5 نصائح عامة للحفاظ على صحة الشعر في فصل الشتاء يقدمها أشهر خبراء التجميل

5 نصائح عامة للحفاظ على صحة الشعر في فصل الشتاء يقدمها أشهر خبراء التجميل

نصائح عامة للحفاظ على صحة الشعر نقدم إليكم حتى تتخلصون تماماً من كل العادات اليومية السيئة التي تستخدم من أجل العناية بصحة الشعر ولكنها عادات خاطئة تسبب تلف الشعر، ولكن الشعر مثل أي جزء في جسم الإنسان يكون بحاجة كبيرة إلى عناية واهتمام ولكن بطرق صحية وسليمة للمحافظة على الشعر.

فالكثير من النساء تعاني من مشكلات عديدة مثل تساقط وتلف الشعر والتقصف والهيشان وعدم النمو وغيرها من المشكلات التي لا تنتهي ويجب أن يتم معالجتها جيداً.

 

"<yoastmark

نصائح عامة للحفاظ على صحة الشعر

هناك الكثير من النصائح التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها للعناية بصحة الشعر والتي تكون على النحو الآتي:

  1. التعامل مع الشعر بلطف لأنه رقيق جداً فعليك الابتعاد عن ربط الشعر بإحكام مع الحرص على استخدام أربطة مطاطية تكون مصنوعة من الساتان أو القماش لعدم الاحتكاك.
  2. استعمال منتجات الشعر الخفيفة مغسله وبرفق مع التأكد من تدليك فروة الرأس والشعر بشكل منتظم لضمان دورة دموية ممتازة.
  3. الحصول على روتين صحي للمحافظة على الشعر  مثل الابتعاد عن استخدام الماء الساخن عند غسيل الشعر لأنه يكون غير مفيد للبصيلات.
  4. ولا يمكن نسيان ترطيب الشعر بعد استعمال الشامبو عن طريق استعمال بلسم يحد من وجود تجاعيد وبهتان الشعر، كما يجب أن يتم تغطية الشعر دائماً عندما يتم خروج أثناء النهار في وجود أشعة الشمس.
  5. لا يمكن تمشيط الشعر وهو مبلل لأنه في هذا الوقت يكون هشاً وعرضة للتساقط، كما يجب أن تتم حماية الشعر وارتداء قبعة استحمام خلال الوجود في حمام السباحة لحماية الشعر من المواد الكيماوية الضارة بالشعر.

 

كيف يتم الحفاظ على الشعر

هناك الكثير من الفتيات التي تبحث كثيراً عن طرق للحفاظ على الشعر من التلف تحديداً في فصل الشتاء ومنها ما يلي:

وصفة زيت جوز الهند والعسل

تعد من الوصفات التي تحافظ على الشعر وتعالج الكثير من المشكلات وينصح باستعمال العسل العضوي الخام المضاف له ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم توضع المكونات في قدر وترفع على النار وتترك حتى تصبح دافئة.

يتم رفع الخيط من على النار ويترك حتى أن يهدأ يوضع بعدها في زجاجة بخاخ، ثم يبلل الشعر ويطبق عليه الخليط وانتظري 40 دقيقة، بعدها يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم.

ذات صلة

ذات صلة