الملاية اللف أطلالة مستوحاة من التراث المصري ظهرن بها أشهر النجمات في افتتاح مهرجان القاهرة

الملاية اللف أطلالة مستوحاة من التراث المصري ظهرن بها أشهر النجمات في افتتاح مهرجان القاهرة

ظهرت الكثير من النجمات في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بإطلالات مميزة من بينهم الفنانة أروي جودي حيث ارتدت فستان الملاية اللف مما أثار الجدل والاندهاش بين الكثير من الجماهير، ولكن تلك الإطلالة مستوحاة من التراث المصري ويرجع تاريخه للعصر العثماني، فدعونا نتعرف بشكل أكثر عن تلك الإطلالة الرائعة من خلال مقالنا اليوم. 

إطلالة أروى جودة بالملاية اللف 

قامت النجمة أروى جودة بالظهور وهي ترتدي فستان لونه أسود طويل الذيل، ويتصل بالفستان غطاء للرأس من نفس خامة ولون الفستان، وذلك الأمر هو الذي جعل الإطلالة تشبه الملاية اللف، وقامت الفنانة أروي جودة بتنسيق الإطلالة بارتدائها لبعض الإكسسوارات الفرعونية ذات اللون الذهبي، وكانت الإكسسوارات عبارة عن قلادة وسوار عريض.

أروى جودة

 

إطلالة الفنانة دينا

قامت دينا بارتداء فستان لامع شفاف قصير، وارتدت هيلز لون سيلفر نفس لون الفستان، ووضعت فروة لونه أسود في اليد، وقامت دينا أيضًا باعتماد تسريحة الشعر الطويل المنسدل، وارتدت أقراط طويلة، ولذلك كانت إطالتها من بين الإطلالات الأكثر تميزًا بين نجمات المهرجان.

دينا

إطلالة صبري فواز 

الفنان صبري فواز كان من المتألقين في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال ٤٤، حيث إنه قام بارتداء بدلة سوداء وبيبيون لونه يتناسب مع لون البدلة السوداء المميزة.

قام الفنان صبري فواز بإثارة الجدل بعد أن قام بإعلان بعض التصريحات الخاصة بإطلالة بعض الفنانات أثناء حضورهم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة ال ٤4.

قام أيضًا الفنان صبري فواز بالتعبير من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك كاتبًا:” كلام عن فساتين الفنانات على ريد كاربيت مهرجان القاهرة السينمائي.. شوف يا معلم، دينا: لابسة فستان من التلي المصري.. وهو نوع نسيج  من خيوط الفضة.. موجود من إياك الفراعنة.. وتوارثته الأجيال وكاد أن يختفي.. حتى قام الفنان التشكيلي/ سعد زغلول، بإعادة إحيائه في التسعينات.. وفي بداية الألفية، أكملت جمعية الحرف التراثية الطريق بإنشاء بيت التللي في شندويل بمحافظة سوهاج”.

 كما أضاف على كلامه:” أروى جودة لابسة فستان مستوحى من الملاية اللف المصرية، وجدير بالذكر، أن عالم النفس المصري العظيم دكتور صلاح مخيمر.. قدد خصص فصلا في كتابه ( سيكولوجية الموضة) عن الملاية اللف”. 

صبري فواز

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة