كوني نشيطة .. مع تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

كوني نشيطة .. مع تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح خاصة أن عند الاستيقاظ من النوم يشعر المرء ببعض من الخمول وعدم الشعور بالراحة حتى إذا تم الحصول على قسط جيد من النوم خلال الليل، كما أن في يعض الأحيان يشعر الإنسان بمزاج سيء ولا يمكن الخروج من هذه الحالة حتى بعد تناول كوب من القهوة، كما يوجد بعض من الأنشطة والتمارين التيس يمكنها ان تمد الجسم بالنشاط والقوة.

 تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

تساعد التمارين الصباحية استعادة حيوية ونشاط الجسم، كما تساهم في القضاء على الكسل والتخلص منه بشكل نهائي ومن ضمن هذه التمارين ما يلي:

 التمرين الأول

يتم الجلوس على الأرض مع ثني الركبتين للخلف ويتم أخذ نفس عميق والانحناء ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى أن تلمس الجبهة الأرض، ثم يتم مد الذراعين للأمام أو اشبكيهما تحت الرأس ويتم المحافظة على تلك الوضعية لدقيقتين.

التمرين الثاني

الاستلقاء على السرير بالجانب اليسار أو اليمين وثني الركبة الأعلى ويتم مسكها بين اليد ويتم تقريبها بالقرب من خلفيتك مع المحافظة على تمدد القدم الثانية بطريقة مستقيمة على السرير، مع التركيز على يدك لكي ترفعين نفسك قليلاً.

"<yoastmark

التمرين الثالث

الحلوس على الأرض وثني الركبة اليسرى مع القيام  بفرد الكعبين، ثم ثني الركبة اليمنى وضع القدم اليمنى على القدم اليسرى، بعدها يتم غمض العينين وأخذ نفساً طبيعياً والثبات على هذه الوضعية لمدة 5 دقائق.

التمرين الرابع

في هذا التمرين نبدأ بثني الساق سواء اليمنى أو اليسرى وتوضع على الأرض مع بقاء الرأس مرفوعة واليدين على الخصر، يتم تقريب الجسم تجاه الأرض وشدي العضلات السفلية.

التمرين الخامس

نقوم بالاستلقاء على الظهر مع مد القدم بشكل مستقيم ومن بعدها يتم رفع القدم الأخرى بالهواء ومسك الكعب بين يديك وجذبها لاتجاهك بقدر ما تستطيع.

التمرين السادس

هنا يتم الاستلقاء على البطن ورفع الرأس والجزء العلوي للخلف والتركيز بيديك على الأرض مع أخذ نفس عميق وببطء

"<yoastmark

ذات صلة

ذات صلة