداهن في اختياره في خاتم الخطبة.

ولكن ذلك الأمر غير مثالي على الإطلاق لاقتنائه في خاتم خطبة نظراً لنعومته الشديدة، ولكنه مثالي وأكثر رقياً في الأساور والسلاسل وأقراط الأذنين، وينصح باختيار حجر الأكوامارين بدلاً منه.

حجر الكوارتز: يعرف حجر الكوارتز بجماله ورقيه العالي الذي تجعل الفتيات يرغبن في اقتناء خاتم الخطبة من الكوارتز، حيث تقدر درجة صلادته 7 على مقياس موس.

ولكن ينصح المختصين الابتعاد عن ذلك الخيار نظراً لأنه حجراً حساس للغاية، أي أنه لا يتناسب مع كونك سيدة عملية سيتأثر سريعاً ويفقد رونقه.

حجر المورغانيت: يتميز حجر المورغانيت بلونه الناعم الذي يرمز للحب والبراءة لذا تفضله الكثير من الفتيات إلى جانب صلادته التي تصل إلى 8 يمكن للبعض أن يظن بأنه مثالياً في خاتم الخطبة.

ولكن ذلك الأمر غير صحيح وهذا بسبب لونه الهادئ الفاتح جعله سهل الاتساخ من الأوساخ العالقة بالأغراض، لذا ينصح باختيار الياقوت الوردي بدلاً منه.

كلمات مفتاحية :

اقتناء خاتم الخطوبة حجر الفيروز حجر الكوارتز حجر المورغانيت خاتم الخطوبة

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة